ترشيح جامعة الملك فيصل لجوائز الوشاح الأخضر العالمية لعام 2023

جامعة الملك فيصل ضمن القائمة النهائية لجوائز الوشاح الأخضر العالمية للعام 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023
ترشيح جامعة الملك فيصل لجوائز الوشاح الأخضر العالمية لعام 2023

ذكرت تقارير محلية أن جامعة الملك فيصل تم ترشيحها ضمن القائمة النهائية لجوائز الوشاح الأخضر العالمية للعام 2023، وذلك للعام الثالث على التوالي، في 5 مبادرات شاركت بها الجامعة السعودية.

جامعة الملك فيصل ضمن القائمة النهائية لجوائز الوشاح الأخضر العالمية للعام 2023

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الدكتور خالد البراك، المشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي والهوية المؤسسية، الذي قال إن هذا الترشيح يعكس ما تحقق لجامعة الملك فيصل من تطوير لهويتها المؤسسية، الهادفة إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، وما انبثق عنها من مشاريع ذات تأثير مستدام.

وتابع قائلاً إن الجامعة قامت بتبني هوية واستراتيجية مؤسسية واضحة وفاعلة، والتي انعكس أثرها في عطائها وتميز مكانتها وحضورها في المحافل والجوائز الدولية، وكذلك تصنيفها بين أفضل الجامعات العالمية كجامعة خضراء.

وأشار الدكتور البراك إلى أن تفعيل مشروعات الهوية، وما أنتجته من تحولات في وظائف الجامعة الأساسية لتعزيز مضامينها، قد انعكس بشكل إيجابي على وظائف الجامعة، وتضافر وتكامل جهود قطاعات الجامعة ومنسوبيها، وكذلك على الممارسات المطبقة في كافة قطاعاتها.

ولفت إلى أن هذه الترشيحات الدولية تؤكد إسهام استراتيجية وهوية جامعة الملك فيصل، في تحقيق الأهداف الوطنية المستدامة في مجالي الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

جدير بالذكر أن جوائز الوشاح الأخضر العالمية يتم منحها للمؤسسات التعليمية ذات المبادرات والمشاريع المتميزة في مجالات الاستدامة، حيث تأتي هذه الجوائز بالشراكة بين رابطة جامعات الكومنولث والاتحاد الدولي للجامعات، وكذلك بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة