سالم الدوسري يتوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي 2022

النجم السعودي فاز بالجائزة بعد تألقه خلال عام 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
سالم الدوسري يتوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي 2022

فاز النجم السعودي ولاعب نادي الهلال، سالم الدوسري بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2022، بعد أن تنافس مع ماثيو ليكي من أستراليا والمعز علي من قطر.

وتسلم الدوسري الجائزة من رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم، في حفل الجوائز السنوي الذي أقيم في الدوحة، عاصمة قطر، مساء اليوم الثلاثاء.

وقدم المعز علي وسعد الشهري التهاني للدوسري، حيث كانا منافسين على جائزة أفضل مدرب آسيوي ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على التوالي.

وعبر الدوسري عن سعادته بهذا الإنجاز، وقدم الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على دعمهم للرياضة والرياضيين، كما شكر نادي الهلال وجمهوره وزملاؤه في المنتخب السعودي والنادي.

وفازت سامانثا كير، لاعبة تشيلسي والمنتخب الأسترالي، بجائزة أفضل لاعبة في قارة آسيا، بعد منافسة مع زانج لين يانج من الصين وساكي جوماجي من اليابان.

وحصل الإيراني مسلم أولادجوباد على جائزة أفضل لاعب في كرة القدم داخل الصالات.

وتوج هاجيمي مورياسو، مدرب منتخب اليابان، بجائزة أفضل مدرب، في حين فازت شوي كينجزيا من الصين بجائزة أفضل مدربة.

وحصل الاتحاد الأسترالي على جائزة الواعدين في الفئة الذهبية، فيما حصل اتحاد جوام على جائزة الفئة الفضية، ونال الاتحاد الهندي جائزة الفئة البرونزية.

وفاز اتحاد جوام بجائزة أفضل اتحاد وطني في الفئة الياقوتية، في حين حصل اتحاد هونج كونج على جائزة الفئة الذهبية، والاتحاد اللبناني على جائزة الفئة الماسية، ونال الاتحاد الأوزبكي جائزة الفئة البلاتينية، بينما حصل اتحاد وسط آسيا على جائزة أفضل اتحاد إقليمي.

وتم تكريم الراحل سعود المهندي من قطر بجائزة ماسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقديرًا لمساهمته القارة في تطوير اللعبة بالقارة.

وتم تقديم شهادة تقدير للاتحاد القطري لكرة القدم من قبل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم، كما تم تقديم درع تقديري للجنة العليا للمشاريع والإرث عن الاستضافة الناجحة لكأس العالم لكرة القدم FIFA 2022 في قطر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة