أعطال تقنية تصيب تطبيقات تابعة لشركة ميتا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
أعطال تقنية تصيب تطبيقات تابعة لشركة ميتا

ذكرت تقارير تقنية أن العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة التابعة لشركة ميتا الأمريكية، قد تعرضت لأعطال مفاجئة خلال الساعات الماضية.

تطبيقات تواصل اجتماعي تابعة لشركة ميتا تتعرض إلى أعطال تقنية

ووفقاً لما جاء في التقارير، فقد شهدت الساعات الماضية أعطالاً تقنية ضربت تطبيقات تابعة لشركة ميتا، ومن ضمنها: فيسبوك، فيسبوك ماسنجر، إنستغرام.

وأشار خبراء تقنيون إلى أن 2983 مستخدماً رصدوا أعطالاً بموقع فيسبوك في الساعة الماضية، وفي الوقت نفسه، فقد رصد 9955 مستخدماً أعطالاً في تطبيق فيسبوك ماسنجر، كما رصد 14679 مستخدماً أعطالاً في تطبيق إنستغرام.

وتعد هذه الأعطال هي أحدث أعطال تقنية تصيب التطبيقات التابعة لشركة ميتا، والتي ربما يكون أبرزها العطل المفاجئ الذي ضرب عدة منصات تابعة لميتا، ومن ضمنها فيسبوك ماسنجر وإنستغرام وواتسآب، خلال شهر أكتوبر الماضي، والذي أدى إلى تعطل خدماتها، وفشل ملايين المستخدمين حول العالم من الوصول إليها.

ونشرت شركة ميتا وقتها في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، قالت فيها إنها على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتها ومنتجاتها، وأكدت على أنها تعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.

وتزامناً مع تلك الأزمة التي واجهتها منصات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة ميتا، فقد زاد الإقبال حينها على مواقع وتطبيقات أخرى، وهو ما أدى إلى ورود بلاغات عديدة عن وجود مشاكل في الدخول على تطبيقات شهيرة، مثل تيك توك وتيليجرام وتويتر، وكذلك مواقع مثل أمازون وغوغل.

وفي وقت لاحق، قامت شركة ميتا بتقديم اعتذارها إلى المستخدمين عن العطل الفني الذي حدث، وتسبب في انقطاع العديد من التطبيقات والمواقع التابعة بها لعدة ساعات، وأدى إلى منع مستخدمي خدماتها، البالغ عددهم حوالي 3.5 مليار مستخدم، من الدخول إلى خدمات التراسل والتواصل الاجتماعي الخاصة بها.

ونقلت التقارير وقتها تصريحات منسوبة إلى مدير التكنولوجيا لدى شركة ميتا، توجه فيها بالاعتذار إلى كل شركة كبيرة وصغيرة، وكذلك إلى كل أسرة وفرد يعتمدون على خدمات فيسبوك. وأضاف قائلاً إن الأمر قد يحتاج إلى بعض الوقت، حتى تعود جميع الخدمات للعمل بشكلها الطبيعي وبنسبة 100%.

وعن سبب العطل الفني الذي أدى إلى حدث هذه المشكلة، ذكرت ميتا أن تعديلات خاطئة في الإعدادات هي السبب الرئيسي وراء تعطل خدماتها، والتي أدت إلى حرمان 3.5 مليار مستخدم، لمدة وصلت إلى حوالي 6 ساعات، من دخول مواقع وتطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتسآب. فيما نقلت التقارير تصريحات عن عدد من موظفي شركة التكنولوجيا الأمريكية، قولهم إنهم يظنون أن العطل حدث نتيجة خطأ داخلي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة