إيلون ماسك سيسمح لمستخدمي تويتر بتحقيق دخل من المحتوى وتغريدات أطول

يعلن ماسك عن تغييرات كبيرة قادمة إلى تويتر بعد الاستحواذ

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 نوفمبر 2022
إيلون ماسك سيسمح لمستخدمي تويتر بتحقيق دخل من المحتوى وتغريدات أطول

أعلن الملياردير إيلون ماسك، خلال الساعات الماضية، أن تويتر سيسمح لمستخدميه قريباً بتحقيق الدخل من المحتوى الخاص بهم على النظام الأساسي بالإضافة إلى نشر مشاركات طويلة تتجاوز الحد التقليدي لعدد الأحرف.

تغييرات شاملة في تويتر

أعلن ماسك، الذي تولى موقع تويتر في أواخر أكتوبر، عن خطط لإجراء تغييرات شاملة على الشركة، وطرد بالفعل العديد من كبار المديرين التنفيذيين. لم يذكر ماسك بالتفصيل كيف سيتمكن منشئو المحتوى من استثمار المحتوى الخاص بهم.

كتب ماسك يوم السبت: «سيضيف تويتر قريباً القدرة على إرفاق نص طويل بالتغريدات، مما ينهي سخافة لقطات شاشة المفكرة»، مضيفاً أنه يمكن لمنشئ المحتوى تحقيق الدخل لجميع أشكال المحتوى.

جاءت هذه الأخبار بعد يوم تقريباً من كشف تويتر عن خطط لنظام تحقق جديد، مما يسمح للمستخدمين بدفع ما بين 4 دولارات و8 دولارات لتأمين علامة الاختيار الزرقاء المرغوبة. تشير شارات التحقق تقليدياً إلى الرواية الحقيقية لشخصية عامة، لكن ماسك يقول إنها أدت إلى نظام «اللورد والفلاح» على المنصة.

إيلون ماسك يفتح النيران على نفسه

قام ماسك بتسريح الآلاف من موظفي تويتر في الأيام التي تلت توليه الشركة. الأمر الذي أغضب النقاد عندما أعلن ماسك عن إقالة العديد من كبار المديرين التنفيذيين في الشركة، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال، والمدير المالي نيد سيغال، ورئيس السياسة القانونية والثقة والسلامة فيجايا جادي.

كان هدف ماسك المعلن من شراء تويتر هو حماية حرية التعبير، قائلاً في بيان الأسبوع الماضي إن الساحة العامة المفتوحة للآراء المتنوعة ضرورية لازدهار الديمقراطية.

موظفو تويتر يرفعون دعوى قضائية

يشار إلى أنه بعد أسبوع من إنهاء عملية الشراء البالغة 44 مليار دولار، أعلن إيلون ماسك أن التسريح الجماعي للعمال داخل الشركة كان «ضرورياً للأسف».

وبحسب ما ورد تم رفع دعوى قضائية جماعية ضد تويتر يوم الخميس نيابة عن العمال الذين يزعمون أن عمليات التسريح المقصودة للشركة تنتهك قانوناً فيدرالياً يتطلب إشعاراً مدته 60 يوماً للموظفين.

كانت وُجهت رسالة إلى الموظفين تقول إن حوالي نصف القوة العاملة في الشركة التي يبلغ قوامها 7500 شخص سيفقدون وظائفهم ابتداءً من يوم الجمعة.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، قرأ البريد الإلكتروني الذي أرسله الموظفون يوم الخميس، «في محاولة لوضع تويتر على مسار صحي، سنمر بالعملية الصعبة المتمثلة في تقليص قوتنا العاملة العالمية يوم الجمعة. ندرك أن هذا سيؤثر على عدد من الأفراد الذين قدموا مساهمات قيمة في تويتر، ولكن هذا الإجراء ضروري للأسف لضمان نجاح الشركة في المضي قدماً».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة