فالفيردي يرد على اتهامات ميسي

نجم منتخب أوروجواي يعلق على اتهامات ميسي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2023
فالفيردي يرد على اتهامات ميسي

أعرب فيدي فالفيردي، النجم الأوروغواياني، عن سعادته بالفوز على الأرجنتين بنتيجة 2-0 في ملعب لا بومبونيرا في بوينس آيرس، في الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وشدد فالفيردي على رغبته هو وزملائه في أن يكونوا "محترمين قدر الإمكان" تجاه الفريق المنافس، ردًا على اتهامات قائد الأرجنتين، ليونيل ميسي، لبعض لاعبي المنتخب الأوروغواياني الشباب بالتصرفات غير اللائقة.

وأضاف لاعب وسط ريال مدريد: "هذا هو الواقع في أمريكا الجنوبية، في النهاية نلعب كل مباراة كأنها الأهم".

وأعلن ميسي بعد المباراة: "أفضل عدم الكلام عن ما أفكر فيه، لكن هؤلاء الشباب يجب أن يتعلموا من الكبار، لأن مباريات الكلاسيكو دائمًا تكون مشحونة ولكن بروح رياضية".

شهدت المباراة العديد من المشادات في الشوط الأول بعد تعرض المهاجم نيكولاس جونزاليس لخطأ، حيث شارك العديد من اللاعبين في توتر وتدافع واضح.

وقال مارسيلو بييلسا، مدرب منتخب أوروجواي: "لقد تغلبنا على الأرجنتين، بطلة العالم السابقة التي لا يمكن نسيانها، ولكن هذا لا يقلل من إنجازاتنا".

وأوضح بالقول: "لم تكن المباراة محددة بالتكتيك، فقد قمنا بالكثير من الدفاع. ومن خلال استعادة الكرة، تمكنا من خلق لحظات جيدة في كرة القدم تكفي لتسجيل الأهداف".

جاء انتصار أوروجواي على الأرجنتين بعد الفوز بنفس النتيجة على البرازيل في الجولة السابقة، مما يجعلها المرة الأولى التي يفوز فيها المنتخب الأوروغواياني على الأرجنتين والبرازيل في نفس مرحلة التصفيات.

وأكد بييلسا أن هذا النوع من المباريات ضد الفرق الكبيرة يجعل الشخص ينسى أصل الفريق أحيانًا ويخلق وهمًا لا يتوافق أحيانًا مع الحقيقة.

وقال مدرب منتخب أوروجواي: "المباراة القادمة تمحو المباراة السابقة وتجدد رغبتنا في تحقيق المزيد من الانتصارات".

واعتبر بييلسا أن الفوز كان عادلاً، وأعرب عن سعادته الكبيرة بأداء فريقه في الدفاع وقدرته على الاحتفاظ بالكرة، مما سمح لهم بالهجوم بشكل جيد بعد ذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة