إصابة في المخ وخوف من بلع اللسان.. طبيب الأهلي يكشف تفاصيل إصابة متولي

كان النادي الأهلي قد حصل على بطولة كأس السوبر المصري بعد فوزه على نادي بيراميدز بهدف نظيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
إصابة في المخ وخوف من بلع اللسان.. طبيب الأهلي يكشف تفاصيل إصابة متولي

تحدث الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي في النادي الأهلي، عن تفاصيل إصابة مدافع الفريق محمود متولي بعد انتهاء مباراة كأس السوبر المصري، والتي أثارت قلق الجماهير بسبب السقوط المفاجئ للاعب.

وقال أبو عبلة، في تصريحات تلفزيونية: "محمود متولي تعرض لارتجاج بسيط في المخ بعد قيامه بلعب كرة عرضية بالرأس قبل نهاية مباراة كأس السوبر المصري، وسقط بعدها على الأرض بشكل مفاجئ".

وأضاف طبيب الأهلي: "اكتشفنا تعرض محمود متولي لإغماء بسيط وغاب عن الوعي لفترة قصيرة، وعلى الفور قمنا بعمل بعض الإسعافات السريعة لتفادي بلع اللسان، كما تم استخدام جهاز قياس نبضات القلب، والذي يعتبر من أهم الأجهزة في الملاعب خلال الفترة الحالية ويجب تواجده مع أي طاقم طبي".

ووجه طبيب الأهلي الشكر إلى الطاقم الطبي لنادي بيراميدز، وقال: "يجب أن أشكر الدكتور مصطفى المنيري طبيب فريق بيراميدز لمساعدتهم في علاج محمود متولي، كما أن الطاقم الطبي الخاص بملعب اللقاء ساعد في إسعاف اللاعب".

وتابع طبيب النادي الأهلي: "محمود متولي قال إنه لعب كرة بالرأس قبل ثواني من نهاية لقاء السوبر المصري، وبعدها لم يتذكر أي شيء، والفحوصات الطبية أكدت تعرضه لارتجاج بسيط في المخ، وتم إجراء أشعة مقطعية على المخ عقب نهاية المباراة في أحد مستشفيات أبوظبي، والنتيجة كانت ممتازة".

وقال أبو عبلة: "الجهاز الطبي للنادي الأهلي سيتابع حالة محمود متولي خلال الأيام القليلة المقبلة لملاحظة أي أعراض وسيشارك اللاعب في تدريبات منفردة قبل أن يعود إلى التدريبات الجماعية مع الفريق بشكل طبيعي".

وأضاف طبيب الأهلي: "لا يمكن تحديد سبب إغماء محمود متولي بشكل قاطع، ولكن توجد بروتوكولات طبية يتم تنفيذها لمعرفة سبب أي إصابة، ولكن إصابة متولي ليس لها علاقة بعضلة القلب".

وكان النادي الأهلي قد حصل على بطولة كأس السوبر المصري بعد فوزه على نادي بيراميدز بهدف نظيف أحرزه الظهير الأيسر علي معلول من ركلة جزاء حصل عليها اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا".

وأقيمت المباراة يوم الجمعة الماضي على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ليحصل النادي الأهلي على بطولة كأس السوبر المصري للمرة الـ13 في تاريخه والثانية على التوالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة