توفي منذ 4 سنوات.. علاء مبارك يحيي ذكرى والده ويتصدر التريند

تحل اليوم الذكرى الرابعة لوفاة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2024
توفي منذ 4 سنوات.. علاء مبارك يحيي ذكرى والده ويتصدر التريند

نشر علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، صورة لوالده على موقع التواصل الاجتماعي X في الذكرى الرابعة لوفاته، والتي توافق اليوم 25 فبراير 2024.

إحياء ذكرى وفاة  محمد حسني مبارك

وعلق علاء مبارك على الصورة والده ببعض الكلمات التي قالها  في آخر خطاب له قبل تنحيه عن السلطة في 11 فبراير 2011، والتي أعرب فيها عن تمسكه بالوطن ورفضه للمغادرة واعتزازه بتاريخه ومسيرته العسكرية والسياسية.

وكتب علاء مبارك: "وعلي أرضه أموت، وسيحكم التاريخ عليا وعلى غيري بما لنا أو علينا إن الوطن باقٍ والأشخاص زائلون".

كمل حرص كل من علاء وجمال مبارك على زيارة والدهم في مقبرته بمصر الجديدة، اليوم الأحد، لإحياء ذكرى وفاته، بحضور عدد من أنصاره الذين حرصوا على التواجد لقراءة الفاتحة على الرئيس السابق مع رفع صوره.

نشأة محمد حسني مبارك

في 5 مايو من عام 1928، ولد محمد حسني مبارك، الرئيس الأسبق لمصر، في قرية كفر المصيلحة بالمنوفية. وتلقى تعليمه العسكري في الكلية الجوية، وصعد في الرتب حتى أصبح رئيس أركان القوات الجوية، ثم قائدًا لها. شارك في حرب أكتوبر 1973، وحظي بثقة الرئيس الراحل أنور السادات، الذي اختاره نائبًا له في عام 1975.

وتولى مبارك الرئاسة في عام 1981، بعد اغتيال السادات على يد جماعة إسلامية متشددة. حكم مصر لمدة 30 عامًا، وواجه العديد من التحديات والأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

و انتهت حقبة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي استمر في السلطة لمدة ثلاثة عقود، بعد أن خرج الملايين من المصريين في في مظاهرات عرفت بثورة 25 يناير عام 2011.

 وتدخل الجيش، الذي كان يحظى بثقة الشعب، وأعلن عن توليه السلطة مؤقتًا، وأعلن محمد حسني مبارك عن تنحيه عن رئاسة الجمهورية في يوم صباح 11 فبراير 2011.

وفاة محمد حسني مبارك

وكان الرئيس الراحل حسني مبارك قد توفي في 25 فبراير 2020، عن عمر ناهز 91 عامًا، بعد صراع مع المرض، وشيعت جنازته العسكرية بحضور كبار المسؤولين والشخصيات العامة، ودفن في مقبرة العائلة بمصر الجديدة.

 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة