فيديو: شاهدوا روبوتات ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات ?

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مايو 2018
فيديو: شاهدوا روبوتات ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات ?

لا يتوقف تطور الوظائف التي تقوم بها الروبوتات عند حد ففي الصين تُعد القهوة وفي بلدان أخرى تعمل على استقبال زوار الفنادق وغيرها من الوظائف التي أصبحت تحل مكان البشر فيها ولكن هذه المرة أصبحت تقوم بتوصيل الطلبات التجارية في أوروبا وأمريكا.

اقرأ أيضاً: فيديو: شاهدوا روبوت آبل الجديد لإعادة تدوير هواتف آيفون

فطورت شركة ستارشيب تكنولوجيز Starship Technologies، روبوتات ذاتية القيادة لخدمة توصيل تجارية واسعة النطاق تستهدف الشركات والجامعات في أوروبا والولايات المتحدة؛ حيث كانت تقوم بتوصيل المواد الغذائية والأدوات المكتبية خلال الثلاثة أشهر الماضية في مساحة محددة 4.3 فدان داخل حرم شركة البرمجيات Intuit في كاليفورنيا فلا تدخل الروبوتات المباني ولكن يمكنها الوصول حتى الباب.

وفي هذا السياق قال Ahti Heinla، الرئيس التنفيذي لشركة ستارشيب، إنهم مستعدون لتوسيع نطاق خدماتهم بعد تجربتهم المحدودة ولكنهم يعملوا حالياً على تحسين خدمتها ولا مانع لديهم بعد نجاح تجربتهم مع شركة Intuit في تقديم خدمات توصيل الروبوت إلى شركات أخرى.

اقرأ أيضاً: فيديو: شاهدوا روبوتاً يمارس كرة السلة وكأنه أفضل لاعب

يُذكر أن هذه الروبوتات مزودة بست عجلات ونظام تحديد المواقع GPS، بالإضافة إلى الرادار والكاميرات وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية لتسير بشكل مستقل وتتمكن من تفادي العقبات الموجودة في الطريق دون تدخل بشري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة