• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      وليد طارق عبد العزيز

    • اسم الشهرة

      وليد فواز

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 ديسمبر 1980 (العمر 43 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      مي سليم (2018 - 2018)

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"الشيخ معتد" في مسلسل بدون ذكر أسماء.. إنه الفنان الموهوب وليد فواز الذي استطاع بفضل موهبته أن يفرض نفسه على أغلب الأعمال الهامة على الساحة الفنية في مصر، ويصبح واحد من أهم صناع كل عمل يشارك فيه، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة وليد فواز وحياته

ولد وليد طارق عبد العزيز في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية يوم 17 ديسمبر عام 1980، كان يهوى التمثيل منذ صغره، وتألق وهو صغير في المسرح المدرسي. والتحق "وليد" بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم دراما ونقد مسرحي.

بدأ "وليد" مشواره الفني من خلال خشبة المسرح وقدم مجموعة من عروض ستاند آب كوميدي. وفي عام 2007 حصل على أول فرصة له على الشاشة من خلال دور صغير في السيت كوم الشهير تامر وشوقية مع النجوم أحمد الفيشاوي ومي كساب.

بدأ الجمهور يتعرف على "فواز" في عام 2010 من خلال دورها في مسلسل أهل كايرو. وفي عام 2013 تألق "فواز" في رائعة وحيد حامد "بدون ذكر أسماء" وقدم دور الشيخ معتمد ببراعة وحقق شهرة كبيرة ليتألق بعدها في العديد من الأعمال في السينما والدراما.

ومن أشهر أعماله في الدراما، السبع وصايا، رسالة الإمام، ومسلسل ملوك الجدعنة. كما تألق في السينما في عدة أعمال ومن أشهرها زهايمر مع الزعيم عادل إمام، بعد الطوفان، وفيلم المصلحة.

قدم "فواز" حملة إعلانية حققت شهرة كبيرة وأصبحت أشهر لزماته لدى الجمهور هي جملة "هس السلعوة". وفي أحد اللقاءات كشف "فواز" عن أن مثله الأعلى من النجوم في السينما المصرية هو النجم عادل أدهم ويتمنى أن يكون مثله.

أما عن زوجة وليد فواز وأولاده، ففي عام 2018 أعلن وليد فواز زواجه من الفنانة مي سليم والتي تعرف عليها أثناء المشاركة سويا في أحد الأعمال، ونشأت بينهم قصة حب وسريعا تم إعلان الزواج، ولكن بعد 10 أيام فقط من الزواج أعلن "وليد" الانفصال على السوشيال ميديا.

ونشر بيان أوضح فيه أنه أخطأ في الاختيار وأنه ظن أن الحب وحده كاف لاستمرار العلاقات الزوجية وأنه سوف يحسن الاختيار المرة القادمة. بعد المنشور الذي كتبه تعرض "فواز" لحالة هجوم شديدة سواء من زملاء الوسط الفني أو من الجمهور لأنه لا يصح أن يتحدث عن أسرار بيوت.

وبعد سنوات من الانفصال كشفت مي سليم في أحد البرامج أن سبب كتابة وليد هذا المنشور هو إصرارها على الانفصال، وقالت إن المشكلة بينهم نشبت منذ اليوم الأول للزواج، وأن الجميع هاجمه بسبب المنشور الذي كتبه، وقالت إنها تضايقت من المنشور بسبب ابنتها فقط وليس لأي سبب آخر.

مسيرته الفنية

شهد الجزء الثاني من السيت كوم تامر وشوقية أول أعمال وليد فواز على الشاشة وهو من بطولة النجوم مي كساب، رجاء الجداوي، وأحمد الفيشاوي. وفي العام التالي 2008 شارك لأول مرة في السينما بدور صغير في فيلم بلبل والزباين وفي نفس العام شارك في مسلسل جدار القلب.

وفي عام 2009 شارك في مسلسل قاتل بلا أجر، ومسلسل حكايات وبنعيشها: مجنون ليلى مع النجمة ليلى علوي ولعب دور فادي إبراهيم. وفي نفس العام أيضا شارك في مسلسل الهروب من الغرب. كما شارك في فيلم السفاح في نفس العام مع النجوم هاني سلامة وخالد الصاوي.

في عام 2010 شارك "فواز" في مسلسل منتهى العشق مع النجم مصطفى قمر، كما شارك بدور الشيخ إمام في مسلسل ماما في القسم مع النجوم سميرة أحمد ومحمود ياسين، وظهر في السينما في الفيلم الشهير زهايمر مع الزعيم عادل إمام والنجوم نيللي كريم، إسعاد يونس، سعيد صالح، وفتحي عبد الوهاب.

وفي نفس العام تعاون مرة أخرى مع النجمة ليلى علوي في مسلسل حكايات وبنعيشها: كابتن عفت. كما ظهر كضيف شرف في مسلسل حرمت يا بابا الجزء الثاني مع النجم حسن حسني. ولعب دور موظف الاستقبال في مسلسل أهل كايرو مع النجوم كندة علوش وخالد الصاوي.

وفي عام 2011 قدم دور أحمد فراح في مسلسل الشحرورة، كما ظهر كضيف شرف في مسلسل أبواب الخوف مع النجم عمرو واكد. وفي عام 2012 تألق في فيلم بعد الطوفان مع النجم أحمد عزمي. كما شارك في مسلسل لحظات حرجة الجزء 3. وفي نفس العام شارك في مسلسل قضية معالي الوزيرة مع النجمة إلهام شاهين. ومسلسل سيدنا السيد مع النجم جمال سليمان.

وفي عام 2012 أيضا شارك في مسلسل رقم مجهول مع النجم يوسف الشريف. كما شارك في مسلسل المنتقم. وتألق في فيلم المصلحة مع النجوم أحمد السقا، أحمد عز، حنان ترك، كندة علوش، ونهال عنبر.

وفي عام 2013 قدم وليد فواز واحد من أهم الأعمال في مشواره الفني وهو مسلسل بدون ذكر أسماء وتألق في دور "معتمد" مع النجوم أحمد الفيشاوي، روبي، وحورية فرغلي.

وفي عام 2014 شارك في مسلسل فرق توقيت. وفي نفس العام تألق في دور أحمد عرنوس في مسلسل السبع وصايا. كما شارك في نفس العام في مسلسل سيرة الحب.

وفي عام 2015 شارك في فيلم من ضهر راجل، مسرحية ليلة من ألف ليلة. وفي نفس العام أيضا شارك في فيلم ريجاتا، ومسلسل حارة اليهود مع النجمة منة شلبي. وفي عام 2015 أيضا شارك في مسلسل العهد الكلام المباح.

وفي عام 2016 تأق "فواز" في مسلسل 7 أرواح، مسلسل الطبال، مسلسل أزمة نسب مع زينة. وفي عام 2017 شارك في مسلسل طاقة نور مع هاني سلامة. ومسلسل 30 يوم ومسلسل السهام المارقة مع النجوم هاني عادل، شيري عادل، وشريف سلامة.

وفي عام 2018 تألق في مسلسل الرحلة. وفي عام 2019 شارك في فيلم قرمط بيتمرمط مع أحمد آدم، مسلسل فكرة بمليون جنيه مع علي ربيع. وفي 2020 شارك في مسلسل شاهد عيان مع حسن الرداد، سلطانة المعز مع غادة عبد الرازق.

وفي عام 2021 شارك في فيلم 30 يوم. وفي 2023 تألق حتى الآن في 3 أعمال وهي مسلسل رسالة الإمام مع النجم خالد النبوي، مسلسل حكايات جروب الماميز، ومسلسل الكتيبة 101 مع النجوم آسر ياسين وعمرو يوسف.

أهم الأعمال

  • مسلسل بدون ذكر أسماء.

  • مسلسل رسالة الإمام.

  • مسلسل السبع وصايا.

  • فيلم زهايمر.

جميع أخبار