سامسونغ تكشف عن أول شاشة شفافة في العالم بتقنية MicroLED

جديد سامسونغ في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2024: شاشات شفافة بتقنية MicroLED

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يناير 2024
سامسونغ تكشف عن أول شاشة شفافة في العالم بتقنية MicroLED

خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2024، قامت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية باستعراض أحدث ابتكاراتها المدهشة، وهو أول شاشة شفافة في العالم باستخدام تقنية MicroLED.

جديد سامسونغ في في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2024: شاشات شفافة بتقنية MicroLED

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن سامسونغ لم تكشف حتى الآن عن سعر هذه الشاشة الرائعة، أو موعد طرحها في الأسواق، على الرغم من أنها أثارت إعجاب الحضور بتصميمها وتقنيتها المتطورة.

وأشارت إلى أن الشركة الكورية الجنوبية قدمت عرضاً مثيراً لهذه الشاشة الجديدة MicroLED الشفافة، خلال الحدث الذي أقيم قبل الافتتاح الرسمي للمعرض العالمي.

وأوضحت التقارير أن سامسونغ استعرضت 3 شاشات LED شفافة، والتي تختلف في التصميمات والمميزات، حيث تميزت اثنتان من هذه الشاشات التجريبية، بوجود زجاج ملون يسهل تجاهل أي مواد معترضة خلفها، فيما أظهرت الشاشة الثالثة شفافية تشبه الزجاج العادي، مع تصميم خال من الإطار.

وأكدت الشركة الكورية الجنوبية من هذه الابتكارات الجديدة، هدفها في تقديم تكنولوجيا مبتكرة ومذهلة، والتي تعكس الابتكار والتطور الذي تسعى إليه سامسونغ في عالم الإلكترونيات والتكنولوجيا المستهلكة.

ولفتت التقارير إلى أن المحتوى الذي عرض على هذه الشاشات، كان يشبه الصور ثلاثية الأبعاد، وبدا وكأنه يطفو في الهواء، مما يعطي انطباعاً ثلاثي الأبعاد ومذهلاً للمشاهد. 

ونوهت إلى أن جميع الوحدات التجريبية التي عرضتها سامسونغ، كانت متطورة ورقيقة بسمك يبلغ حوالي سنتيمتر واحد فقط، مما يمنح الشاشة مظهراً عصرياً وخفيفاً.

وأفادت التقارير أنه إلى جانب ذلك، وبفضل كثافة بكسلات مصابيح LED الصغيرة، فقد بدت الصور أيضاً حادة وواضحة بشكل لا يصدق، مما يعكس التقنيات المتطورة التي تم استخدامها في هذه الشاشة الجديدة.

وبينت أنه إضافة إلى هذه الشاشات الشفافة، فقد أعلنت شركة سامسونغ أيضاً عن سلسلة جديدة من شاشات الألعاب من نوع Odyssey OLED.

حيث تضمنت هذه السلسلة Odyssey OLED G9، وهي شاشة ألعاب منحنية فائقة الاتساع، بحجم 49 بوصة، وبدقة عالية جداً DQHD تبلغ 5,120×1,440، ونسبة أبعاد تبلغ 32:9، وهي تتضمن مزايا محسنة عديدة.

كما كشفت الشركة الكورية الجنوبية كذلك عن Odyssey OLED G8، وهي أول شاشة ألعاب OLED مسطحة من سامسونغ بحجم 32 بوصة، ودقة 4K UHD تبلغ 3,840×2,160، ونسبة أبعاد تبلغ 16:9.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة