رئيس وزراء هولندا يستغل فوز بلاده على أمريكا للرد على جو بايدن (فيديو)

تغلب منتخب هولندا على منتخب أمريكا بنتيجة 3-1

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
رئيس وزراء هولندا يستغل فوز بلاده على أمريكا للرد على جو بايدن (فيديو)

امتدت المنافسة بين منتخبي هولندا والولايات المتحدة الأمريكية لخارج ملعب مباراة دور الـ16 من كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، لتصل إلى قصر الحكم في البلدين، ولم ينهى فوز هولندا سخونة المباراة حيث دفع رئيس وزرائها للرد على الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقبل المباراة نشر جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو لدعم منتخب بلاده، ولكن ظهر بايدن وهو يسخر من اختلاف اللهجات بين اللغة الإنجليزية في أمريكا وأوروبا.

وقال بايدن، في مقطع الفيديو: "إنها تدعى كرة قدم" مستخدما مصطلح "soccer" وليس "football" المنتشر عالمياً والذي يعبر عن كرة القدم، ولكن خارج أمريكا.

وبعد فوز هولندا على الولايات المتحدة، قال مارك روته، رئيس وزراء هولندا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عفوًا يا جو.. لقد فازت كرة القدم"، ردا على الرئيس الأمريكي.

ونجح منتخب هولندا في الفوز على منتخب الولايات المتحدة فى دور الـ16 بكأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي، أمس السبت.

وسجل أهداف هولندا ممفيس ديباي، ودالي بليند، ودينزل دومفريس، فيما سجل حاجي رايت هدف المنتخب الأمريكي الوحيد.

وسيلعب منتخب هولندا في دور الـ8 من المونديال مع منتخب الأرجنتين الذي فاز على أستراليا بهدفين مقابل هدف واحد في دور الـ16 من المونديال، ويقام لقاء هولندا والأرجنتين يوم 9 ديسمبر الجاري على استاد لوسيل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة