جمال يوسف بعد تعافيه من السرطان: بعد مرضي مبقتش بنتظر حاجة من الناس

يُذكر أن تعافى من مرض السرطان منذ فترة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
جمال يوسف بعد تعافيه من السرطان: بعد مرضي مبقتش بنتظر حاجة من الناس

أجرى الفنان المصري جمال يوسف تصريحات صحفية بعد تعافيه ن مرض السرطان، وأوضح أنه شفي تمامًا من المرض بعدما كان يعتبر نفسه ميتًا.

وقد قال الفنان جمال يوسف إنه تعلم خلال محنة مرضه أن الله قادر على كل شيء، ويعتبر أن الله أحياه من جديد بعدما كان فاقد الأمل في الشفاء.

وقال جمال يوسف: "أكتر حاجة اتعلمتها بعد فترة علاجي ومرضي أن ربنا كبير لو قال كن فيكون خلاص مهما تعمل".

وأضاف: "أنا كنت فاكر أني ميت وربنا حياني ووقفني على رجلي وبقيت أشرب بق المياه اللي اتحرمت منه 8 شهور، والواحد المفروض يصحى الصبح يحمد ربنا أن عينه فتحت وشاف النور والناس وأنه بيسمع وبياكل وبيتكلم لأن كلها نعم كتير جدا والحمد لله أن ربنا كبير ووقف معايا ورضاني الحمد لله يا رب".

ووجه الفنان جمال يوسف نصيحة لأي شخص يعاني من المرض أن يتذكر الله ويزيد يقينه في الله، وقال: "نصيحتي لأي إنسان بيمر بأزمة مرض أنه ما ينساش أن فيه رب وأن ربنا مش هيسيبك في أي حاجة، وارمي تكالك على الله في الآخر اللي ربنا عاوزه هيكون وأوعى تفتكر أن عبد هيعمل لك حاجة كان عملها لنفسه".

كما أوضح جمال إن فترة مرضه علّمته ألا يستعين بالبشر ولا ينتظر أي شيء إلا من الله فقط، وقال: "بعد موضوع تعبي مش بنتظر العبد أنا بسعى لكن في الآخر العبد محتاج هو كمان زيه زيك بظبط وربنا هو اللي مطلع على كل شيء وهو اللي خلقنا وهو أرحم الناس بينا من الناس اللي خلقها"

ما هو مرض يوسف جمال؟

يُذكر أن الفنان يوسف جمال أصيب بسرطان البلعوم عام 2020 وخضع لعملية جراحية ثم خضع ل35 جلسة إشعاع وقد أثرت هذه الجلسات على قدرته على البلع وعلى الأحبال الصوتية.

وكشف جمال أنه فقد القدرة على شرب الماء والتناول الطعام لعدة أشهر بسبب مرضه، ولكنه شفي تمامًا من المرض وأعلن عن شفائه عبر حسابه على فيسبوك.

وكتب جمال: "الحمد الله، ألف حمد وشكر لله، لقد استلمت نتيجة المسح الذرى، الورم راح والله". وقبل أسابيع من هذا المنشور كان الفنان يوسف قد ظهر في فيديو قد فقد الكثير من وزنه وتظهر عليه علامات الإعياء بسبب السرطان.

يُذكر أن آخر أعمال الفنان جمال يوسف كان مسلسل "حكايات جروب الماميز" من بطولة دينا فؤاد وخالد سليم ووليد فواز وانتصار وهبة عبد الغني وحجاج عبد العظيم وغيرهم من النجوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة