فوائد رياضة البادل.. محاربة الملل والوزن الزائد

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
فوائد رياضة البادل.. محاربة الملل والوزن الزائد

إذا كنت تبحث عن رياضة تحرك عضلاتك وتُنعش روحك، يجب أن تتعرف على أهم فوائد رياضة البادل، والتي ستغنيك عن الكثير من الرياضات الأخرى، ليس ذلك فحسب بل ستوطد علاقتك الاجتماعية بأصدقائك وعائلتك، فقل وداعا للوزن الزائد ومرحبًا باللعب والاستمتاع.

فوائد رياضة البادل.. محاربة الملل والوزن الزائد

فوائد رياضة البادل

تعتبر رياضة البادل من أشهر الألعاب التي يمارسها الآلاف الآن، وترجع شهرتها إلى محاولة الكثير من المراهقين التعرف عليها وممارستها، لتصبح الأماكن التي تسمح بممارستها على ملاعبها موازية لملاعب كرة القدم وأماكن لعب البولينج لدى الشباب، وعلى الرغم من كونها لعبة تتشابه مع التنس والاسكواش إلا أنها بدأت في أخذ مكانهم لدى الكثير من محبيهم، وذلك نظرًا لفوائدها المتعددة التي من بينها:

تحسين اللياقة البدنية العامة

بما أن البادل من الرياضات التي تساعد الكثيرين على ممارستها لأنها لا تتطلب أن تكون من أصحاب الجسد الممشوق، فيمكنك استبدال الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية بممارستها لمدة ساعة على الأقل يوميا، وهو ما سيقلل من تعبك الجسدي والإرهاق العام، لتحصل على جسد في أفضل حالاته البدنية.

ستتمكن معها من ممارسة الركض السريع والقفز للوصول إلى الكرة مع تحريك الذراع بقوة لضرب الكرات، ومزج كل ذلك بالتركيز وسرعة البديهة.

تنمية السرعة والحركة

إذا كنت تعاني من البطء في التحرك ولا تجد مكانا لتنمية هذه المهارات، ستكون لعبة البادل هي المثال الأفضل لتنمية هذه المهارات لديك، من خلال التركيز على عضلات الساقين ودفعهما إلى التحرك في كل الاتجاهات بسرعات مختلفة تبعا لسرعة الكرة الموجه إليك.

مع حرق السعرات الحرارية ستفقد وزنا وتكتسب عضلات في الساقين والجذع بالكامل وهو ما يدعم حركتك في الحياة الطبيعية في وقت قصير ويقلل من إحساسك السريع بالتعب بعد قليل من الحركة.

تساعد البادل على تحسين قدرتك على التوازن والتحمل أيضا.

تحسين الصحة العقلية

تلعب هذه الرياضة دورا كبيرا في تحسين الصحة العقلية للإنسان من خلال تحسين نفسيته، فمع اللعب والتركيز تقل معدلات التوتر والقلق بشكل كبير، وترتفع الهرمونات المسؤولة عن السعادة مما يمنحك الفرصة لنسيان المشكلات ولو لفترة قصيرة، وتلك الراحة هي كل ما يحتاجه عقلك لإعادة تشغيله بشكل صحي أكثر.

كما تنمي قدرتك على التركيز على الأهداف ورد الفعل السريع، وتؤثر على قدرتك على التعلم أيضا.

تقوية العضلات

مع السرعة التي يكتسبها الفرد خلال اللعب تعمل بعض العضلات الخاملة على العمل مرة أخرى، ومع الاستمرار على التمرين ستشاهد فرقا في عضلات الذراع والساقين بالكامل، وهو ما يؤهلك لممارسة رياضات أخرى مهمة مثل الجري وركوب الدراجات.

تساعد على جريان الدماء بشكل أكبر في الجسد وتقوية عضلة القلب.

توطيد العلاقات الاجتماعية

لا يمكنك ممارسة تلك الرياضة بمفردك لذلك فهي أفضل لعبة مشتركة يمكنك ممارستها مع الأصدقاء أو العائلة، وذلك بفضل فوائدها السابقة والتي ستعود عليك وعلى شركائك بالنفع.

من الألعاب التي تعلم الأطفال التعاون والمشاركة وتقبل الخسارة.

الاستمتاع

إن الهدف الأساسي والأول من ممارسة أي لعبة هو الاستمتاع، وتوفر البادل قدرة كبيرة على الاستمتاع بالمباراة، وكلما زاد العدد كانت المتعة أكبر واشتدت المنافسة وتعالت الضحكات بسبب ما يقع من أخطاء.

شاهد أيضاً: ما أصل لعبة البادل؟ رياضة النخبة التي تحولت إلى ظاهرة

ما هو الفرق بين التنس والبادل؟

كم سعرة تحرق البادل؟

إذا كنت تمارس لعبة البادل بانتظام فقد تتمكن من الحصول على وزن أقل في أسرع وقت ممكن، وذلك لأن الساعة الواحدة من اللعب تُفقدك ما لا يقل عن 600 سعر حراري.

في بعض الأحيان يمكنك أن تفقد ألف سعر حراري إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الحرق السريع للسعرات الحرارية.

إليك بعض العوامل المؤثرة على تحديد السعرات التي تفقدها خلال اللعب:

  • إذا كنت تعاني من زيادة كبيرة في الوزن، ستكون عدد السعرات الحرارية التي تفقدها خلال اللعب أكبر من غيرك.
  • عدد ساعات اللعب عاملا مهما كذلك في زيادة فقدانك للسعرات الزائدة.
  • الأشخاص المعتادون على ممارسة الرياضة، غالبا ما يفقدون الكثير من السعرات الحرارية خلال يومهم.

ما هي فوائد لعب التنس؟

لا تعتمد رياضة التنس على تحريك مجموعة من العضلات فقط، ولكنها من أمتع الرياضات التي تمتلك فوائد متنوعة لمن يمارسها ومنها:

التخلص من الوزن الزائد

تساعدك ممارسة تلك الرياضة باستمرار على فقدان الوزن من خلال التخلص من السعرات الحرارية الزائدة وكلما مارستها لوقت أطول حصلت على جسم أفضل وأقل وزنا.

تنمية قدرة العظم على التحمل

يفقد الإنسان بعد عمر الثلاثين الكثير من قدرات عظامه على التحمل، وتدعم رياضة التنس العظام وتقويها وتزيد من كتلتها مما يمنعك من الوصول إلى العجز المبكر.

إذا كنت تطمح إلى رفع الكثير من الوزن خلال وجودك بصالة الألعاب الرياضية يمكن للتنس مساعدتك على ذلك.

الحفاظ على صحة القلب

من أفضل الرياضات التي تحسن الدورة الدموية للجسم وذلك بفضل قوة عضلة القلب لدى لاعبيها، ولذلك أيضا تأثيرا كبيرا على ما يُحرق من سعرات حرارية كما ذكرنا.

تعمل على زيادة نسبة الأكسجين في الجسم بشكل كبير، وتحمي من الإصابة بالتجلطات التي تنتج على عدم سيولة الدم بالمعدل المطلوب.

تمارين عامة للجسم كله

تعمل كبديل للمراكز المخصصة للتدريب أو لرياضة المشي، ويجب أن تمارسها على الأقل لمدة ساعة ونصف يوميا كي يحصل جسدك على المعدل المثالي للرياضة.

تعتبر الأرجل والذراعين والأكتاف من أبرز العضلات المستفيدة من ممارسة التنس.

تعزيز القدرات العقلية

ترفع من قدرتك على التركيز ومتابعة الكرات الموجهة، كما تقلل من الشعور بالضغوطات، وتحسن من السلوكيات العامة للفرد لأن الرياضة أخلاق في المقام الأول.

قوة التحمل

تختبر رياضة التنس قوتك على التحمل والمثابرة من أجل الفوز، ولكن يجب أن تقوم ببعض تمارين الإحماء قبل بدء الممارسة كي لا تصاب خلال اللعب.

ومن أبرز مميزاتها كذلك تواز الجسم الذي تصبح لديك قدرة عالية على التحكم به.

كم تحرق رياضة التنس؟

يمكنك التخلص من 400 إلى 600 سعرا حراريا خلال ساعة واحدة من ممارسة التنس وهو معدل مرتفع مقارنة بالعديد من الألعاب الأخرى وعلى رأسها الرقص وركوب الدراجات.

فوائد رياضة البادل كثيرة ومتعددة كما رأينا، وذلك لأنها من أقوى رياضات المضرب التي أصبحت تمارس الآن في كل مكان، فإذا أردت الحصول على التدريب والمتعة، يمكنك اللجوء إليها لمنحك الدافع لمواصلة اللعب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة