حل طبي مبتكر لمشاكل الوزن الزائد والسكري من النوع الثاني

ابتكار بطانة رقيقة في الأمعاء تقلل من الوزن الزائد وتحسن السيطرة على السكري

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل 2024
حل طبي مبتكر لمشاكل الوزن الزائد والسكري من النوع الثاني

أظهرت دراسة طبية جديدة أن تطبيق بطانة رقيقة في الأمعاء، يمكن أن يكون حلاً مبتكراً لمشاكل الوزن الزائد والسكري من النوع الثاني.

ابتكار بطانة رقيقة في الأمعاء تقلل من الوزن الزائد وتحسن السيطرة على السكري

جاء هذا الحل الجديد في إطار الجهود المبذولة لتطوير مزيد من العلاجات المتنوعة لمرضى السكري من النوع الثاني، والتي يمكن أن تتيح للمرضى الحصول على صحة جيدة على المدى الطويل.

وبحسب ما ذكره الباحثون القائمون على هذه الدراسة، فإن هذه البطانة، التي تسمى بطانة القناة الهضمية ذات الحاجز الداخلي، تعمل على تقليل امتصاص السكر في الأمعاء الدقيقة، مما يساهم في خفض الوزن، وتحسين السيطرة على مستويات السكر في الدم.

وتم تنفيذ التجربة على مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ومرض السكري من النوع الثاني.

وخلال فترة عام واحد، فقد المشاركون في الدراسة ما يقرب من 7 كيلوغرامات من وزنهم، كما تمكن أكثر من ربعهم من التوقف عن استخدام الأنسولين، وذلك بعد تحسن مستويات السكر في الدم، بفضل هذا العلاج الجديد.

وأشارت الدراسة إلى أن البطانة المذكورة يتم إدخالها عبر الفم، ومن ثم خلال المعدة، حيث تظل داخل الجسم لمدة تصل إلى عام، قبل أن يتم إزالتها.

وتغطي هذه البطانة جزء صغيراً من الأمعاء الدقيقة، حيث تقلل من امتصاص السكر، وتعمل على تعديل إطلاق الهرمونات المسؤولة عن شعور الشبع، مما يساهم في تقليل كمية الطعام المتناولة.

وقال الباحثون إن هذا العلاج الجديد مبشر للعديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الوزن الزائد ومرض السكري، حيث يمكن أن يكون بديلاً أو مكملاً للعلاجات التقليدية.

ونوهوا إلى أن هذه البطانة سهلة العلاج وغير دائمة، حيث يمكن إزالتها بعد مرور الفترة المناسبة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة