تقارير: سامسونغ تفشل في الوصول إلى هدف مبيعاتها في عام 2022

تقارير: سامسونغ لم تنجح في بيع 30 مليون هاتف ذكي قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 30 ديسمبر 2022
تقارير: سامسونغ تفشل في الوصول إلى هدف مبيعاتها في عام 2022

كشفت تقارير تقنية أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية قد فشلت في الوصول إلى هدف المبيعات السنوي الخاص بها، وذلك خلال العام الجاري 2022.

تقارير: سامسونغ لم تنجح في بيع 30 مليون هاتف ذكي قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن سامسونغ لم تستطع بيع 30 مليون جهاز من هواتفها الذكية قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري، وهو الهدف الذي حددته الشركة لنفسها في نهاية العام الماضي 2021.

وقالت التقارير إن خبراء التقنيات قاموا بتحليل عمليات توريد هواتف سامسونغ الذكية خلال عام 2022، مقابل العلامات التجارية الأخرى، ليتضح لهم أن مخططات الشركة الكورية الجنوبية كانت محبطة، على الرغم من شعبية العديد من هواتفها وأجهزتها القابلة للطي.

وأشار الخبراء إلى أن مكانة شركة سامسونغ قد اهتزت في قطاع الهواتف الذكية المتميزة في السوق العالمية، خاصة مع سعي الشركة الكورية إلى بيع أجهزة باهظة الثمن، على غرار ما تفعله منافستها شركة آبل الأمريكية.

وأضافوا أنه في السوق المحلية، فإن شركة سامسونغ تحظى بمكانة قوية كشركة مصنعة رائدة في مجال الهواتف، إلا أنها خارج كوريا الجنوبية، فهي تأتي خلف شركة آبل.

كما نوهت التقارير إلى أنه على مدار العام، فقد قامت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية بزيادة مؤشرات متوسط ​​سعر البيع للهواتف الذكية، بنسبة بلغت 2% فقط، لافتة إلى أنه في المقابل، فإن وبالمقابل، فإن مؤشرات متوسط السعر الخاصة بشركة آبل الأمريكية، قد زادت بنسبة 7%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة