• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      توم جون إليس

    • اسم الشهرة

      توم إليس

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 نوفمبر 1978 (العمر 45 سنة)
      كارديف، ويلز

    • التعليم

      جامعي - الأكاديمية الملكية الاسكتلندية للموسيقى والدراسات المسرحية

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      تامزين أوثويت (2006 - 2014)ميغان أوبنهايمر (2019 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      نورافلورانس إلسيمارني ماي

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لم يتمكن الممثل البريطاني توم إليس من الحصول على دور البطولة سريعًا، إذ لم يتمكن من إقناع المنتجين والمخرجين، وكانت مشاركاته الفنية تقتصر على تقديم أدوار ثانوية والظهور في عدة حلقات، ولكنه حقق حلمه بلعب دور البطولة في مسلسل Lucifer الذي أصبح علامة بارزة في مسيرته الفنية، تعرف على حياته ومسيرته في السطور التالية.

حياة توم إليس ونشأته

توم جون إليس هو ممثل بريطاني ولد في 17 نوفمبر عام 1978 في مدينة كارديف في ويلز، والديه هما مارلين جين، وكريستوفر جون إليس. لدى إليس 3 شقيقات إحداهن توأمته، ووالده وعمه وإحدى أخواته خدام في الكنيسة البروتستانتية.

بعد ولادة إليس بعدة أشهر انتقلت العائلة إلى إنجلترا ونشأت في شيفيلد ساوث يوركاشير، والتحق بمدرسة شيفيلد هاي ستورز.

تعلم إليس العزف على آلة القرن الفرنسي وهي آلة موسيقية تشبه البوق، وكان عازفًا في أوركسترا مدينة شيفيلد للشباب.

بعد إنهاء دراسته الثانوية التحق إليس بالأكاديمية الملكية الاسكتلندية للموسيقى والدراسات المسرحيةفي غلاسكو، وحصل على بكالوريوس في الدراسات المسرحية.

في عام 2005 أنجب إليس ابنته الأول "نورا إليس" من حبيبته إستل مورغان، ولكنه لم يكمل حياته معها، حيث انفصل عنها وتزوج في العام التالي من الممثلة البريطانية تامزين أوثويت.

رُزق أليس من زوجته تامزين طفلان، الأولى فلورانس إلسي إليس التي ولدت في يونيو  عام 2008، والثاني مارني ماي إليس التي ولدت في أغسطس عام 2012.

عندما سافر إلى أمريكا ليجرب حظه في التمثيل خانها، ولكنها سامحته، ولكن عندما خانها مرة ثانية انفصلا عام 2014، وتزوج للمرة الثانية من كاتبة السيناريو الأمريكية ميغان أوبنهايمر في عام 2019.

استطاع إليس من تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة بسبب تمثيله، فضلًا عن تنوع الشخصيات التي يقدمها في المسلسلات.

مشواره الفني

بدأ توم إليس مشواره الفني في عام 2000، حيث شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية وحصل على أدوار جانبية فيها، أولها مشاركته في إحدى حلقات الموسم الثالث من المسلسل الكوميدي البريطاني Kiss Me Kate.

في العام التالي حصل على فرصة للمشاركة في الفيلم التلفزيوني البريطاني The Life and Adventures of Nicholas Nickleby، كما كانت له فرصة المشاركة في مسلسل أمريكي اسمه Jack and the Beanstalk: The Real Story وشارك في حلقتين في المسلسل.

في العام نفسه تمكن من تقديم أول أدواره السينمائية، وعلى الرغم من أنها كانت أدواراً بسيطة، ولكن كانت فرصة بالنسبة للظهور بشكل أكبر للمنتجين والمخرجين، فقد شارك في فيلمين، وهما High Heels and Low Lifes، وBuffalo Soldiers.

في عام 2001 تمكن من تقديم دور رئيسي في مسلسل Frank Bennett وهو مسلسل درامي بوليسي بريطاني، وقدم في هذا العمل شخصية فرانك بينيت.

نجح إليس في تقديم شخصية فرانك بينيت، وظهر بنفسي الشخصية في الموسم الثاني من المسلسل عام 2002، كما شارك في حلقة واحدة من المسلسل البريطاني Wild West، ومسلسل Linda Green.

في عام 2003 واصل إليس المشاركة في حلقات من مسلسلات متفرقة، ومنها مسلسل Spine Chillers، ومسلسل Holby City، كما كانت له الفرصة في المشاركة في الفيلم التلفزيوني Pollyanna، وقدم فيه شخصية تيم، كما شارك في الفيلم السينمائي I'll Be There، وقدم فيه شخصية آيفور.

في عام 2004 شارك في فيلم Vera Drake وقدم دورًا بسيطًا فيه، كما شارك في الموسم الثالث من المسلسل التلفزيوني القصير Messiah: The Promise واقتصرت مشاركته على التمثيل في حلقتين فقط من المسلسل.

في عام 2005 شارك توم إليس في العديد من المسلسلات التلفزيونية بأدوار بسيطة، ومن المسلسلات التي شارك فيها Twisted Tales، وDoctors، وMidsomer Murders، وhakespeaRe-Told، وNo Angels، وWaking the Dead، وغيرها

في العام التالي شارك في الموسم الثالث من مسلسل No Angels وشارك في 3 حلقات فقط في هذا الموسم، كما شارك في 3 مسلسلات أخرى، وهي Suburban Shootout، وPulling، وEastEnders، وكانت له مشاركة سينمائية وحيدة في فيلم Calon Gaeth.

في عام 2007 شارك في عدة مسلسلات تلفزيونية منها مسلسل Doctor Who، وفي العام التالي شارك في فيلم Miss Conception، كما حقق شهرة في المسلسل التلفزيونيDr Ross Jarvis، وهو المسلسل الذي لعب بطولته ليعد أول دور بطولة يحصل عليه في مسيرته الفنية.

في عام 2009 شارك في دور رئيسي في البرنامج الكوميدي التلفزيوني Monday Monday، ثم حقق شهرة كبيراً بعد مشاركة في المسلسل الكوميدي Miranda وجسد فيه شخصية جاري بريستون، وهي الشخصية التي لاقت استحسانًا كبيرًا من الجمهور، ثم شارك في الفيلم التلفزيوني Masterwork.

في عام 2010 شارك في 3 مسلسلات تلفزيونية منها Dappers، وفي العام التالي شارك في المسلسل التلفزيوني The Fades وقدم فيها شخصية مارك، ثم شارك في مسلسل Sugar town وقدم شخصية ماكس.

في عام 2012 بدأ في حصول أدوار أكبر وهامة في المسلسلات التي شارك فيها، فقد شارك في مسلسل Gates، ومسلسل Gabe Caleigh، كما شارك في الفيلم التلفزيوني The preston passion.

في عام 2013 قدم شخصية ويليام راش في المسلسل التلفزيوني Rush، وفي عام 2015 شارك في السلسلة التلفزيونية The Strain.

في عام 2016 حصل توم إليس على شهرة عالمية بعد لعبه دور البطولة في المسلسل الأمريكي الشهير Lucifer، حيث لعب دور البطولة في العمل وقدم شخصية لوسيفر مورنينغستار، وبدأ عرض المسلسل بداية من عام 2016 واختتم في عام 2021.

تلقى الموسم الأول آراء متباينة من النقاد، ولكنه حصل على نسب مشاهدة مرتفعة وتم عرض المسلس لخمسة مواسم، وآخر ثلاثة مواسم من إنتاج شركة نتفلكس، وحقق نسب مشاهدة عالية على شبكة نتفلكس.

تدور أحداث المسلسل عن الشيطان "لوسيفر" الذي ترك الجحيم ونزل إلى الأرض ويدير ملهى ليلي في لوس أنجلوس، ويجد نفسه متورطًا في تحقيق جريمة قتل.

في عام 2018 شارك في مسلسل Family Guy، وفي عام 2019 شارك في فيلم Isn't It Romantic وفي الوقت نفسه كان يعيد تمثيل دوره في مسلسل لوسيفر.

من الجيد تقديم أدوار الشر

أهم الأعمال

  • مسلسل No Angels

  • مسلسل Gabe Caleigh

  • مسلسل Lucifer

  • مسلسل Family Guy

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل Lucifer في حفل توزيع جوائز "National Film and Television Awards" لعام 2018.

جميع أخبار