دبي: تجربة ناجحة لتوصيل الأدوية بطائرة مسيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023
دبي: تجربة ناجحة لتوصيل الأدوية بطائرة مسيرة

قام مستشفى فقيه الجامعي في واحة دبي للسيليكون، بإجراء تجربة ناجحة لتوصيل الأدوية لأحد المرضى باستخدام الدرونات، في خطوة تأتي تعزيزاً لتنافسية دبي عالمياً في مجال اعتماد التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقاتها.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم بنجاح استعمال طائرة مسيرة لتوصيل الأدوية، ضمن مسافة 10 كيلومترات، إلى منزل أحد مراجعي المستشفى، في أحد المجمعات السكنية في دبي للسيليكون.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخطوة التي أقدمت عليها مستشفى فقيه الجامعي، تعتبر خطوة رائدة في مجال الرعاية الصحية، كما أنها تأتي إيماناً بأهمية توصيل الأدوية بفاعلية وفي الوقت المناسب، وكذلك باستخدام أحدث التقنيات.

ولفتت إلى أن المستشفى أجرى هذه التجربة بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل والهيئة العامة للطيران المدني في دبي، وكذلك بالتنسيق  مع السلطات التنظيمية والمنظمات الصحية والجهات ذات الصلة في هذا المجال، من أجل ضمان تكامل سلس لتكنولوجيا الطائرات بدون طيار مع نظام الرعاية الصحية.

ونوهت التقارير إلى أن توصيل الأدوية عبر الطائرات بدون طيار، يعتبر تحولاً نوعياً في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى أن هذا النهج الجديد يوفر عناصر أساسية، أبرزها الاستجابة السريعة، مما يقلل بشكل كبير من وقت الاستجابة، ويساهم في إنقاذ الأرواح في الحالات الحرجة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة