محمد صلاح يتخطى هذا الرقم المُسجل باسم كريستيانو رونالدو في انجلترا

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 14 ديسمبر 2020
محمد صلاح يتخطى هذا الرقم المُسجل باسم كريستيانو رونالدو في انجلترا

تخطى المحترف المصري في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح عدد أهداف نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف حالياً في صفوف يوفينتوس الإيطالي، في مسابقة الدوري الإنجليزي أبان ارتدائه قميص نادي مانشستر يونايتد.

محمد صلاح يكسر رقم كريستيانو رونالدو

محمد صلاح، كان قد شارك مع ليفربول أساسياً أمام نظيره فولهام خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي؛ حيث سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 79 من عمر المباراة التي انتهت بهدف لكل فريق.

وبتسجيله الهدف الذي جاء من ركلة جزاء رفع محمد صلاح رصيده في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ـ البريميرليغ ـ إلى 85 هدفاً سجلهما بقميصي فريقي تشيلسي وليفربول ليكسر رقم كريستيانو رونالدو الذي سجل 84 هدفاً مع مانشستر يونايتد.

ليس هذا وحسب بل وصل محمد صلاح، إلى هدفه 84 في بطولة الدوري الإنجليزي في عدد من المباريات أقل من نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 65 مباراة بالبريميرليغ. 

ترتيب محمد صلاح في جدول هدافي الدوري الإنجليزي

وبهدف محمد صلاح في صفوف فولهام وصل للهدف رقم 10 له خلال 11 مباراة خاضها مع ليفربول خلال الموسم الجاري، الذي غاب خلاله حتى الآن عن مباراة ليستر سيتي لإصابته بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 خلال تواجده مع منتخب بلاده في تصفيات كأس أمم أفريقيا المقبلة.

وبوصوله للهدف رقم 10 أصبح محمد صلاح ثاني هدافي الدوري الإنجليزي بعد مرور 12 جولة منه بفارق هدف عن لاعب إيفرتون، كالفيرت ليون المتصدر للقائمة ومساوياً للكوري الجنوبي سون المحترف في صفوف توتنهام.

ترتيب ليفربول بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي

وبتعادل ليفربول أمام نظيره فولهام رفع رصيده إلى النقطة 25 ليفقد الصدارة لصالح نادي توتنهام بفارق الأهداف الذي يتصدر جدول ترتيب المسابقة بالرصيد ذاته، فيما يحل ليستر سيتي ثالثاً برصيد 24 نقطة.

كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

وكان كريستيانو رونالدو قد انضم لصفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي موسم 2003/2004 قادماً من ناديه سبورتينغ لشبونة الذي لعب بقيمصه لمدة موسم، قبل أن يرحل من يونايتد لصفوف ريال مدريد موسم 2009/2010.

وشارك كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد في 292 مباراة بجميع البطولات؛ حيث سجل 118 هدفاً وصنع 69 هدفاً آخرين لزملائه، من بينهم 196 مباراة ببطولة الدوري سجل خلالها 84 هدفاً وصنع 45 لزملائه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة