جدة ترحب بفندق ماريوت الجديد في قلب منطقة الأعمال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 يونيو 2022
جدة ترحب بفندق ماريوت الجديد في قلب منطقة الأعمال

قامت سلسلة ماريوت العالمية للفنادق بافتتاح فرع جديد لها في مدينة جدة في مركز الأعمال، بهدف استقبال نزلاء جدة القادمين من الدمام إلى جدة أو من وجهات أخرى داخل وخارج المملكة. يتميز فندق ماريوت طريق المدينة بتصميم عصري رائع يضم برجين زجاجيين يتوسطهما مدخل به ردهة ومكتب الاستقبال. يضم فندق ماريوت الجديدة في جدة 274 غرفة تتنوع بين الغرف الفندقية والأجنحة الفخمة، التي تم إعدادها بكل عناصر الراحة والاسترخاء لضمان راحة الزوار. أكثر ما يميز هذا الفندق الرائع من ماريوت هو موقعه المميز القريب من واجهة جدة البحرية والكورنيش إضافة الى مركز جدة الدولي للمؤتمرات والمعارض وغير بعيد عن مطار الملك عبد العزيز الدولي.

3 أماكن لتناول الطعام والأستراحة

عند قدومك للإقامة في فندق ماريوت طريق المدينة في جدة، لن تجد صعوبة في إيجاد مكان راق لتناول الطعام. يوفر لك الفندق 3 أماكن مختلفة للحصول على ألذ الأطباق والمشروبات من جميع الثقافات. مقهى اوليف في ردهة الفندق هو مكان مميز لتذوق أشهى المشروبات الباردة والساخنة وقائمة مطولة من المقبلات والسندوتشات والوجبات الخفيفة للانتعاش واسترجاع الطاقة. في المساء، لا تفوت جلسة في كافيه سكاي فيو الذي يوفر لك مناظر بانورامية ساحرة لمدينة جدة مع قائمة متنوعة من الأطباق اللذيذة سواء المحلية أو العالمية. كما يوفر تراس اوليف جلسات في الهواء الطلق لاستنشاق الهواء العليل للبحر الأحمر والسمر رفقة الأصدقاء والعائلة.

مرافق متعددة للاسترخاء

يوفر فندق ماريوت جدة طريق المدينة العديد من أماكن الاسترخاء والاستجمام للزوار عبر قاعة لياقة بدنية مجهزة بكل المعدات الرياضية لتبدأ يومك بكل حيوية ونشاط. ومع الأجواء الصيفية الحارة في جدة يمكنك الاستلقاء على كرسي تشمس قرب المسبح الخارجي أو الدخول في المسبح للحصول على الانتعاش. إذا كنت رفقة العائلة والأولاد فإنه يتوفر لهم حمام سباحة خاص بالأطفال على مقربة منك لينالوا نصيبهم من المتعة والاستجمام.

ليس هذا فقط، يمكن لضيوف ماريوت الاستمتاع بحمام سبا ساخن بعد يوم شاق في مدينة جدة، كما يتوفر صالون لياقة للنساء مجهز بكل عناصر الراحة والاسترخاء.

كما يمكن للمشتركين في خدمة ام كلوب الاستمتاع بردهة مريحة وجلسات رائعة، مع تقديم ألذ المشروبات والمأكولات اللذيذة بشكل مجاني. يساعدك هذا المكان الرائع على تأدية أعمالك في هدوء والهام أو الاستمتاع بجلسة رائعة رفقة العائلة وكل من تحب وتناول ألذ المقبلات والوجبات الخفيفة من طرف طهاة متمرسين ذو خبرة.

جدة ترحب بفندق ماريوت الجديد في قلب منطقة الأعمال

أفضل الأماكن للزيارة في جدة

تقع جدة على شواطئ البحر الأحمر، وهي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية وأهم ميناء تجاري لها. كونها على بعد 65 كم فقط من مكة، أصبحت في القرن السابع طريق الوصول الرئيسي للحجاج المسلمين المسافرين عن طريق البحر. لهذا السبب تعتبر جدة المدينة الأكثر انفتاحًا وعالمية في المملكة. كما يقول أهلها "جدة غير" (جدة مختلفة). تعتبر بلدتها القديمة، البلد، عامل الجذب السياحي الرئيسي، حيث تضم العشرات من المساكن القديمة ذات الشرفات الخشبية المنحوتة الرائعة المسماة بالمشربية. تابع معنا هذه القائمة من أفضل معالم الزيارة في جدة والتي تم إعدادها بمساعدة مدونة راما بور إل موندو والتي نستعرض فيها بالتفاصيل أجمل الأماكن التي تستحق الاستكشاف في جدة.

  1. البلد:

يعد المركز التاريخي أحد الأماكن التي يجب أن نراها في جدة، وهو في رأيي أحد أكبر مناطق الجذب في الخليج العربي بأكمله. وهو ما كان يمثل المركز التجاري القديم للمدينة قبل الطفرة النفطية في عام 1970، وكان بمثابة بوابة لجميع الذين جاءوا لأداء فريضة الحج. اليوم هو المكان المناسب لعشاق العمارة، الذين سوف يسعدون بالشرفات المصنوعة من المرجان والخشب المعروفة باسم المشربية.

عندما نسير في هذه المنطقة في وقت مبكر من اليوم، من المحتمل جدًا أن الصمت يصم الآذان، ولا يوجد أحد سوى مئات القطط التي تنظر إلينا كما لو كنا مرتبكين بشأن الوقت. لكنها تنبض بالحياة في الليل، تمتلئ بالناس ، وتفتح المتاجر وتبدأ الحركة.

  1. مسجد المعمار:

يقع هذا المسجد في قلب مدينة البلد، وهو أحد عوامل الجذب في المركز التاريخي. يقع في نهاية سوق العلوي، وإذا لم تجده، فانتظر الأذان ليرشدك اليه. إنه مسجد قديم بهندسة معمارية فريدة وجميلة.

  1. متحف دار ناصف:

تم بناء هذا المنزل بين عام 1872 وانتهى عام 1881 من قبل عمر ناصف، الذي كان حاكم المدينة آنذاك. يحتوي هذا المنزل المصمم على الطراز التركي العثماني على 106 غرفة، ومنذ عام 2009 أصبح بمثابة متحف ومركز ثقافي.

  1. مسجد الشافعي:

مسجد الشافعي هو مسجد آخر لا يمكننا أن نفتقده في هذه المنطقة، يقولون إنه من أقدم مسجد لا زال قائماً في جدة، وأن مئذنته عمرها أكثر من 900 عام. بداخله فناء مفتوح أين يمكنك الاستراحة وأخذ بعض الصور التذكارية.

  1. باب مكة:

نعم، كل قادم جدة لابد ان يمر عبر أحد الأبواب التي تتيح لنا الوصول إلى البلد، إما باب جديد أو باب مكة. هذا الأخير، مع ثلاثة أقواس، مكان مقدس لأن الطريق المؤدية إلى أقدس مكان للمسلمين تبدأ هنا؛ مكة المكرمة. يعد باب مكة من أهم المعالم التاريخية ومن أقدم مناطق مدينة جدة.

  1. كورنيش جدة:

المنطقة الأخرى التي يجب رؤيتها في جدة هي تلك التي تحد البحر الأحمر، وخاصة المنتزه الساحلي المعروف باسم الكورنيش الجديد. هذا هو أقصى امتداد لغرب المملكة العربية السعودية، وتحت شعار "جدة مختلفة" هذه المنطقة من المدينة تسعدنا بإطلالاتها ونسيمها. يضم كورنيش جدة الجديد ممشى جميل يوفر إطلالة مباشرة على البحر مع حدائق موازية ومساحات خضراء شاسعة تتخللها مناطق ألعاب للأطفال وكراسي للجلوس مقابل البحر. كما تتوفر عشرات المطاعم والكافيهات التي توفر الذ المشروبات والمأكولات والأطباق المتنوعة مع إطلالات ساحرة على البحر.

هذا هو مكان الاستجمام الذي يختاره السكان المحليون، فضلاً عن المنطقة المثالية لممارسة الرياضة. هذه هي علامة المدينة البارزة وهي أفضل مكان لمشاهدة غروب الشمس الجميل.

  1. المسجد العائم:

ربما يكون المسجد العائم من أكثر الأماكن غرابة ورمزية في جدة، حيث يقع على بعد أمتار قليلة من الماء. إذا لم تجده تحت مسمى المسجد العائم فاعلم أنه هو نفسه مسجد الرحمة. أوصي بأن تمشي من هناك إلى مطعم النخيل على طول الواجهة البحرية، في رأيي ، إنه أجمل قسم من كورنيش جدة الجديد. ستدهشك الهندسة المعمارية الفريدة لهذا المسجد الجميل. سمي المسجد العائم بهذا الاسم لانه يبدو من بعيد وكأنه يطفو فوق الماء نظرًا لقربه من البحر.

  1. مسجد عبد القادر فقيه:

يقع هذا المسجد في واحدة من أكثر أركان المدينة الخلابة، كما أنه قريب جدًا جدًا من المياه وأمام منتجع النورس مباشرة. في هذا الجزء تتشكل المياه على شكل "بحيرة" وتخلق بيئة جذابة للغاية، مع منطقة شاطئية عرضية.

لكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به في هذه المدينة الجميلة، في الواقع، شيء يجب ألا تفوتك هو الاستمتاع بمشاهدة نافورة الملك فهد، أعلى نفاثة مائية في العالم بارتفاع 256 مترًا، وهي أعلى من برج إيفل (بدون الهوائي الخاص به). يجب أن تعلم أيضًا أن حلبة الفورمولا 1 تعمل هنا، والتي تقع على الساحل، على بعد بضعة كيلومترات شمال المسجد العائم. ومن الأماكن المثيرة للفضول أيضًا برج طريق الملك بشاشته الضخمة LED، وبرج جدة، وهو مبنى يتم بناؤه بهدف جعله أطول مبنى في العالم. توقع المشروع الأولي ارتفاعًا يبلغ 1600 مترًا، تم تخفيضه لاحقًا إلى 1000 متر؛ لذلك سنرى كيف تستمر القصة. أخيرًا، مدينة الطيبات العالمية هي رمز آخر للمدينة وهي واحدة من الأماكن التي يجب أن نراها في جدة؛ إنه متحف يمثل تاريخ المكان يجمع بين الفن والثقافة. الهندسة المعمارية للمكان جنونية بالفعل، وعند الدخول سنكون قادرين على معرفة المزيد عن العملات المعدنية القديمة والأثاث والتحف الإسلامية والمزيد من المفاجآت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة