حاسوب Acer Predator 15 للالعاب

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 26 سبتمبر 2021
حاسوب Acer Predator 15 للالعاب

عادة ما تأتي حواسيب الألعاب بشاشات كبيرة للغاية وأحجام وأوزان كبيرة كذلك، فخلال الأعوام الماضية كان قياس 17 إنش هو المفضل لشاشة حاسوب الألعاب (مع وجود حواسيب محمولة بشاشات بحجم حتى 21 إنش)، لكن ازدياد شعبية الحواسيب الصغيرة جعل الحواسيب بقياس 15 إنش هي المفضلة، وحاسوب Acer الجديد واحد من حواسيب هذا القياس مع أداء مثالي وتصميم مميز.

أهم مواصفات حاسوب الألعاب Acer Predator 15

  • حجم الشاشة: 15.6 إنش.
  • دقة الشاشة: 1080x1920.
  • المعالج (CPU) سي بي يو: Intel Core i7-6700HQ من الجيل السادس رباعي النوى، يعمل بتردد 2.6 GHz.
  • ذاكرة التخزين العشوائي (RAM) رام: 16GB قابلة للترقية حتى 32GB.
  • ذاكرة التخزين الداخلي: 256GB من نوع SSD عالية السرعة كذاكرة أساسية، مع وجود 1TB من المساحة كذاكرة ثانوية.
  • معالج الرسوميات: Nvidia GeForce GTX 1060 من الفئة العاشرة مع 6GB من ذاكرة تخزين الرسوميات.
  • الوزن: 3.52 kg.
  • السماكة: 38 mm تقريباً.
  • البطارية: 4 ساعات من تصفح الويب المتواصل عبر شبكة Wi-Fi.
  • المآخذ: 4 مآخذ USB، واحد منها يدعم تقنية Thunderbolt، التي تسمح بنقل عالي السرعة للملفات مع تعدد المهام للمأخذ حيث يسمح ببث الفيديو والشحن ونقل الملفات بنفس الوقت، بالإضافة لمأخذ سماعات، ومأخذ ميكروفون، ومنفذ كابل شبكة من نوع Gigabit Ethernet، ومخرج فيديو من نوع HDMI، كذلك مأخذ شاشة وقارئ بطاقات ذاكرة من نوع SD.
  • السعر: بداية من 1550 دولار أمريكي (حوالي 5800 ريال سعودي).
  • نظام التشغيل: Microsoft Windows 10 Home.

ميزات حاسوب Predator 15

  • أداء عالٍ في مجال المهام والرسوميات، مع دعم كامل لتقنية الواقع الافتراضي.
  • شاشة متألقة بالألوان وبدقة Full HD.
  • الحاسوب يبقى بارداً حتى مع الاستخدام المكثف له، بفضل مراوحه ذات الفعالية العالية وعديمة الصوت.
  • لوحة مفاتيح مريحة، ومن أفضل لوحات المفاتيح الموجودة في الحواسيب المحمولة.

عيوب حاسوب Predator 15

  • الصوت خشن نوعاً ما، مع طبقات صوت مسطحة لا تعطي الشعور الأفضل بالموسيقى.
  • بوزن يزيد عن 3.5 كيلوغرام فالحاسوب ثقيل الوزن جداً بالنسبة لحجم شاشته المتوسط.
  • حياة بطارية قصيرة ومخيبة لا تتجاوز 4 ساعات فقط.

Acer Predator 15.. بتصميم مميز يدل على المضمون

الكمبيوتر الجديد ليس بسيطاً أبداً، فهو يتمتع بتصميم معقد مع العديد من اللمسات التصميمية والزوايا في كل مكان، إضافة لاستخدام اللونين الأحمر والأسود؛ مما يجعل الحاسوب ملفتاً للنظر بشكل كبير، لكنه لا يعطيه المنظر الراقي الذي ينتج عادة عن التصاميم البسيطة للحواسيب التي تنتجها شركتا Microsoft و Apple مثلاً.

الغطاء الخارجي للحاسوب يتألق بشعار سلسلة Predator في وسطه مع خطين عموديين مضاءين باللون الأحمر على الجانبين؛ مما يعطي الحاسوب ملامحاً كأنها آتية من أفلام الخيال العلمي. أسفل الغطاء على الجزء الخلفي من القاعدة تم تصميم فتح المراوح على شكل شبكات مقدمة السيارات (كما هو الأمر في العديد من حواسيب الألعاب)، مع إطار أحمر متوهج حول الفتحات.

الجزء الداخلي من الحاسوب يتمتع بملمس مريح للغاية لمكان وضع اليدين حول لوحة اللمس الكبيرة، والتي تمتلك زراً مخصصاً لإيقافها وتشغيلها، بحيث لا تسبب اضطرابات بلمسها بالخطأ أثناء الكتابة أو استخدام لوحة المفاتيح. فوق لوحة اللمس تقع لوحة المفاتيح المضاءة بعدد كبير من الألوان المتألقة؛ التي تعطي منظراً يدل تماماً على أن  الحاسوب قد صنع بشكل أساسي لمحبي الألعاب.

بالنسبة لحجم شاشته فالحاسوب يعد من الفئة الأكبر والأثقل، فمع وزن يتجاوز 3.5 كيلوغرام فحمله لن يكون بالأمر السهل حتى داخل حقيبة. كما أن الحاسوب يحوي عدداً كبيراً من المآخذ المتنوعة، التي تلبي حاجات أكثر المستخدمين تطلباً بسهولة، عدا عن احتواء الحاسوب على سواقة قارئة وناسخة لأقراص DVD (وهو أمر أصبح نادراً للغاية اليوم)، ويمكن إزالة السواقة لوضع مروحة إضافية (تأتي مرفقة مع الحاسوب عند شرائه ) للحفاظ على الحرارة بحدودها الدنيا حتى مع الاستخدام المكثف للحاسوب.

شاشة متوسطة الإضاءة في حاسوب الألعاب الجديد من Acer

يقدم الحاسوب شاشة بحجم 15.6 إنش مع دقة (1080x1920 (Full HD، بالإضافة لغطاء غير عاكس عليها (Matte) بشكل لا يؤثر على عرضها الممتاز للألوان.

تستطيع شاشة الحاسوب تمثيل 110% من طيف sRGB، وهي نسبة مشابهة لتلك التي يحققها حاسوب Gigabyte P55W المنافس، وتتخطى معدل تمثيل الطيف الذي يقارب 91% فقط. عند اختبار الشاشة بالنسبة لدقة الألوان، فالنتيجة كانت 1.4 (حيث 0 هي النتيجة المثالية)، وهي أسوأ بقليل من نتيجة Asus ROG Strix الذي حقق نتيجة 1.2، و Gigabyte P55W الذي حقق 1.04، لكنها تبقى أفضل من المعدل 2.

بالنسبة للإضاءة، فشاشة الحاسوب تتمتع بإضاءة متوسطة (شبه مطابقة للمعدل) وأعلى من MSI Stealth Pro، لكنها أدنى بكثير من مستوى الإضاءة المرتفع لكل من Asus ROG Strix و Gigabyte P55W.

الصوت علامة سلبية في حاسوب Acer Predator 15

يحوي الحاسوب مكبري صوت على الحافة الأمامية له (مع إطار أحمر براق)، بالإضافة لمضخم صوت في الجزء السفلي، كما أنه يأتي مع برمجية Dolby مثبتة مسبقاً. هذه الأمور عادة ما تكون وصفة مثالية لصوت رائع، لكن لسوء الحظ فالصوت عموماً مخيب للغاية، ومع تغيير أوضاع الصوت فالأمر لا يتحسن، حيث يأتي الصوت خشناً ومكتوماً أحياناً ولو أنه عالي المستوى لكن الدقة مفقودة إلى حد بعيد؛ مما يرسم علامة سلبية كبرى على الحاسوب الذي من المفترض أن يتفوق في جميع المجالات.

تحكم مثالي ودقة عالية في الاختصارات السريعة

يمتلك الحاسوب لوحة مفاتيح مثيرة للإعجاب، مع مسافة انتقال للمفاتيح تصل حتى 2.6 ميلي متر؛ مما يجعلها تعطي إحساسا مميزاً عند الضغط عليها بشكل مشابه للإحساس الذي تقدمه لوحات المفاتيح الميكانيكية المخصصة للألعاب، وبالإضافة لحجم المفاتيح المثالي فالمسافات الفاصلة بين الأحرف واسعة كفاية بشكل يجعل الكتابة سهلة للغاية وأسرع من المتوسط عموماً.

تحت المفاتيح توجد أضواء LED مخصصة للإضاءة السفلية للمفاتيح، مع تثبيت مسبق لبرمجية خاصة بالتحكم بالإضاءة وطيف ألوان يمتد إلى 16 مليون لون، إضافة لإمكانية تخصيص أنماط إضاءة خاصة بالمستخدم مع افتقار البرمجية للأنماط المميزة التي تقدمها البرمجيات الخاصة بحواسيب Alienware و Razer.

تحت لوحة المفاتيح تقع لوحة اللمس المحاطة بإطار أحمر براق، مع أبعاد هي (101.6x63.5) ميلي متر؛ مما يجعلها واسعة للغاية بشكل يتيح تحكماً مثالياً بالمؤشر على الشاشة، خصوصاً مع سرعة استجابتها الكبيرة والدقة العالية في الاختصارات السريعة.

الألعاب وتقنية الواقع الافتراضي

مع استخدام معالج رسوميات يمتلك ذاكرة مخصصة للرسوميات بحجم 6 GB فالألعاب تعمل بشكل ممتاز دون أي تباطؤ حتى مع أعلى خيارات الدقة، بالإضافة لدعم معدل إطارات بالثانية مرتفع للغاية، إلا أنه أدنى من المنافسين الأقرب مثل: Gigabyte P33W و Razer Stealth Pro، اللذين حققا أداءً أفضل في مختلف الألعاب مثل Hitman و GTA V.

مع أن أداء الحاسوب في مجال الرسوميات الأدنى من المنافسين، إلا أنه يقدم أداءً ممتازاً عند استخدام تقنية الواقع الافتراضي على نظارات (HTC Vive) و (Oculus Rift).

سرعة أداء الحاسوب العالية تأتي متأخرة في المنافسة

بمعالج Intel Core i7 من الجيل السادس بتردد 2.6GHz و16GB من ذاكرة التخزين العشوائي (قابلة للزيادة) فالحاسوب يقدم أداءً يكاد يكون مطابقاً للمنافسين، وبالطبع فهو سريع للغاية في تنفيذ مختلف المهام دون تباطؤٍ حتى تحت أعلى الضغوطات، فالحاسوب تمكن من تشغيل برنامج تلفزيوني (عبر الإنترنت) بدقة 1080p مع فتح 15 نافذة في متصفح (Google Chrome) أثناء إجراء فحص شامل للنظام دون أن يعاني من أي ملامح للمشاكل.

مع استخدام الحاسوب لأقراص من نوع SSD كذاكرة رئيسية للتخزين فالسرعة العالية في نقل البيانات أمر محتم، لكن سرعته العالية تأتي متأخرة أمام المنافسين، حيث حقق الحاسوب متوسط سرعة 145 MB/S مقابل 424 MB/S حققها Asus ROG Strix و525 MB/S مثيرة للإعجاب حققها حاسوب MSI Stealth Pro.

بطارية حاسوب Acer Predator 15 لا تلبي حجم الطاقة في الأداء

مع 4 ساعات فقط من تصفح الإنترنت فالبطارية تأتي مخيبة بشكل كبير للمستخدمين، خصوصاً مع تطور التقنيات الحديثة الذي سمح لبعض الحواسيب الاستمرار لفترات تصل حتى 17 ساعة من العمل المتواصل.

بالطبع فالحاسوب يتطلب كميات كبيرة من الطاقة مع معالجه القوي ومعالج الرسوميات النهم للطاقة، لكن حتى مع أخذ ذلك بعين الاعتبار تبقى النتيجة مخيبة إلى حد بعيد.

في النهاية.. عند النظر للحاسوب بشكل منفرد عن المنافسين، فهو حاسوب ممتاز في كل المجالات (باستثناء الصوت المخيب والبطارية)، لكن مع أخذ منافسين مثل MSI Stealth Pro و Asus ROG Strix بعين الاعتبار تبدأ مكانة الحاسوب بالتزعزع، فإذا قمنا بتجاهل التصميم فالحاسوبان يتفوقان على هذا الحاسوب، ويشكلان صفقات أفضل لمحبي الألعاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة