ساعة Samsung Gear S3

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021
ساعة Samsung Gear S3

طرحت سامسونغ ساعتها الذكية بنموذجين يختلفان عن بعضهما باللمسات الصغيرة في التصميم، و 5 غرامات في الوزن؛ (Gear S3 Classic) هي الساعة الأنيقة لكافة المستخدمين بشكل عام، و (Gear S3 frontier) هي الساعة الموجهة للفئة الرياضية من المشترين، وبسبب الاختلاف البسيط، سنتحدث في هذا المقال عن الساعة الكلاسيكية فقط.

المواصفات الإسمية للساعة الجديدة من سامسونغ Gear S3

  1. الأبعاد: تحمل الساعة تصميم دائري بأبعاد 49x46x12.9 mm.
  2. الوزن: 59 g.
  3. الشاشة: 1.3 إنش بتقنية سامسونغ الشهيرة SuperAMOLED بدقة 360x360، مغطيةً 48.1% من حجم واجهة الساعة الذكية، مقدمةً كثافة 278 بكسلإنش.
  4. الحماية: زجاج Gorilla Glass SR+، إضافة لمقاومة الماء والغبار حتى عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة (IP68)، وبالطبع محاطة الساعة بغلاف من "الستانلس-ستيل".
  5. إصدار النظام: نظام سامسونغ "تايزن" (Tizen) المعدل ليتوافق مع الأجهزة الملبوسة، بنسخة 2.3.2.
  6. المعالج: "إيكسينوس 7270" (Exynos 7270) ثنائي النوى، بسرعة 1GHz للنواة الواحدة.
  7. الذاكرة: 4 غيغابايت من الذاكرة الداخلية مع 768 ميغابايت من ذاكرة التخزين العشوائي، دون وجود منفذ لكرت ذاكرة خارجي.
  8. البطارية: 380 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، وتدعم الشحن اللاسلكي.
  9. تاريخ الإصدار: أُعلن عن الساعة في شهر أغسطس عام 2016، وتم بيعها في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام ذاته.

مواصفات ومزايا ساعة Gear S3 classic

تصميم رائع لساعة سامسونج

كما في كل منتجاتها تقدم سامسونغ تصميمات أنيقة للغاية، وهذه الساعة لا تختلف عن غيرها أبداً. الساعة ذات تصميم أنيق وشاشة كبيرة مليئة بالألوان، إضافة إلى العديد من خيارات التحكم التي سنذكرها بعد قليل.

التصميم الكلاسيكي والرياضي من الساعة

شاشة كبيرة نسبيا

رغم أن قياس حجم الساعة الكبير قد لا يكون مريحاً للجميع إلا أنه يسهل كثيراً التحكم بالساعة وتفقد الاشعارات وغيرها من المؤشرات والمعلومات التي تقدمها الساعة، كما أنها تتمتع بإضاءة جيدة جداً في الشمس، فلن تعاني من أي مشاكل في هذه الناحية.

الإطار الدوار

تابعت الشركة في الجيل الجديد من الساعة باستخدام الإطار الدوار الذي يحيط بالشاشة، وذلك من أجل التنقل السهل بين خيارات الساعة، مما يجعل التحكم باللمس خياراً ثانوياً في معظم الأوقات.

إطار دوار للساعة

مقاومة للماء والغبار

ليس من الغريب أن تدعم سامسونغ ساعتها هذه بتقنيات الحماية من الماء والغبار، بالأخص أن الملبوسات بشكل عام موجهة للرياضيين، فلا داعي للقلق من الضرر الذي سيصيب الساعة في حال الجري تحت المطر أو التعرق.

استقلالية عن الهاتف

الهدف الأساسي من الساعات الذكية بالنسبة للرياضيين هو عدم حمل الهاتف أثناء ممارسة الرياضة، وساعة سامسونغ زودت الهاتف بسعة تخزين داخلية 4 غيغابايت، حيث تستطيع وضع الموسيقا عليها وتستخدم سماعات بلوتوث للاستماع.

نظام تشغيل خاص بسامسونج

على الرغم من أن سامسونغ تستعمل نظام التشغيل الخاص بها في الساعة، إلا أنه يكاد يتفوق على نظام أندرويد للساعات الذكية، فالتعامل معه غاية في السهولة والسلاسة، وهناك دعم لا بأس به في الوقت الحالي للتطبيقات التي تتوافق مع الساعة.

دعم لنظام التموضع العالمي GPS

بسبب وجوده في الساعة تستطيع تعقب حركاتك خلال اليوم بشكل ممتاز، أثناء ممارسة الرياضة أو حتى التنقل بشكل اعتيادي، وبذلك تستطيع متابعة لياقتك بشكل ممتاز.

أداء جيد وذاكرة كبيرة نسبيا

من المؤكد أن سامسونغ لم تبخل على ساعتها من ناحية الأداء، فالمعالج القوي وذاكرة التخزين العشوائي كانا كافيين في وقت من الأوقات لتشغيل هاتف ذكي متكامل، وبالفعل أداء الساعة ممتاز واستجابة النظام سريعة بالأخص بعد التحديثات التي أجرتها الشركة عليه.

ساعة بنظام تايزن المعدل

الشحن اللاسلكي

تأتي الساعة مدعومة بتقنية الشحن اللاسلكي، إضافة لقاعدة تثبت عليها الساعة لتتصل معها بمغناطيس وتبدأ بالشحن، وذلك أسهل بكثير من استعمال منفذ ما أو حتى تثبيت الساعة على القاعدة بشكل مناسب، هنا فقط ضع الساعة وسيقوم المغناطيس بالباقي.

سلبيات ساعة Gear S3 classic

  • الحجم: رغم أن حجم الساعة الكبير يعطي الكثير من الحرية في التعامل مع الساعة، إلا أن قياس كبير كهذا قد لا يكون مناسباً لجميع الأشخاص، وبالأخص أصحاب المعاصم الصغيرة، فقد لا تكون مريحة عند ارتدائها خلال اليوم أو أثناء العمل.
  • التطبيقات: رغم دعم النظام للعديد من التطبيقات، إلا أن بعض التطبيقات التي تثبتها -بعيداً عن تطبيقات سامسونغ- قد تكون بطيئة قليلا وتسبب بعض المشاكل، لكن على الأغلب مع الوقت سيتم حل هذه المشاكل.

ختاماً.. لا يمكن نكران أن العملاق الكوري قد قطع شوطاً كبيراً في مجال الساعات الذكية، وبالأخص خلال الانتقال بين الجيل الحالي والجيل السابق.. إن كنت مستعداً لإنفاق مبلغ 350 دولار أمريكي على ساعة ذكية، فلا بد أن Gear S3 هي أحد أفضل الخيارات لديك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة