• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حسن مصطفى محمود أبو الروس

    • اسم الشهرة

      حسن أبو الروس

    • الفئة

      ممثل,مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      غادة والي (2021 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حسن أبو الروس هو ممثل ومغني مصري، درس الهندسة المعمارية في أمريكا، ولكن غلب حب الفن لديه فقرر التفرغ للغناء والتمثيل، وأصبح في فترة قصيرة واحد من ألمع النجوم على الساحة الفنية في مصر، إلى جانب تقديمه العديد من الحفلات داخل مصر وخارجها، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة حسن أبو الروس وحياته

ولد حسن مصطفى محمود أبو الروس، في القاهرة، كان يعشق الفنون من صغره، التحق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وسافر لاستكمال دراسته في كاليفورنيا في جامعة "UCLA" لدراسة الهندسة المعمارية، وغير متوفر أي معلومات عن تاريخ ميلاده سوى تصريح له في أحد البرامج بأنه برج العقرب.

وقال إنه كان يدرس التمثيل هناك بدون علم والده وهو ما اضطره للعمل كطبال في أمريكا، وكان يرتدي أزياء مثل مايكل جاكسون ويجلس "يطبل" في الشوارع، وقال إنه كان يربح جيدا من العمل "طبال" هناك.

كنت بدية حسن أبو الروس بأدوار صغيرة في العديد من الأعمال، في عام 2010 كان أول ظهور له على الشاشة من خلال فيلم نور عيني مع النجوم تامر حسني ومنة شلبي.

وفي عام 2017 شارك ككومبارس في إحدى الحملات الإعلانية التي قدمها النجم الكوميدي محمد هنيدي، حيث ظهر "أبو الروس" في مشهد واحد وهو يقود دراجة نارية بالنجم محمد هنيدي.

تألق "أبو الروس" في العديد من الأعمال منها فيلم من ضهر راجل، فبل زحمة الصيف، وفيلم الماء والخضرة والوجه الحسن، مع النجوم باسم سمرة، ليلى علوي، محمد فراج، وأحمد داوود.

ولكن جاءت انطلاقة حسن أبو الروس الحقيقة في عام 2020 من خلال مشاركته في المسلسل الكوميدي الشهير 100 وش مع النجوم آسر ياسين ونيللي كريم، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا وشهرة كبيرة لكل أفراد عمل المسلسل.

وإلى جانب التمثيل، فإن "أبو الروس" قدم مجموعة من الأغاني التي طرحها على موقع يوتيوب منها أغنية شيكالاستيك، وأغنية فلتت مني والتي شاركته في الفيديو كليب الخاص بالأغنية الفنانة دينا الشربيني.

تعود الجمهور على الإطلالات المختلفة من حسن أبو الروس والأفكار الغير تقليدية، حتى إنه تزوج في عام 2021 من غادة والي مصممة الجرافيك وأقاموا حفل الزفاف الخاص بهم في مدينة الملاهي.

وبعد طرح أغنية فلتت مني، وظهور حسن أبو الروس مع دينا الشربيني في مهرجان الجونة، خرجت عدة شائعات عن انفصال أو الروس وزوجته غادة والي بسبب دينا الشربيني وهو ما نفاه الطرفين.

ونتيجة إطلالات حسن أبو الروس الغريبة خرجت شائعة عن طرده من الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2022 عن طريق الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان، وقيل إنه بعد طرده ذهب لاستبداله ملابسه ثم عاد للمهرجان.

ونفى "أبو الروس" صحة تلك الأخبار، وأكد أنه تجمعه بالنجم حسين فهمي علاقة جيدة وأنه لم يتحدث معه في موضوع الملابس نهائيا،

وكان الفنان حسن أبو الروس قد ظهر في حفلي الافتتاح والختام لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ببدلة كلاسيكية، وهو عكس المعتاد، إذ يظهر "أبو الروس" في كافة الاحتفالات بإطلالات غريبة، ما جعل شائعة طرده من المهرجان تنتشر بقوة خاصة مع التزام عدد من النجوم بـ "الدريس كود".

مسيرته الفنية

بدأ حسن أبو الروس أول أعماله في عام 2010 بدور صغير في فيلم نور عيني مع النجوم تامر حسني، منة شلبي، مروة عبد المنعم، وعبير صبري، وبعد أربع سنوات من الظهور الأول شارك في مسلسل العميلة ميسي.

في عام 2015 حصل على دور صغير في فيلم قبل زحمة الصيف وهو دور زبون السمك مع النجوم هنا شيحة، ماجد الكدواني، وأحمد داوود، وهو من إخراج محمد خان.

ابتعد "أبو الروس" عن الساحة الفنية 3 سنوات وعاد في عام 2018 بدور صغير في مسلسل للحب فرصة أخيرة مع الفنانة داليا البحيري، وفي نفس العام حصل على دور مع الزعيم عادل إمام في مسلسل عوالم خفية.

وفي عام 2018 خاض "أبو الروس" تجربة تقديم دور جديد من خلال فيلم بلاش تبوسني والذي جسد فيه دور مساعد مخرج في الفيلم، وفي عام 2019 شارك حسن أبو الروس في الفيلم القصير الفرامل والنسوان، وفي نفس العام شارك مع الفنانة ريهام حجاج في مسلسل كارمن.

وفي 2020 تعرف الجمهور على حسن أبو الروس من خلال دور "زيز" أحد أفراد عصابة مسلسل 100 وش مع المخرجة كاملة أبو زكري والنجوم آسر ياسين، نيللي كريم، دنيا ماهر، إسلام إبراهيم، وتدور أحداث المسلسل حول عصابة نصب تقوم بعدد من عمليات الاحتيال وينتهي بهم الأمر بالوقوع ضحية للنصب أيضا.

حقق المسلسل نجاحا كبيرا ويعتبر شهادة ميلاد لكل النجوم الشباب الذين استعانت بهم المخرجة كاملة أبو زكري في العمل ومنهم الفنان "أبو الروس" الذي بدأ يظهر بعدها في العديد من البرامج وبدأ في طرح عدد من أغانيه على طريقة فيديو كليب بعد النجاح الذي حققه.

وفي نفس العام 2020 شارك "أبو الروس" في فيلم الغسالة بدور "حسن" مع النجوم محمود حميدة، شيرين رضا، أحمد حاتم، وهنا الزاهد، وفي 2021 تألق في دور "ميدو" في مسلسل بنت السلطان مع النجمة غادة عبد الرازق.

في عام 2022 تألق في دور "سيحة" في مسلسل توبة مع النجوم عمرو سعد وصبا مبارك، كما تألق في دور مدحت أباظة في مسلسل ريفو والذي عرض على إحدى المنصات الإلكترونية.  

وشارك في بطولة مسلسل "ريفو" كل من النجوم، أحمد عيد، ركين سعد، محمد مولا، تامر هاشم، صدقي صخر، مينا النجار، سارة عبد الرحمن، هشام الشاذلي، أحمد فاضل، وعمرو جمال، وهو من إخراج يحيى إسماعيل وتأليف محمد نادر.

وقال حسن أبو الروس إنه من أجل الإعداد للدور  في مسلسل "ريفو" حصل على كورس لمدة 3 أشهر للعزف على الجيتار، كما حصل على كورس في الأذان مع الشيخ حسن الإمام، وقال إنه كان يتوقع نجاح المسلسل، مؤكدا في تصريحات له أنه تعلم العديد من الأمور من خلال المشاركة في هذا المسلسل.

أهم الأعمال

  • مسلسل 100 وش.

  • مسلسل توبة.

  • مسلسل ريفو.

  • فيلم الغسالة.

جميع أخبار