رد فعل غريب من محمد فراج على خبر ترشيح فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" للأوسكار

تم طرح فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" في دور العرض السينمائي منذ أيام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023
رد فعل غريب من محمد فراج على خبر ترشيح فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" للأوسكار

تسبب خبر ترشيح فيلم "فوي فوي فوي" لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار، في مفاجأة كبيرة لبطل الفيلم الفنان محمد فراج، الذي كان يشاهد الفيلم في أحد العروض الخاصة.

ونشر موقع "ET بالعربي" مقطع فيديو للفنان محمد فراج أثناء علمه الخبر، وأصيب بكحة شديدة و"شرق" من المفاجأة، وداعبته الفنانة نيللي كريم المشاركة في بطولة الفيلم والتي كانت تحضر معه العرض الخاص بسبب رد فعله القوي.

وكانت فايزة هنداوي أعلنت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نتيجة اجتماع لجنة الاختيار، وكتبت: "فيلم ڤوي ڤوي ڤوي هو الفيلم المصري المرشح للمنافسة على جائزة أوسكار أحسن فيلم دولي، بأغلبية أصوات لجنة الاختيار. مبروك لكل صناع الفيلم".

وفيلم فوي فوي فوي، هو فيلم درامي كوميدي، يرصد كيف يقرر شاب يعاني من الفقر ويعمل حارس أمن، أن يمارس حيلة لكي يهرب خارج البلاد، فيقرر أن يلتحق بفريق كرة القدم للمكفوفين قبل مشاركته في بطولة كأس العالم في أوروبا، وفي أثناء رحلته مع فريق كرة القدم يدخل في عدة مغامرات مثيرة، ويلتقي بعدة شخصيات تساعده في تغيير حياته، والفيلم مستوى من أحداث حقيقية.

وكلمة "فوي" هي أشهر كلمة في رياضة كرة القدم للمكفوفين، ويتم قولها لكي يحدد الشخص الذي لا يتواجد معه كرة القدم مكان تواجده لكيلا يصطدم به شخص آخر.

وفيلم "فوي فوي فوي" من إخراج عمر هلال، ويضم عدد من النجوم وهم محمد فراج، طه دسوقي، نيللي كريم، لبنى ونس، حجاج عبد العظيم، ومحمد عبد العظيم، والفيلم من إنتاج محمد حفظي.

فيلم فوي فوي فوي والأوسكار

قال الناقد أحمد سعد الدين، إنه تم عرض 32 فيلماً على لجنة الاختيار، وتم اختيار 5 أفلام من تلك الأفلام وكانوا فيلم بيت الروبي الذي قدمه النجوم كريم عبد العزيز ونور اللبنانية وكريم محمود عبد العزيز، وفيلم الباب الأخضر من بطولة إياد نصار، وفيلم 19 ب، وفيلم وش ف وش، بالإضافة لفيلم فوي فوي فوي الذي تم اختياره لتمثل مصر في المهرجان.

وأوضح الناقد الفني في تصريحات صحفية أنه أهم معايير يجب توافرها في الأفلام التي يتم اختيارها هي أن يكون المستوى الفني للفيلم جيداً من كل المستويات، بالإضافة لأن يكون الفيلم به طابعاً محلياً، لأن الأوسكار تفضل أن يكون روح الدولة موجودة في الفيلم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة