هل تفشل صفقة بيع مانشستر يونايتد إلى قطر؟

المفاوضات القطرية للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تقترب من الفشل

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
هل تفشل صفقة بيع مانشستر يونايتد إلى قطر؟

قالت شبكة "سكاي سبورتس" التليفزيونية، إن المفاوضات القطرية للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تقترب من الفشل.

وأوضحت "سكاي سبورتس"، أن المفاوضات بين الشيخ جاسم بن حمد وعائلة جليزر مالكة نادي مانشستر يونايتد شهدت خلافات كبيرة، ولم تنتهي إلى اتفاق حتى الآن ما يجعلها قريبة من الفشل.

وقال فابريزيو رومانو، الصحفي في شبكة "سكاي سبورتس"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "الشيخ جاسم بن حمد انسحب من مفاوضات الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي".

وأضاف فابريزيو رومانو: "الشيخ جاسم بن حمد رفض التعليق على انتهاء المفاوضات مع عائلة جليزر، وقال إنها أمور سرية، ولكنه قال إن المفاوضات انهارت".

وتابع فابريزيو رومانو: "الشيخ جاسم بن حمد عرض دفع 3.5 مليار دولار نقدا من أجل الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد بالإضافة إلى سداد الديون المستحقة على النادي من أجل الاستحواذ عليه بالكامل".

وقال موقع "ذا أثلتيك"، في تقرير سابق له، إن عائلة جليزر وضعت قيمة مالية لنادي مانشستر يونايتد تقدر بنحو 8 مليارات دولار.

من يشتري نادي مانشستر يونايتد؟

يتنافس السير البريطاني جيم راتكليف مع الشيخ جاسم بن حمد على شراء نادي مانشستر يونايتد، ولكن رجل الأعمال القطري حصل من قبل على حق التفاوض الحصري للاستحواذ على النادي.

وأضاف موقع "ذا أثلتيك"، أن عائلة جليزر تواصلت مع رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل إقناع الشيخ جاسم بن حمد لرفع عرضه المالي للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد.

وتمتلك عائلة جليزر الأمريكية نادي مانشستر يونايتد منذ عام 2005، وعرضت العائلة بيع النادي في شهر نوفمبر من عام 2022 بعد احتجاج الجماهير على تراجع نتائج الفريق في عهد العائلة الأمريكية.

وأوضحت تقارير صحفية إنجليزية، أن العرض القطري للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد وصل إلى 6.1 مليار دولار "ما يعادل 5 مليارات جنيه إسترليني"، ولكن الصفقة لم تتم.

وتبلغ القيمة السوقية لنادي مانشستر يونايتد نحو 3.3 مليار دولار، وفقا لتقييم موقع "بلومبرج".

ومنذ بداية الموسم الحالي خسر فريق مانشستر يونايتد 4 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وفاز في 4 مباريات وحصل على 12 نقطة وضعته في المركز الـ10 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وخسر فريق مانشستر يونايتد أول مباراتين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، أمام فريقي بايرن ميونيخ الألماني وجالاتا سراي التركي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة