كيف تكتشفين أن زوجك يكذب عليك؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مارس 2024
كيف تكتشفين أن زوجك يكذب عليك؟

كيف تكتشفين أن زوجك يكذب عليك؟ ينكشف الشخص الكاذب بكل سهولة من خلال الكثير من المواضع سواء كان بلغة جسده أو سلوكه أو غيرها من الأشياء التي تؤكد قوله غير الحقيقة، لذلك لا يعتبر الأمر صعب على الزوجة في اكتشافه والوصول إلى الحقيقة.

كيف تكتشفين أن زوجك يكذب عليك؟

كيف تعرف ان الشخص الذي أمامك يكذب؟

يمكنك أن تكتشف كذب الشخص الذي أمامك من خلال ثلاث نقاط محددة توضح لك حقيقة ما يتحدث به الشخص الذي أمامك وهل هو صادق بالفعل أم يستخدم عقله لخلق أفكارًا جديدة للكذب من خلالها عليك.

لغة الجسد

تكشف لغة الجسد كذب الرجل من خلال التواصل البصري ويظهر ذلك عندما يبتعد الزوج بعينيه عنكي أو يحرك الرموش بشكل متكرر، أو إذا لاحظتي تحريك الأيدي والأرجل بشكل مفرط وكذلك حك الأنف ولمس الوجه بشكل عام.

يتعمد الشخص الذي يكذب أن يرفع صوته أو يتحدث بصورة مخالفة لطبيعته مثل التحدث بصوت منخفض للغاية أو يغير من طبقة صوته المعتادة.

السلوك

إذا كان الزوج كثير التلعثم أو يكرر بعض الكلام بشكل نمطي قد يدل ذلك على كذبه، ويظهر التغير السلوكي كذلك في تغيير الموضوع والتهرب منه أو تجنب الإجابة على أسئلتك وفي بعض الأحيان قد تحصلين على إجابة غير مباشرة.

المحتوى

ستلاحظين أن محتوى كلماته متغير في كل مرة يروي قصة ما أو يضيف تفاصيل فرعية لا داعي لها ليجعل قصته تبدو واقعية، بالإضافة إلى المحاولات المستميتة لإثبات أنه صادق والتي تكون للتغطية فقط على كذبه.

على ماذا يدل كذب الزوج على زوجته؟  

الخوف

يدل الكذب في بعض الأحيان على خوف الزوج من زوجته وخشيته من رد فعلها على المواقف التي يقع بها.

عدم الثقة

لا يثق بعض الأزواج في زوجاتهم مما يجعلهم يلجأون إلى الكذب عليهم،لأنهم لا يعتقدون أنهم أهل لمشاركة الحقيقة معهم.

الشعور بالذنب

عندما يحاول الزوج إخفاء شيء ما قد يكون لديه إحساس دفين بالذنب تجاهه ولا يريد للآخرين اكتشافه بما فيهم زوجته.

الرغبة في التحكم

يرغب بعض الأزواج في تحجيم المعلومات التي تصل إلى زوجاتهم عنهم ويعتبرونه جزء من السيطرة لذلك يلجأن إلى إخفاء الكثير من الأمور على الزوجة.

عدم النضج

يدل الأمر على عدم نضج الزوج أحيانًا وعدم قدرته على تحمل نتيجة أفعاله لذلك يلجأ إلى عدم قول الحقيقة.

كيف أتعامل مع زوجي إذا كذب على

لكن ماذا إذا كذب زوجك وشعرتي بذلك، وكيف تتصرفين في هذا الوضع دون التسبب في المزيد من الضرر؟

المحافظة على الهدوء

حافظي على هدوئك وثباتك أمام الزوج لأن الغضب والصراخ يزيدان الأمر سوءًا ويجعلانك عرضة لخسارة حقك، وقد يستغل الزوج هذه النقاط لصالحه.

المواجهة

لا تتجاهلي الأمر فقط أطلبي من زوجك الجلوس والتحدث عن الأمر في هدوء وتعرفي على السبب ووراء الكذب وهل هو قابل للحل أم لا من خلال رؤية وجهة نظر الزوج الكاملة في الأمر.

مناقشة الأمور

بعد اتضاح الأمور بالكامل أمامك الجأي إلى النقاش للوصول إلى حل يرضي كافة الأطراف مؤكدة على أن الكذب ليس حل وارد في المستقبل لأي مشكلة تقابلكما.

قد تحتاجين إلى بناء جسر جديد من الثقة بينكما إذا كان الكذب ناتج عن عدم وجود ثقة بينكما.

طلب المساعدة

يمكن أن تذهبا معًا إلى مستشار علاقات زوجية لحل المشكلة بسبل علمية في أقصر وقت ممكن مع التحدث عن مشاعركما وكيفية تقبلها وحل المشكلات بعيدًا عن الكذب.

علامات حب الزوج لغير زوجته

قد يلجا بعض الرجال إلى الكذب لأنه في علاقة أخرى مع امرأة غير زوجته، فكيف تكتشفين ذلك؟

التغيرات السلوكي

سوف تلاحظين على زوجك بعض التغيرات السلوكية مثل إهمالك وعد الاهتمام بما تشعرين به أو تحتاجينه، وستشاهدين تغيرًا في اهتماماته مثل الاهتمام بمظهره بشكل كبير مثل تغيير تصفيفة شعره أو ملابسه وشراء أشياء لم يكن معتادًا عليها.

قد يلجأ كذلك إلى تغيير نبرة صوته وطريقة التحدث ككل.

تغير في التواصل

ستلاحظ الزوجة كذلك تغيرات كبيرة في طرق تواصله مع الآخرين مثل الحديث المتكرر مع شخص ما من خلال الرسائل النصية والمكالمات المتكررة وإخفاء الهاتف وحذف المكالمات والرسائل، وفي نفس الوقت قد يهمل الرسائل الموجهة من زوجته ولا يرد على مكالماتها.

الغيرة

تشعر المرأة بالغيرة في حالة أحست بشيء خاطئ وهو من دلالات وجود بعض الكذب لذلك لا تتجاهلين مشاعرك.

تغير المشاعر

تشعر الزوجة بتغير مشاعر زوجها ناحيتها وتجاهله لها أو الهرب من الجلوس معها مع عدم اعترافه بذلك واهتمامه بالآخرين على غير العادة وبالرغم من انشغاله، مما يتسبب في اتساع الفجوة بينهما.

حكم الزوج الذي يكذب على زوجته

إذا كنت تتساءلين عن رأي الدين في كذب الزوج على زوجته فقد يختلف الحكم من موقف لآخر على النحو التالي:

يُباح الكذب في بعض الأحيان للحفاظ على مشاعر الزوجة أو تجنب الصراع، مثل أن يكذب الزوج على زوجته بشأن مظهرها لتجنب إيذاء مشاعرها.

أما في حالات الكذب المتكرر فيكون الأمر محرمًا على الزوج خاصة إذا كان يضر بالعلاقة الزوجية أو يؤدي إلى الخيانة، مثل أن يكذب الزوج على زوجته بشأن مكان وجوده أو ما يفعله.

وأيضًا يُباح الكذب للحماية من ضرر أو خطر، مثل أن يكذب الزوج على زوجته بشأن معلومات سرية لحمايتها من خطر.

أنا الكذب لتجنب الوقوع في المواجهة مع الزوجة او المسؤولية فهو حرام شرعا، مثل أن يكذب الزوج على زوجته بشأن مشاعره تجاهها لتجنب المواجهة.

ويحرم كذلك الكذب للمصلحة الشخصية، ويعتبر الكذب من الأشياء التي تهدم الأسر وتجعل الشك يتسرب إلى الزوجين مما يجعل الثقة أمر صعب حتى بعد صلاح الأمور في المستقبل.

كيف تكتشفين أن زوجك يكذب عليك؟ بعد التعرف على إجابة هذا السؤال يجب أن تعلمي أن الشخص الذي يتحرى الكذب ويتقنه من الصعب أن يقلع عن هذه العادة، لذلك يتطلب الأمر الكثير من الصبر والجهد للتخلص منها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة