دراسة تكشف الطعام المثالي لتحسين ضغط الدم وصحة الأمعاء

كيف يمكن للزبادي الطبيعي أن يحمي صحتك؟ فوائد غذائية مذهلة تكشفها دراسة حديثة

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل 2024
دراسة تكشف الطعام المثالي لتحسين ضغط الدم وصحة الأمعاء

تسعى الدراسات والأبحاث الصحية دائماً إلى اكتشاف الأطعمة الطبيعية التي تساهم في تحسين الصحة العامة، وتعمل على الوقاية من الأمراض.

كيف يمكن للزبادي الطبيعي أن يحمي صحتك؟ فوائد غذائية مذهلة تكشفها دراسة حديثة

وكشفت دراسة حديثة عن أحد الأطعمة الذي يمكن أن يلعب دوراً حيوياً في تنظيم ضغط الدم، والحفاظ على صحة الأمعاء، حيث بينت أن الزبادي الطبيعي من الممكن أن يكون الحل البسيط والفعال لتحقيق هذه الأهداف.

وأوضحت أن الزبادي الطبيعي، الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة، يعتبر مصدراً غنياً بالكالسيوم والمغنيسيوم والأحماض الدهنية والبروتينات، التي تساهم في الحفاظ على الصحة العامة، وكذلك في تعزيز الأداء البدني.

وأظهرت النتائج أن تناول الزبادي الطبيعي بانتظام، يمكن أن يساعد في تنظيم ضغط الدم، والتحكم بمستويات السكر في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

وقال العلماء إن الزبادي يعتبر مصدراُ ممتازاً للعديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان، مثل الكالسيوم، الذي يعد مهماً لصحة العظام والأسنان، بالإضافة إلى دعمه لعملية تخثر الدم، وإطلاق الهرمونات المختلفة في الجسم.

وأشاروا إلى أن الزبادي يحتوي كذلك على البوتاسيوم، الذي يساهم في الحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة، ويعمل أيضاً على تعزيز الصحة القلبية.

وأفادت الدراسة أن تناول وجبة يومية من الزبادي الطبيعي، يمكن أن يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

ونوهت إلى أن تناول 28 غراماً من الزبادي يومياً، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ولفت الباحثون إلى أن البكتيريا الموجودة في الزبادي، يمكن أن تساهم في تعزيز إطلاق البروتينات، التي تساعد في خفض ضغط الدم.

ونصحت الدراسة بتضمين الزبادي في النظام الغذائي اليومي، خاصة أنه يعزز مناعة الجسم، نظراً لتفاعله مع بكتيريا الأمعاء، وهو ما يعد أمراً مهماً للغاية لمكافحة الالتهابات والشيخوحة والحساسية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة