ميسي يحطم جميع الأرقام القياسية في ليلة تاريخية بمونديال قطر

فاز ليونيل ميسي بجائزة أحسن لاعب في بطولة كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
ميسي يحطم جميع الأرقام القياسية في ليلة تاريخية بمونديال قطر

حطم ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين عدداً من الأرقام القياسية بعد فوزه ببطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

وأصبح ميسي أكثر لاعب يشارك في مباريات كأس العالم برصيد 26 مباراة متجاوزا رقم الألماني لوثار ماتيوس الذي شارك في 25 مباراة، كما أصبح ميسي أكثر لاعب لعب دقائق في المونديال برصيد 2814 دقيقة متجاوزا باولو مالديني الذي شارك في 2616 دقيقة.

كما أصبح ميسي أكثر من ارتدى شارة القيادة في مباريات بطولة كأس العالم برصيد 19 مباراة، وأول لاعب يسجل في أدوار المونديال من دور المجموعات حتى مباراة النهائي.

وأصبح ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين في كأس العالم برصيد 13 هدفا متجاوزا جابريل باتيستوتا، كما فاز بجائزة رجل المباراة 11 مرة متفوقا على كريستيانو رونالدو، وتساوى مع مارادونا بلقب أكثر من صنع أهداف في تاريخ كأس العالم برصيد 8 تمريرات حاسمة.

كما أصبح ميسي أكثر لاعباً يساهم في الأهداف طوال تاريخ كأس العالم برصيد 21 هدفا حيث أحرز 13 هدفا وصنع 8 أهداف، وأصبح أيضا أكبر لاعب يسجل ويصنع في مباراة واحدة للأرجنتين بكأس العالم.

وأصبح ميسي أكثر اللاعبين صناعة للفرص في تاريخ بطولة كأس العالم متجاوزا مارادونا، كما أصبح ميسي أول لاعب يساهم في 10 أهداف خلال نسخة واحدة من بطولة كأس العالم بعد مارادونا في 1986.

كما أصبح ميسي أكثر لاعب يسجل في كل البطولات الكبرى برصيد 26 هدفا متجاوزا رونالدو الظاهرة البرازيلي صاحب الـ25 هدفاً، كما أصبح ميسي أول لاعب يحصل على لقب أفضل لاعب في كأس العالم مرتين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة