خسارة المال في السوق.. درس تعليمي يجعل منك شخصاً أكثر نجاحاً

عندما تفشل، تتعلم، وقد تكون خسارة الكثير من المال أمرًا رائعًا، حتى لو لم يكن ذلك رائعًا في الوقت الذي يحدث فيه ذلك إلا أنه يجعل منك شخصاً أكثر نضجاً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أبريل 2023
خسارة المال في السوق.. درس تعليمي يجعل منك شخصاً أكثر نجاحاً

هل فكرت يومًا في حقيقة أن خسارة الأموال في الأسواق قد تكون في الواقع أمرًا جيدًا؟ مثل الفشل السريع عندما قررت أن تبدأ شركة جديدة في الأسواق ، فإن خسارة المال تقدم تجربة تعليمية رائعة ويمكن أن تجعلك مستثمرًا أو تاجرًا أفضل. في المقال التالي سوف نستعرض خسارة المال في السوق.. درس تعليمي يجعل منك شخصاً أكثر نجاحاً

خسارة المال في السوق.

هناك شيء فريد حول الشعور المؤلم الذي ينتابك عندما تخسر المال في الأسواق. سواء كنت قد انزلقت ونسيت كل شيء عن التحليل الفني أو أصبحت ضحية لجنون التغيرات الطارئة (التي تحدث باستمرار في الأسواق العالمية وتؤثر على السوق الذي تعمل فيه) ، فإن خسارة مجموعة من المال يمكن أن تجعلك تشعر وكأنك تخسر جزءاً من حياتك دون جدوى ، ولكن الأمر عكس ذلك في الواقع.

على الرغم من حقيقة أنه من المؤلم للغاية أن تخسر الكثير من المال (وبالطبع ، ليس من الجيد أبدًا أن تفقد مصدر رزقك أو منزلك) ، ولكن يتبادر للذهن العديد من النماذج التي تعلمت من خسارتها ، حيث تعتبر الخسارة باباً جديداً على وجهة نظر أخرى ، يتبادر إلى الذهن اقتباس مصباح توماس إديسون: "لم أفشل! لقد وجدت للتو 10000 طريقة لن تعمل".

المزايا التعليمية في خسارة الأموال.

دعنا نلقي نظرة على الجوانب الذهبية الأسباب التي تجعل خسارة المال في السوق أمرًا جيدًا.

السبب 1: أنت تدرك أن التعلم الدقيق بمرور الوقت له مزاياه.

قد يساعدك استغراق الوقت في إجراء الأبحاث بدلاً من أن تصبح أسيراً للنجاح السريع على إدراك قيمة الانتظار. حيث يمنحك البحث الدقيق الوقت لإتقان المفاهيم الصعبة. قد لا تخرج أبدًا من خسارتك للمال إذا لم تستثمر الوقت والصبر لتجربة شيء جديد أو تغيير التكتيكات.

استغرق أديسون ثلاث سنوات ، من 1878 إلى 1880 ، و 3000 نظرية مختلفة لتطوير مصباح متوهج فعال.

السبب الثاني: التنويع قد يصبح أفضل صديق لك.

يعني التنويع أنه بدلاً من تركيز طاقتك وأموالك على شركة أو استثمار واحد ، فإنك تستثمر في محفظة متنوعة من الأسهم والسندات والصناديق المشتركة أو العديد من المشاريع المختلفة.

إنها واحدة من أفضل الطرق لحماية حسابات التقاعد الخاصة بك من الخسائر المحتملة. حيث يمكنك أيضًا إضافة استثمارات آمنة للغاية مثل حسابات سوق المال وشهادات الإيداع حتى تحافظ على أموالك في مأمن من فترات الانكماش الكبيرة.

هل هذا يعني أنك تبتعد عن العوائد المرتفعة وتلتزم بالاستثمارات التي لن تحقق لك الكثير؟ مُطْلَقاً. هذا يعني ببساطة أنك توزع أموالك وأنك تمنح نفسك طرقًا لكسب مصروف الجيب في حال كان لديك "خطأ" عند التداول اليومي.

زفي حالة استثمارك في العديد من المشاريع المختلفة ، تتعدد مصادر ربحك كما أن نسبة نجاح مشروع على الأقل تعتبر نسبة عالية.

السبب 3: تتعلم التحكم في عواطفك.

يخبرنا التمويل السلوكي أن المستثمرين يتخذون قرارات سيئة تتعلق بالخوف طوال الوقت. يمكن أن يساعدك تحديد الأسباب التي تجعلك تواجه مشكلة في الأسواق في السيطرة على مشاعرك.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تتابع سير عمل شركتك والشركات الأخرى. أنت تشاهد الأخبار وتسمع أن مستثمرين وتجار آخرين قاموا بالنجاح بشكل أكبر من شركتك الخاصة. خائفًا من الضياع ، تفعل نفس خطوات نجاحهم ، وأنت تعرف ما سيحدث بعد ذلك. ومع ذلك ، عندما تدع المجموعة توجه اختياراتك ، فإنك تتخطى اتخاذ قراراتك الخاصة ، وهذا الأمر يعتبر في غاية الخطورة.

السبب 4: تتذكر الشعور بخسارة المال.

تتمثل واحدة من الطرق لتصبح مستثمرًا أفضل في تذكر الشعور بفقدان المال في الأسواق. بعد ذلك ، يمكنك أن تفعل كل ما في وسعك لتجنب تجربته مرة أخرى.

قد تتعهد بفهم الخطأ الذي حدث ووضع استراتيجيات للوقاية. قد تفضل تخصيص الوقت والطاقة العقلية للقيام بذلك! وقد تسعى إلى فهم القرارات التي قادتك بشكل مباشر إلى الفشل والتي ساهمت بالفعل في خسارتك للمال. باختصار ، أنت تفعل كل ما بوسعك لتجنب حدوث هذه الخسارة مرة أخرى في المستقبل.

السبب 5: لا تخاطر بأكثر مما تستطيع أن تخسره.

وهناك القاعدة الذهبية للاستثمار: لا تخاطر بأموال أكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

إنه درس قيم ، وربما أهم درس في حماية أصولك من المخاطر والتقلبات.

من أجل تحديد الأموال التي يمكنك تحمل خسارتها ، قم ببناء وتأمين كل شيء أساسي في حياتك قبل اتخاذ قرار الاستثمار أولاً - مدخراتك في حالات الطوارئ وأيضًا النفقات العامة الأخرى لتغطيتك من ثلاثة إلى ستة أشهر. إذا كان لديك عمل غير مستقر ، فقد تحتاج إلى فترة طويلة من الانتظار والصبر قد تدوم لمدة عام.

يمكنك تقليل المخاطر على استثمارك إذا قمت بدراسة الأمر بشكل جيد تحت يد اختصاصي محترف ، أو قمت بالعديد من التجارب القاسية التي علمتك كيفية الوصول إلى طريق النجاح.

وأخيرا..

يمكن أن تكون خسارة المال أمرًا جيدًا في الواقع تمامًا مثل العديد من الأشياء الأخرى التي تحاول تحسينها - وظيفتك ، وتعلم مهارة جديدة ، وحتى تعلم القيام بأشياء مثل التزلج على الماء أو العزف على البيانو – حيث تمنحك التجربة والتكرار المساعدة الأكثر قيمة في تحسينها.

عندما تفشل ، تتعلم ، وقد تكون خسارة الكثير من المال أمرًا رائعًا ، حتى لو لم يكن ذلك رائعًا في الوقت الذي يحدث فيه ذلك إلا أنه يجعل منك شخصاً أكثر نضجاً وصاحب تجربة مميزة قد يستفيد منها الكثير من المهتمين بالاستثمار ، وبالطبع سوف تستفيد أنت شخصياً من هذه التجربة القاسية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة