أوسيمين نجم نابولي يحطم رقم صامويل إيتو التاريخي في إيطاليا

نجم نابولي حطم الأرقام القياسية وقاد نابولي للتتويج بلقب الدوري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مايو 2023
أوسيمين نجم نابولي يحطم رقم صامويل إيتو التاريخي في إيطاليا

تمكن النيجيري فيكتور أوسيمين نجم ومهاجم نادي نابولي الإيطالي في قيادة فريقه للفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تألق في العديد من المباريات هذا الموسم.

واستطاع أوسيمين أن يسجل هدف التعادل في شباك أودينيزي في المباراة التي انتهت بهدف لمثله خلال الجولة الـ33 من عمر بطولة الدوري وهو الهدف الذي كان كفيلاً بتتويج فريقه بلقب الدوري.

وأصبح أوسيمين هو أكثر لاعب أفريقي في تاريخ الدوري الإيطالي يسجل أهدافاً خلال موسم واحد بعدما وصلت أهدافه مع نابولي في بطولة الكالتشيو لهذا الموسم إلى 22 هدفاً.

واستطاع أوسيمين أن يحطم رقم صامويل إيتو الذي سجله مع إنتر ميلان خلال موسم 2010 – 2011 برصيد 21 هدفاً، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو في ذلك التوقيت.

يذكر أن أوسيمين ساعد نادي نابولي لحسم لقب الدوري قبل نهايته بخمس جولات ليصبح أول فريق في الدوريات الخمس الكبرى الذي يتمكن من إنهاء لقب الدوري لصالحه.

واستطاع نابولي أن يصل إلى النقطة 80 وبفارق 16 نقطة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني قبل خمس جولات من عمر البطولة وهو ما حسم اللقب لصالح نادي الجنوب.

وعمت أجواء الفرحة التاريخية مدينة نابولي وذلك بجانب اقتحام جماهير الفريق لأرضية ملعب أودينيزي كذلك خاصة وأنها زحفت خلف فريقها من أجل الاحتفال بالتتويج بلقب بطولة الدوري الذي يعود إلى خزائن النادي بعد غياب 33 عاماً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة