حكاية ظهور نور الشريف في فيلم تسجيلي نادر.. أعرف القصة

توفي الفنان نور الشريف يوم 11 أغسطس 2015

  • تاريخ النشر: السبت، 09 مارس 2024
حكايه ظهور نور الشريف في فيلم تسجيلي نادر.. أعرف القصة

حالة من الاحتفاء سيطرت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرض فيلم تسجيلي نادر يظهر فيه الفنان القدير نور الشريف منذ 9 سنوات بعام 2015.

نور الشريف في احتفالية يوم الشهيد

وظهر الفنان نور الشريف في فيلم وثائقي نادر عرض اليوم السبت، خلال احتفالية يوم الشهيد، تحت عنوان "ويبقى الأثر" بمشاركة عدد من النجوم وأبطال قوات الجيش المصري.

وشارك في العمل كل من الفنان أمير المصري والسيناريست عمر عبد الحليم ومحمد سلام والفنان محمود عبد المغني، مع ظهور خاص للمشير طنطاوي والفنان نور الشريف.

احتفالية يوم الشهيد

الجدير بالذكر، أنه في صباح اليوم السبت الموافق للتاسع من مارس، احتضن مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة، والتي تأتي ضمن الاحتفالات الوطنية بيوم الشهيد. هذا اليوم الذي يُعد تكريمًا لروح الفريق الراحل عبد المنعم رياض وكافة شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداءً لتراب مصر الغالي.

شهد الحدث حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعرب عن تقديره العميق للتضحيات الجسام التي قدمها الشهداء من أجل الحفاظ على سيادة الوطن وأمنه، وقد تخللت الندوة مجموعة من الفقرات الفنية والثقافية التي تعكس الروح الوطنية وتجسد معاني الفداء والتضحية.

أغنية تامر عاشور

أبرز هذه الفقرات كانت الأداء المؤثر للفنان تامر عاشور الذي قدم أغنية "مصر مبتنساش شهيد"، والتي تلامس قلوب المصريين بكلماتها العميقة ولحنها الجذاب، مُحييًا بذلك ذكرى الشهداء الأبرار. وقد تفاعل الحضور مع الأغنية بكل مشاعر الاعتزاز والفخر.

كما شارك الداعية مصطفى حسني بفقرة دينية تحث على الصبر والتضحية، مُذكّرًا الجميع بالقيم السامية التي يحملها الشهداء والدور الذي لعبوه في حماية الوطن.

وفي لحظة مؤثرة، تم عرض فيلم وثائقي بعنوان "أبطال من بلدي" يروي قصص الشهداء ويعرض تضحياتهم العظيمة. الفيلم الذي تضمن شهادات حية من أهالي الشهداء، ألقى الضوء على اللحظات الأخيرة التي عاشها هؤلاء الأبطال وكيف تلقت الأسر خبر استشهاد أحبائهم بكل صبر وإيمان.

تُعد هذه الفعاليات تجسيدًا للروح الوطنية التي تسود مصر، وتأكيدًا على أن تضحيات الشهداء لن تُنسى وستظل محفورة في ذاكرة الوطن. وتُظهر الدولة المصرية، من خلال هذا اليوم، اعتزازها وتقديرها لكل من ضحى بحياته من أجل رفعة مصر وعزتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة