MINISFORUM تكشف عن حاسوب صغير بإمكانات هائلة

تعرفوا على مزايا ومواصفات الحاسوب الجديد MINISFORUM Neptune HX100G

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2024
MINISFORUM تكشف عن حاسوب صغير بإمكانات هائلة

قامت شركة MINISFORUM مؤخراً بالكشف عن جيلها الجديد من الحواسب صغيرة الحجم Neptune HX100G، والتي يتوقع الخبراء أن تحدث طفرة حقيقية في عالم التصميم والألعاب الإلكترونية.

تعرفوا على مزايا ومواصفات الحاسوب الجديد MINISFORUM Neptune HX100G

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن حواسب MINISFORUM Neptune HX100G الجديدة تمتاز بحجمها الصغير، وهو ما يجعل من السهل على المستخدم حملها في حقيبة صغيرة، واستعمالها في المنزل أو المكتب أو أي مكان يذهب إليه.

والجيل الجديد من حواسب Neptune الصغيرة، يمتاز عن الجيل السابق بأنه مدعوم بمعالجات AMD Ryzen7 7840HS المعدلة، والتي تم تطويرها بتقنية 4 نانومتر.

وأوضحت التقارير أن هذه المعالجات يمكنها أن توفر سرعات عالية جداً في معالجة البيانات، حيث يبلغ ترددها 3.8 غيغاهيرتزاً، مشيرة إلى أنه بفضل منظومة التسريع الرقمية، يمكن أن يصل هذا التردد إلى 5.1 غيغاهيرتزاً.

وجهزت MINISFORUM هذه الحواسب بمنافذ USB-C وUSB-A، ومنافذ لتوصيلها بمختلف أنواع الشاشات، إلى جانب أنها تحتوي على ذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 32 و64 غيغابايت، وأقراص تخزين داخلية من نوع SSD، والتي تصل سعاتها إلى 1 تيرابايت.

وأشارت التقارير إلى أن حواسب Neptune HX100G مدعمة بمعالجات رسوميات من نوع AMD Radeon RX 6650M، بذواكر وصول عشوائية داخلية تبلغ سعتها 8 غيغابايت.

وبإمكان هذه المعالجات المتطورة أن توفر قدرات هائلة في معالجة فيديوهات بدقة 4k، وفيديوهات وصور ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى أنها تساعد على تشغيل برامج التصميم بكفاءة عالية، وكذلك تشغيل أحدث الألعاب الإلكترونية بمنتهى السلاسة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة