شيرين دياب: قصة مسلسل تحت الوصاية هي قصتي بعد وفاة زوجي

كشفت أن الكثير من مشاهد المسلسل عاشتها بنفسها بعد وفاة زوجها

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أكتوبر 2023
شيرين دياب: قصة مسلسل تحت الوصاية هي قصتي بعد وفاة زوجي

حلت الكاتبة شيرين دياب، مؤلفة مسلسل تحت الوصاية من بطولة الفنانة منى زكي، ضيفة في برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة ON، وفي البرنامج كشفت عن تفاصيل وكواليس تأليف مسلسل "تحت الوصاية" مع شقيقها خالد دياب.

وفي البرنامج كشفت شيرين دياب أن قصة مسلسل "تحت الوصاية" مقتبس من تجربة عاشتها شخصيًا بعد وفاة زوجها، وقالت: "كل المشاهد التي عاشتها البطلة في المسلسل مشاهد حقيقية 100%".

وأوضحت شيرين أن من ضمن المشاهد الحقيقية مشهد البنك وقالت: "مثلا مشهد البنك، بعد ما زوجي مات روحت البنك وقالوا إني ليس عندي الحق لسحب جنيه واحد إلا بقرار من المجلس الحسبي، وحصلت عندي نفس الصدمة والجدل بيني وبين موظف البنك، وبقيت في حالة ذهول ورفض لكلامه".

وأوضحت أن تجربتها في المجلس الحسبي كانت سيئة أيضًا، وقالت: "لما دخلت المجلس الحسبي عرفت إن واحد من الذكور من أهل الزوج فقط ممكن يكون له حق الوصاية".

وقد أوضح خالد دياب أن تجربتهم في قانون الوصاية كان دافع قوي لتقديم هذا العمل، وقال: "عمرنا ما كنا هنعمل المسلسل لو لم نمر بهذه التجربة في عائلتنا، وأعتقد جزء من نجاح المسلسل هو ذهول الناس من اكتشاف هذه الحقائق".

وقد أوضحت شيرين أن المسلسل لا يتعلق بقضية خاصة بالمرأة، ولكن قضية تخص الطفل أيضًا، فالطفل من حقه أن يعيش مع والدته.

وقالت: "الناس تخيلت إن تحت الوصاية مسلسل معمول لقضية تخص المرأة، لكن هو في الأساس قضية طفل فقد أبوه والمفروض أمه تعوضه غياب أبوه، وبدل ما تلاقي القدرة والوقت لتعويضه تلاقي نفسها مشغولة تأكله بأي طريقة".

اقرأ أيضًا: رشدي الشامي يعلن إصابته بكسر في الضلع أثناء تصوير مسلسل تحت الوصاية

مسلسل "تحت الوصاية"

عرض مسلسل "تحت الوصاية" في موسم رمضان 2023 وهو مكون من 15 حلقة من تأليف شيرين دياب وخالد دياب وإخراج محمد شاكر خضير ومن بطولة منى زكي ورشدي الشامي وأحمد خالد صالح وخالد كمال وعمر شريف وعلي الطيب ونجوم آخرين.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في موسم رمضان وصداه وصل إلى قبة البرلمان المصري، حيث طالب بعض النواب لإعادة النظر في قانون الوصاية بعد وفاة الأب، حيث تمنع الأم من التصرف في أموال أبنائها وتحال وصاية الأبناء إلى الجد من الأب ثم العم.

ورغم تعرض المسلسل لانتقادات عدة قبل عرضه بسبب تقديم منى زكي لشخصية سيدة محجبة مهملة في نفسها إلا أنه فور عرضه تلقى العمل إشادات واسعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة