أليكسا تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي

أمازون تزود مساعدها الصوتي أليكسا بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
أليكسا تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي

كشفت شركة أمازون الأمريكية مؤخراً عن قيامها بتعزيز مساعدها الصوتي أليكسا بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، التي شهدت ارتفاعاً في شعبيتها في الفترة الأخيرة.

أمازون تزود مساعدها الصوتي أليكسا بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن ميزة الدردشة الجديدة في أليكسا تمتاز بقدرتها على التفاعل مع مجموعة متنوعة من الطلبات، باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي يعتمد على نموذج لغة متقدم مع مصادر متنوعة للغات.

وأوضحت أمازون أن هذه التقنية تجعل تفاعل المستخدم مع المساعد الصوتي أليكسا، أكثر سلاسة وتعبيراً، مشيرة إلى أنه لن يكون بحاجة إلى تكرار كلمة أليكسا في كل جملة يقولها.

وأشارت التقارير إلى أن المستخدم سيكون بإمكانه أيضاً بدء محادثة مع أليكسا من خلال مواجهة شاشة جهاز إيكو المزود بكاميرا، وذلك بعد تسجيل المعرف الخاص به، لافتة إلى أن المساعد الصوتي سيمكنه أيضاً تعديل لهجته وتعبيره، بناء على السياق الذي تدور فيه المحادثة.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها تعمل أيضاً على تحسين تجربة المحادثة، وذلك من خلال التغلب على فترات التوقف والتردد وتحسين استجابة أليكسا، منوهة إلى أنها تعتزم كذلك تطوير تقنية والتي تتمثل في نموذج جديد يعرف باسم تحويل الكلام إلى كلام.

وبينت أن هذا النموذج سيجمع بين مراحل تحويل الصوت إلى نص، وإنشاء الاستجابة، وتحويل النص إلى كلام، وهو ما سيساهم في تحسين تجربة المحادثة، وجعلها أكثر ثراء وتميزاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة