القلق يسيطر على مستثمري تسلا بسبب استحواذ تويتر على عقل إيلون ماسك

يتولى ماسك منصب الرئيس التنفيذي لشركات تسلا وتويتر وسبيس إكس وبورينغ كامباني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
القلق يسيطر على مستثمري تسلا بسبب استحواذ تويتر على عقل إيلون ماسك

يزداد قلق العديد من كبار مستثمري تسلا مع تركيز الملياردير إيلون ماسك مؤخراً على تويتر، حيث تنخفض أسعار أسهم شركة السيارات الكهربائية.

تويتر يستحوذ على عقل إيلون ماسك

أنهى ماسك شرائه لموقع تويتر وتولى إدارة الشركة في أواخر أكتوبر، ومنذ ذلك الحين، كان تركيزه - علناً على الأقل - حصرياً على المنصة. تأتي شكاوى المستثمرين بعد عدة فترات ركود حاد لسهم تسلا في الأسابيع الأخيرة، مما يهدد بتحويل 2022 إلى أسوأ أداء سنوي لها على الإطلاق، وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال.

غرد غاري بلاك، الذي يدير صندوقاً باستثمار 50 مليون دولار في أسهم تسلا، على تويتر يوم الإثنين: «لا يوجد رئيس تنفيذي لشركة تسلا اليوم».

وتابع: «إنني أحترم بشدة إيلون ماسك كمدير وقائد وصاحب رؤية، فقط أتمنى أن يوظف شخصاً ما لإصلاح تويتر والتركيز على تسلا كرئيس تنفيذي مع كل الفرص والتحديات التي تواجهها والتي يمكن أن تكون شركة بقيمة سوقية تبلغ 3 تريليون دولار في 5 سنوات».

إعادة شراء أسهم تسلا

كان انضم بلاك إلى مجموعة متزايدة من مستثمري تسلا يطالبون بإعادة شراء الأسهم. أعرب ماسك عن انفتاحه على إعادة شراء تصل إلى 10 مليارات دولار في الأسابيع الأخيرة، وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال.

ومع ذلك، يبدو أن ماسك قد ركز بشكل شبه كامل على تويتر منذ أن اشترى منصة التواصل الاجتماعي. لقد طرد عدداً كبيراً من الموظفين وكبار المديرين التنفيذيين من الشركة قبل إطلاق عرض لجهود الرقابة السابقة على تويتر.

فيروس العقل المستيقظ

كان هدف ماسك المعلن في شراء تويتر هو حماية حرية التعبير على المنصة، لقد هاجم القيادة القديمة لتويتر لاستسلامها لما يسميه «فيروس العقل المستيقظ».

نشر ماسك تفاصيل من وراء الكواليس حول كيفية عمل المديرين التنفيذيين في إدارة شركة تويتر السابقة للرقابة على ما تم الكشف عنه حول الكمبيوتر المحمول الخاص بهنتر بايدن في عام 2020، من بين أشياء أخرى.

أعاد ماسك أيضاً حساب تويتر المحظور للرئيس السابق دونالد ترامب بعد فترة وجيزة من توليه الشركة. وقال منذ ذلك الحين إن الحظر الأصلي الذي فرضه ترامب غير عادل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة