وفاة زوجين ذهبا لقضاء شهر العسل في المغرب خلال الزلزال

تم الوصول إلى جثمانها من خلال GPS

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
وفاة زوجين ذهبا لقضاء شهر العسل في المغرب خلال الزلزال

بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب فجر يوم السبت انتشرت عشرات من القصص والمآسي حول الضحايا وأسرهم ومن القصص المؤلمة وفاة زوجين خلال شهر العسل تحت الركام في منطقة باب فتوح في المدنية العتيقة في مراكش.

وقد ذهب الزوجان هناك لقضاء إجازة شهر العسل ولكنهما توفيا جراء الزلزال، وفقًا للشهود فإن الزوجين لقيا حتفهما خلال مرورهما من طريق ضيق، حيث سقط عليهما أحد الجدران وتوفيا على الفور.

وقد تمكن شقيق العريس المتوفي أن يجد مكانهما من خلال تطبيق تحديد المواقع GPS وساهمت الكلاب المدربة أيضًا في اكتشاف مكان الضحايا وإخراجهم وذلك وفقًا للعائلة.

اقرأ أيضًا: زلزال المغرب يدمر قرية مغربية بالكامل في إقليم ورزازات

ملك المغرب يعلن الحداد 3 أيام

وقد أعلن ملك المغرب، محمد السادس" الحداد الوطني لمدة 3 أيام على أرواح ضحايا الزلزال المدمر وأمر بتسريع عمليات الإنقاذ. وقد أصدر الديوان الملكي بيانًا به تعليمات أصدرها الملك لبحث أوضاع البلاد بعد الزلزال المدمر.

وقد أمر الملك محمد السادس بمواصلة كافة عمليات الإنقاذ العاجلة، ووضع برنامج استعجالي لإعادة تأهيل وبناء المنازل المدمر، وأيضًا التكفل بالأشخاص أصحاب الأوضاع الصعبة مثل اليتامى.

وقد أمر الملك محمد السادس بتشكيل احتياطي للحاجات الأولية مثل المواد الغذائية والأدوية والأسرة والخيام في كل المناطق التي تأثرت بالزلزال، كما أمر بفتح حساب خاص لدى الخزينة وبنك المغرب لتلقي المساعدات والمساهمات التطوعية التضامنية.

اقرأ أيضًا: زلزال المغرب.. مقتل 632 شخصًا في أعنف زلزال ضرب المغرب منذ قرن

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة