راغب علامة يحيي ذكرى وفاة والده بصورة وكلمات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس 2022
راغب علامة يحيي ذكرى وفاة والده بصورة وكلمات مؤثرة

قام النجم اللبناني راغب علامة بإحياء ذكرى وفاة والده، والذي رحل عن عالمنا في عام 2016، حيث نشر صورة لوالديه الراحلين، وأرفقها بتعليق مؤثر.

راغب علامة ينشر صورة والديه ويعلق بكلمات مؤثرة في ذكرى رحيل والده

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كتب علامة معلقاً على صورة والديه: "إنها الذكرى السادسة لرحيله، أبي وأخي وصديقي الحقيقي. رحل إليها بعد شهرٍ من رحيلها، أميرة حياته ورفيقة عمره. مرت السنوات وفي قلوبنا تعيش الذكرى، الفاتحة والصلاة على أرواحهم الطاهرة".

راغب علامة يحيي ذكرى وفاة والده بصورة وكلمات مؤثرة

وخلال شهر فبراير الماضي، قام الفنان اللبناني بإحياء ذكرى وفاة والدته، حيث كتب حينها: "كم كنت أتمنى أن تكوني كعادتك أول من يسمع ويبارك لي أغنياتي الجديدة يا حبيبة الروح يا أمي يا ست الستات يا حاجة وفيقة.. ما زلت أرى ضحكتك وأسمع دعواتك وأنت تدعمينني وتشاهدين نجاحاتي من المكان الأعلى من جنة الخلد.. 6 سنوات مرت على رحيلك يا غالية الصلوات لروحك الطاهرة".

والفنان راغب علامة يعتبر من أشهر نجوم الغناء في لبنان والوطن العربي، واسمه بالكامل هو راغب صبحي علامة، وهو من مواليد 7 يونيو 1962 في بلدة لغبيري جنوب بيروت، لعائلة مسلمة تنتمي إلى الطائفة الشيعية، مكونة من 9 أبناء، ترتيبه هو الرابع بينهم.

أطلق عليه والده اسم راغب لأن الحي الذي كانوا يسكنون فيه اشتهر باسم آل علامة، نسبة إلى قاض شهير اسمه راغب علامة كان يعيش فيه، مما جعل صبحي علامة يطلق على مولوده الرابع اسم راغب تيمناً بذلك القاضي، حيث كان يحلم بأن يصبح طفله مثله.

منذ صباه، تمتع راغب علامة بحس عال بالمسؤولية، وذلك هو ما دفعه إلى البحث عن عمل من عمر مبكر. وحكى راغب علامة عن ذلك قائلاً: "مسحت طاولات في صالة الألعاب Flipper في سن الـ 12، وتقاضيت مقابل عملي ربع ليرة، ثم سافرت إلى العراق وعملت في مجال التكييف مع ابن عم والدتي".

استمر علامة في العمل في  مجال التكييفات، حتى جاءته الفرصة للمشاركة في البرنامج الشهير ستوديو الفن في عام 1982، حيث لم يكن عمره قد تجاوز الـ 20 وقتها، ونال المركز الأول في فئة الأغنية الشعبية، كما التحق بمعهد الموسيقى اللبناني، ومن ثم أطلق أول ألبوماته.

ليبدأ بعدها علامة مسيرة غنائية احترافية، فيُطلق ألبومه الغنائي الأول بكرة بيبرم دولابك عام 1985، لتتوالي بعده العديد من الأغنيات والألبومات الناجحة التي جعلته أحد أشهر نجوم الغناء في الوطن العربي.

وقد صنف النجم اللبناني راغب علامة ضمن أفضل 100 شخصية عربية مشهورة من قبل "فوربس الشرق الأوسط"، كما كان سفيراً للسلام والنوايا الحسنة في منظمة الأمم المتحدة عام 2013.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة