لينوفو تكشف عن حاسوب محمول بشاشة شفافة

إليكم ما نعرفه من معلومات عن حاسوب لينوفو المحمول المزود بشاشة شفافة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 مارس 2024
لينوفو تكشف عن حاسوب محمول بشاشة شفافة

كشفت شركة لينوفو مؤخراً عن نموذج اختباري لحاسوب محمول جديد باسم Project Crystal، والذي جاء مجهزاً بشاشة شفافة.

إليكم ما نعرفه من معلومات عن حاسوب لينوفو المحمول المزود بشاشة شفافة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن شركة لينوفو، فإن شاشة هذا الحاسوب يمكنها أن تعرض المحتويات، في الوقت نفسه الذي يمكن فيه مشاهدة الأشياء الموجودة خلفها.

وأوضحت التقارير أن هذه الشاشة مجهزة بتقنية تمكن من جعل خلفيتها معتمة، حتى يتمكن المستخدم من رؤية ما تعرضه الشاشة فقط، فيما لن يكون ممكناً رؤية المكونات الداخلية للحاسوب المحمول.

وبينت أن الحاسوب المحمول يحمل شاشة متطورة تعمل بتقنيات Micro LED، والتي يبلغ مقاسها 17.3 بوصة، ولها معدل سطوع يعادل 1000 شمعة/م تقريباً، كما أن لها شفافية في ذروة السطوع تعادل 55%.

وستكون هذه الشاشة محمية بزجاج من نوع Gorilla على الواجهة الأمامية والخلفية، فيما ستكون حواف الزجاج حادة قليلاً.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الحاسوب غير مجهز بلوحة مفاتيح تقليدية كما في الحواسب المحمولة العادية، حيث قامت لينوفو بتزويده بلوحة مفاتيح تعمل باللمس، كما أنها مسطحة تشبه الزجاج، حيث تظهر الأزرار عليها على شكل أيقونات مضيئة.

ونوهت إلى أنه نظراً لأن الحاسوب المحمول Project Crystal لا يزال حتى الآن، مجرد نموذج اختباري، فإن شركة لينوفو لم تكشف بعد عن مواصفاته الكاملة، أو كل التقنيات التي سيتم تزويده بها.

وأضافت التقارير أنه من غير المعروف بعد متى ستقوم شركة لينوفو بطرح هذا الحاسوب المتطور، وكم سيبلغ سعره، وهل سيتم طرحه في الأسواق بشكله الحالي أم لا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة