سامسونغ تكشف عن الجيل المتطور من ذواكر الوصول العشوائي

إليكم ما نعرفه عن الجيل الجديد من ذواكر الوصول العشوائي من شركة سامسونغ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
سامسونغ تكشف عن الجيل المتطور من ذواكر الوصول العشوائي

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن تطويرها لجيل جديد من ذواكر الوصول العشوائي، التي ستمنح الأجهزة الإلكترونية أداء شديد السرعة، إلى جانب قدرات عالية في معالجة البيانات.

إليكم ما نعرفه عن الجيل الجديد من ذواكر الوصول العشوائي من شركة سامسونغ

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تعاون شركتي سامسونغ مع AMD قد أثمر عن إنتاج أول شريحة ذاكرة وصول عشوائي من نوع DDR5، المطورة بتقنية 12 نانومتر، والتي تبلغ سعتها 16 غيغابايت.

وأشارت التقارير إلى أن ذواكر الوصول العشوائي الجديدة من سامسونغ ستشكل الأساس للجيل الثاني من الحوسبة ولعمل مراكز البيانات وللإلكترونيات الحديثة المعتمدة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وستمتاز الذواكر الجديدة عن ذواكر DDR5 الحالية، باستهلاك أقل للطاقة بمقدار يصل إلى حوالي 20%، وكذلك بسرعة أكبر في التعامل مع بيانات الإنترنت، حيث ستوفر سرعات تصل إلى 7.2 غيغابايت/ثانية، وهو الأمر الذي سيسمح بمعالجة وتحميل فيديوهات عالية الدقة وذات أحجام كبيرة، تصل إلى 30 غيغابايت في نفس الوقت

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تقوم شركة سامسونغ بطرح الجيل الجديد من ذواكر الوصول العشوائي خلال العام المقبل 2023، مع مجموعة كبيرة من المعالجات والشرائح الإلكترونية المطورة أيضاً بتقنية 12 نانومتر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة