• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      لبنى ونس

    • اسم الشهرة

      لبنى ونس

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 يوليو 1961 (العمر 62 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الفنون الجميلة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      محمد عمر

    • سنوات النشاط

      1991 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لبنى ونس فنانة موهوبة، برزت موهبتها مبكرا على خشبة المسرح، ولكنها ابتعدت فترة عن الشاشة لانشغالها بتربية أولادها، وعادة منذ حوالي عشر سنوات لتتألق بقوة في أغلب وأهم الأعمال في الدراما المصرية في الفترة الأخيرة، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية.....

نشأة لبنى ونس وحياتها

ولدت لبنى ونس في مصر يوم 1 يوليو عام 1961، كان تهوى التمثيل منذ صغرها على الرغم من عدم وجود أي شخص يعمل بالمجال الفني في العائلة، وصفت نفسها بأنها "زرع شيطاني" لكونها الوحيدة التي التحقت بالمجال الفني في عائلتها.

التحقت "لبنى" بكلية الفنون الجميلة، وكانت أبرز نجوم المسرح الجامعي حتى أنها حصلت على جائزة الممثلة الأولى على مستوى جامعات مصر، وحصلت على البكالوريوس في عام 1980، وبعدها اتجهت لاستكمال مشوارها الفني من خلال خشبة المسرح.

فبدأت مشوارها مع فرقة "مجانين المسرح" وتألقت مع الفرقة، وفي نفس الوقت التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت من المعهد بتقدير ممتاز وكانت الأولى على الدفعة.

على الرغم من دخولها عالم السينما والتلفزيون في بداية التسعينات من القرن الماضي، إلا أنها كانت بدأت مشوارها الفني قبل ذلك بكثير على خشبة المسرح.

أما عن زوج لبنى ونس وأولادها، فتزوجت المخرج والممثل محمد عمر، وأنجبوا 4 أبناء يعملوا جميعا بالوسط الفني، وبعد إنجاء أولادها بفترة أحست بعدم قدرتها على التوفيق بين الأولاد والفن فاختارت الابتعاد من أجل رعاية الأولاد، وسافرت في تلك الفترة إلى البحرين وأسست فرقة غنائية هناك وعاشت عشر سنوات.

بعد أن عادت "لبنى" للاستقرار في القاهرة فتحت مشروح محل ملابس "أتيليه" داخل منزلها قبل أن تعود لعمل في الفن مرة أخرى. وعن عمل أبنائها في الفن قالت "لبنى" إنها لم تكن ترغب في ذلك وحاولت أن تذكر لهم سيئات المجال الفني فقط لكي لا يفكروا في دخوله ولكنهم ورثوا الجينات الفنية وأصروا على دخول الجمال.

مسيرتها الفنية

شاركت لبنى ونس حتى الآن فيما يزيد عن 100 عمل على الشاشة، كانت البداية في عام 1991 كان أول مشاركة لها في السينما من خلال فيلم شحاتين ونبلاء، وفي نفس العام شاركت في أول عمل درامي لها وهو مسلسل ضمير أبلة حكمت مع النجمة فاتن حمامة.

وفي عام 1992 شاركت في مسلسل وما زال النيل يجري، فيلم الراقصة والشيطان، مسلسل الخروج من الدائرة، وفي العام التالي شاركت في فيلم ضحك ولعب وجد وحب، مسلسل الوعد الحق، وفي عام 1994 شاركت في مسلسل وجوه للحب، وفي عام 1995 شاركت "لبنى" في الجزء الثاني من مسلسل شارع المواردي.

وفي عام 1996 شاركت في مسلسل خالتي صفية والدير، فيلم إشارة مرور. واختفت بعدها عن الساحة الفني 13 عاما، وظهرت في عام 2009 في مسلسل بوجي وطمطم الكنز المفقود، واختفت مرة أخرى، ولكن هذه المرة 4 سنوات فقط وعادت في عام 2013 من خلال مسلسل الداعية مع النجم هاني سلامة وبدأت بعدها التألق في العديد من الأعمال.

في عام 2014 شاركت "لبنى" في الجزء الثاني من برنامج خطوات الشيطان مع الداعية معز مسعود، وفي نفس العام شاركت في مسلسل الصياد مع النجم يوسف الشريف، وفيلم أتش أي في، وفي عام 2015 شاركت في مسلسل تحت السيطرة مع النجمة نيللي كريم.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل إستيفا، في عام 2016 شاركت في مسلسل نصيبي وقسمتك، مسلسل ليلة، الجزء الأول من مسلسل قضاة عظماء، مسلسل فوق مستوى الشبهات، ومسلسل سقوط حر مع النجمة نيللي كريم.

وفي نفس العام 2016 شاركت "لبنى" في مسلسل ستات قادرة، مسلسل الميزان، مسلسل الكبريت الأحمر الجزء الأول، مسلسل الخانكة، والجزء الأول من مسلسل الأزهر. في عام 2017 شاركت في مسلسل واحة الغروب، مسلسل كفر دلهاب، الجزء الثاني من مسلسل قضاة عظماء.

كما شاركت في نفس العام في مسلسل عشم إبليس، مسلسل حكايات بنات 2، مسلسل الحصان الأسود، مسلسل الحالة ج، مسلسل الجماعة الجزء الثاني، مسلسل أرض جو، المسلسل الإذاعي أربعة في مهمة إذاعية.

في عام 2018 تألقت لبنى ونس في الفيلم القصير نفس الدرجة، مسلسل ليالي أوجيني مع النجوم ظافر العابدين وأمينة خليل، مسلسل لدينا أقوال أخرى مع النجمة يسرا، والجزء الثاني من مسلسل كلبش مع النجم أمير كرارة، مسلسل كأنه إمبارح مع الفنانة رانيا يوسف، وفيلم عيار ناري مع النجوم روبي، وأحمد الفيشاوي، ومحمد ممدوح.

كما شاركت في نفس العام في فيلم طلق صناعي، مسلسل رحيم مع النجم ياسر جلال، فيلم بين بحرين، مسلسل الرحلة، الجزء الثاني من مسلسل الأب الروحي. وفي عام 2019 تألقت في مسلسل ممالك النار، مسلسل كارمن مع الفنانة ريهام حجاج، مسلسل طلقة حظ مع الفنان مصطفى خاطر.

أشهر أعمال لبنى ونس

تألقت الفنانة "لبنى" في الفترة الأخيرة في العديد من الأعمال ومن أشهرها، مسلسل زلزال مع النجوم محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصري، هنادي مهنا، ومنى عبد الغني. وفي نفس العام شاركت في فيلم بيت ست، فيلم بعلم الوصول، مسلسل الضاهر مع الفنان محمد فؤاد، الجزء الثاني من مسلسل أفراح إبليس مع النجم جمال سليمان، ومسلسل ابن أصول.

وفي عام 2020 تألقت في مسلسل ليه لا؟، مسلسل ليالينا 80 مع النجم خالد الصاوي، مسلسل شاهد عيان مع الفنان حسن الرداد، مسلسل بخط الأيد مع النجوم أحمد رزق، سوسن بدر، يسرا اللوزي، وإيمان العاصي. كما شاركت في نفس العام في مسلسل القمر آخر الدنيا، مسلسل الحيطة، ومسلسل البرنس مع النجم محمد رمضان.

ومن أعمالها المميزة أيضا المشاركة في مسلسل الاختيار، مسرحية يا ما في الجراب يا حاوي مع النجم يحيى الفخراني، مسلسل ورا كل باب الجزء الثاني، مسلسل نسل الأغراب مع المخرج محمد سامي والنجوم مي عمر، أحمد السقا، وأمير كرارة.

كما تألقت مع النجم يحيى الفخراني في مسلسل نجيب زاهي زركش، مسلسل لحم غزال مع الفنان غادة عبد الرازق، فيلم قبل الأربعين، مسلسل في يوم وليلة، مسلسل زي القمر الجزء الأول والثاني، مسلسل حي السيدة زينب، ومسلسل حلوة الدنيا سكر.

ومن أعمالها الشهيرة في الفترة الأخيرة، فيلم النداهة، مسلسل الطاووس، مسلسل إلا أنا الجزء الثاني، فيلم 200 جنيه، مسلسل ملف سري، مسلسل مزاد الشر، مسلسل مجنونة بيك، مسلسل سوشيال، مسلسل سوتس، مسلسل رانيا وسكينة، فيلم حدث في 2 طلعت حرب، مسلسل جزيرة غمام.

كما تألقت في مسلسل تحت نفس السما، مسلسل بيت الشدة، مسلسل الوسم، مسلسل العائدون، فيلم الدعوة عامة، مسرحية أحفاد رانيا وسكينة، مسلسل وعود سخية، مسلسل كابوس. وتشارك في مسلسل حضرة العمدة الذي يعرض في السباق الرمضاني 2023.

أهم الأعمال

  • مسلسل جعفر العمدة.

  • مسلسل جزيرة الغمام.

  • مسلسل نجيب زاهي زركش.

  • مسلسل نسل الأغراب.

جميع أخبار