بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر شركة سيارات توقف الإعلان عليها مؤقتاً

استحوذ إيلون ماسك على تويتر يوم الخميس وطرد على الفور العديد من كبار المديرين التنفيذيين

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 30 أكتوبر 2022
بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر شركة سيارات توقف الإعلان عليها مؤقتاً

ستعلق شركة جنرال موتورز الإعلانات على منصة تويتر حيث تواصل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إيجاد موطئ قدم لها تحت الملكية الجديدة للملياردير إيلون ماسك.

بيان جنرال موتورز

قال صانع السيارات: «نحن نتعامل مع تويتر لفهم اتجاه المنصة تحت ملكيتها الجديدة، كما هو الحال في مسار العمل العادي مع تغيير كبير في منصة وسائط، فقد أوقفنا مؤقتاً إعلاناتنا المدفوعة، ستستمر تفاعلات خدمة العملاء على تويتر»، بحسب موقع فوكس بيزنس.

جاء هذا الإعلان بعد يوم من استحواذ ماسك على عملاق وسائل التواصل الاجتماعي وفصل العديد من كبار المديرين التنفيذيين على الفور. في محاولة لطمأنة المعلنين، قال ماسك يوم الخميس إن المنصة لن تكون «مجانية للجميع» بعد الاستحواذ على 44 مليار دولار.

وقال ماسك: «من الواضح أن تويتر لا يمكن أن يصبح مكاناً مجانياً للجميع، حيث يمكن قول أي شيء دون عواقب!».

وأوضح، في بيان مطول: «عزيزي المعلنون على تويتر، بالإضافة إلى الالتزام بقوانيننا الخاصة بالأرض، يجب أن تكون منصتنا دافئة ومرحبة للجميع، حيث يمكنك اختيار التجربة التي تريدها وفقاً لتفضيلاتك».

الإعلانات على تويتر

كان البعض قلقاً بشأن اللوائح المتعلقة بخطاب الكراهية، إن وجدت، التي سيتم فرضها في ظل الملكية الجديدة وكيف يمكن أن تتأثر الإعلانات.

وأشار ماسك، الذي يملك شركة تسلا المنافسة لشركة جنرال موتورز، إلى أنه: «يوجد حالياً خطر كبير من أن تنقسم وسائل التواصل الاجتماعي إلى أقصى اليمين المتطرف وغرف صدى في أقصى اليسار، الأمر الذي يولد المزيد من الكراهية ويقسم مجتمعنا».

وتابع: «في إطار السعي الدؤوب للحصول على نقرات، غذت الكثير من وسائل الإعلام التقليدية تلك التطرفات المستقطبة وخدمتها، حيث يعتقدون أن هذا هو ما يجلب المال، ولكن عند القيام بذلك، ضاعت فرصة الحوار».

وأضاف: «لهذا السبب اشتريت تويتر؛ لم أفعل ذلك لأنه سيكون سهلاً، لم أفعل ذلك لكسب المزيد من المال، لقد فعلت ذلك لمحاولة مساعدة الإنسانية، التي أحبها. وأنا أفعل ذلك بتواضع، مدركاً أن الفشل في السعي لتحقيق هذا الهدف، على الرغم من أفضل جهودنا، هو احتمال حقيقي للغاية».

يتوقع دانيال آيفز، المدير الإداري لشركة ويدبوش للأوراق المالية، أن «الجزء الصعب» من شراء إيلون ماسك على تويتر سيكون «إصلاحه».

كما تمنى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التوفيق لإيلون ماسك مع تويتر، لكنه شدد على أنه سيبقى على منصة Truth Social الخاصة به، وهي منصة وسائط اجتماعية يصفها بأنها «أفضل» و«آمنة» وتشعر بأنها «الوطن».

اقترح ماسك، الذي وصف نفسه بأنه مؤيد لحرية التعبير، أنه سيخفف من ممارسات الإشراف على المحتوى على تويتر وسيلغي الحظر مدى الحياة من المنصة، لكن ترامب قال إن السياسة الجديدة لن تؤثر على كيفية استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة