جامعة طيبة تستحدث 7 برامج أكاديمية جديدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو 2021
جامعة طيبة تستحدث 7 برامج أكاديمية جديدة

أعلنت جامعة طيبة في المملكة العربية السعودية عن استحداثها 7 برامج أكاديمية جديدة بكلية المجتمع، في عدد من التخصصات الفنية والتقنية، وذلك في الفرع الرئيسي للجامعة في المدينة المنورة، وكذلك في فروعها بمحافظات: العلا والمهد وخيبر وبدر.

جامعة طيبة تطلق 7 برامج أكاديمية جديدة في مخلتف فروعها

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن البرامج الأكاديمية الجديدة التي أطلقتها جامعة طيبة تأتي متوائمة مع رؤية المملكة 2030، كإحدى ثمار مشروع الجامعة الإستراتيجي للتحول البرامجي الأكاديمي.

وأوضحت أن جامعة طيبة تستهدف سوق العمل بشكل مباشر من خلال هذه البرامج الجديدة، خاصة وأنها تتوافق مع الأنشطة الاقتصادية واحتياجات سوق العمل في القطاع الحكومي والخاص كما أنها تنسجم مع إستراتيجيات القطاعات ذات العلاقة بطبيعة البرنامج.

7 برامج أكاديمية جديدة في جامعة طيبة

وفيما يتعلق بالبرامج الأكاديمية الجديدة التي استحدثتها جامعة طيبة، فهي تشمل التالي:

  1. دبلوم الأمن السيبراني: (طلاب وطالبات- قسم علمي) – في المدينة المنورة والعلا والمهد وبدر.
  2. دبلوم السلامة والصحة المهنية: (طلاب- قسم علمي) – في المدينة المنورة.
  3. دبلوم التجارة الإلكترونية والدعم: (طلاب وطالبات ، قسم علمي) – في المدينة المنورة وخيبر
  4. دبلوم مطور الويب المتكامل: (طلاب وطالبات، قسم علمي) – في المدينة المنورة والمهد وخيبر
  5. دبلوم إدارة أعمال التأمين: (طلاب وطالبات ، قسم علمي وأدبي) – في المدينة المنورة.
  6. دبلوم إدارة السياحة والضيافة: (طلاب وطالبات ، قسم علمي وأدبي) – في محافظة العلا.
  7. دبلوم إدارة اللوجستيات الإمداد: (طلاب وطالبات ، قسم علمي وأدبي) – في بدر.

جامعة طيبة تفتح باب القبول للعام الجامعي 1443 هـ

وفي سياق آخر، أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة طيبة في وقت سابق عن فتح باب القبول في عدد من التخصصات والبرامج في مختلف الكليات العلمية والنظرية والتطبيقية، لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم، وذلك في الفرع الرئيسي للجامعة في المدينة المنورة وباقي فروعها في المملكة.

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى الدكتور إبراهيم العوفي، عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة، قال فيها أن الجامعة ستتيح هذا العام تخصصات جديدة في بعض الكليات تتوافق مع سوق العمل.

وأوضح قائلاً أن هذه التخصصات الجديدة جاءت ضمن مشروع استراتيجية التحول البرامجي للجامعة من أجل سد احتياجات سوق العمل، وفقاً للمناطق واحتياجاتها وميزاتها، وكذلك استفادة أبناء الجامعة من هذه التخصصات المستحدثة.

وأشار العوفي إلى أن التخصصات الجديدة المتاحة في جامعة طيبة، هي: الأمن السيبراني، السلامة والصحة المهنية، التجارة الإلكترونية والدعم اللوجيستي، إدارة أعمال التأمين، إدارة السياحة والفندقة، إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد، دبلوم مطور الويب المتكامل.

كما لفت إلى أن التسجيل في جامعة طيبة للعام الجامعي الجديد 1443 هـ سيكون متاحاً بداية من يوم الأحد 17- 11- 1442 هـ، وحتى نهاية يوم الأربعاء 4- 12- 1442 هـ.

ودعا عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة الطلال الراغبين في التسجيل أو الاطلاع على دليل القبول والبرامج المتاحة، إلى زيارة زيارة البوابة الإلكترونية للجامعة (عبر هذا الرابط).

جامعة طيبة تحصد جائزة أفضل مبادرة مجتمعية

جدير بالذكر أن قسم الاتصال والإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طيبة قد حقق مؤخراً المركز الأول كأفضل مبادرة مجتمعية، بالملتقى الطلابي الإعلامي الثالث لكلية الاتصال بالجامعة القاسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن الملتقى الطلابي الذي عُقد قبل أيام قليلة عن بُعد بعنوان (الإعلام الرقمي والمسؤولية المجتمعية)، شاركت فيه 18 جامعة من 13 دولة عربية وإسلامية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الدكتور عيسى القايدي، رئيس قسم الاتصال والإعلام بجامعة طيبة، قال فيها أن  مبادرة القسم الفائزة بالمركز الأول تحمل عنوان (الزيارة الافتراضية للمدينة المنورة)، وهي زيارة افتراضية متفردة لطيبة من خلال تقنية الواقع الافتراضي VR.

 وأوضح قائلاً أن الهدف من هذه المبادرة هو تأهيل الزوار الافتراضيين للزيارة الواقعية للمدينة المنورة، والتوعية بآداب زيارتها بلغات العالم المختلفة، بالإضافة إلى غمر المستخدمين افتراضياً بتجربة واقعية لزيارة مدينة رسول الله (صلى الله عليه وسلم).

وأشار القايدي إلى أن مخرجات مبادرة جامعة طيبة تتضمن مادة فيلمية بالواقع الافتراضي المعزز لزيارة المسجد النبوي كمرحلة أولى، وتأهيل فريق من الطلاب والطالبات لإنتاج الأفلام الافتراضية وبناء وصناعة المبادرات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة