الساعة الذكية Samsung Gear S2

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 23 أغسطس 2021
الساعة الذكية Samsung Gear S2

تتابع سامسونغ مسيرة نجاحها في عالم التكنولوجيا من خلال ساعتها الذكية الجديدة "كير اس 2" (Gear S2)، التي تعطي الكثير من الأفكار الجديدة في عالم الساعات الذكية.

المواصفات الإسمية لساعة Gear S2

  • الأبعاد: تحمل الساعة تصميم دائري بأبعاد 49.8x42.3x11.3 mm.
  • الوزن: 47g.
  • الشاشة: 1.2 إنش بتقنية سامسونغ الشهيرة SuperAMOLED، بدقة 360x360، مغطيةً 43.5% من حجم واجهة الساعة الذكية، مقدمةً كثافة 302 بكسلإنش.
  • الحماية: زجاج Gorilla Glass من الإصدار الثالث، إضافة لمقاومة الماء والغبار حتى عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة (IP68)، وبالطبع محاطة الساعة بغلاف من "الستانلس-ستيل".
  • إصدار النظام: نظام سامسونغ "تايزن" (Tizen) المعدل ليتوافق مع الأجهزة الملبوسة.
  • المعالج: "إيكسينوس 3250" (Exynos 3250) ثنائي النوى، بسرعة 1GHz للنواة الواحدة، ومعالج رسوميات "مالي 400 (Mali-400MP2).
  • الذاكرة: 4 غيغابايت من الذاكرة الداخلية مع 512 ميغابايت من ذاكرة التخزين العشوائي، دون وجود منفذ لكرت ذاكرة خارجي.
  • البطارية: 250 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، وتدعم الشحن اللاسلكي.
  • السعر: يبلغ سعر الساعة حوالي 250 دولار أمريكي (ما يعادل 933 ريال سعودي).
  • تاريخ الإصدار: أعلن عن الساعة في شهر أغسطس/آب عام 2015، وبدأ البيع في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام ذاته.

مواصفات ومزايا ساعة Samsung Gear S2

1- تصميم أنيق ومتين

تصميم دائري للساعة

لا بد أن سامسونغ قامت بعمل مذهل في تصميمها للساعة بشكلها الدائري الجميل، المحاط بالستانلس-ستيل وأحزمة الساعة المصنوعة من السيليكون؛ معطياً بذلك تصميماً أنيقاً دون أن تشعر أنك تحمل سوى ساعة عادية.

2- الحجم المناسب

قام المصممون في شركة سامسونغ باتخاذ قرار مناسب عند اختيارهم لقياس الساعة ذي 1.2 إنش، وهو بشكل عام مناسب تقريباً لكافة الأشخاص؛ إلا لأصحاب المعصم الكبير.

3- تحكم سهل ومبتكر

أزرار التحكم في الساعة

من خيارات التصميم المذهلة أيضاً لدى المصممين في الشركة أنهم قاموا بوضع زرين على الطرف اليميني من الساعة، يُستخدمان كخيارين من أجل الرجوع أو الزر الرئيسي، إضافة لذلك ومن أجل سهولة التحكم أضافت سامسونغ حول شاشة الساعة إطاراً دائرياً يمكن تدويره من أجل التنقل بين الخيارات وغيرها.

4- مقاومة للماء والغبار

بما أن الساعات الذكية أو حتى الملبوسات الذكية بشكل عام بدأت فكرتها من أجل تسهيل الحياة للرياضيين، قامت سامسونغ بحماية ساعتها من الماء والغبار بشكل لا يقل عن هواتفها الرائدة، ومع وجود أحزمة السيليكون، لن تعاني من أي مشكلة في هذا المجال.

5- سعة تخزين داخلية

الساعة مزودة بسعة تخزين 4 غيغابايت، وهي مفيدة في حالة أردت الخروج لممارسة الرياضة دون أن تأخذ هاتفك معك، فتقوم بوصل سماعاتك اللاسلكية مع الساعة وتستمع للموسيقا التي تريدها.

6- متوافقة مع مجال واسع من الأجهزة الذكية

كل ما يُطلب منك هو أن تمتلك هاتف ذكي -بالنسبة للأندرويد يحمل نظام 4.4+- ومن ثم تحميل التطبيقات وتثبيتها على هاتفك، فتصبح جاهزاً لوصل ساعتك الذكية مع هاتفك الذكي.

7- حساس لنبضات القلب

التطبيقات الصحية في ساعة Gear S2

تحمل الساعة على وجهها السفلي حساس لنبضات القلب، وتفيد لمتابعة أدائك الرياضيّ وصحتك بشكل عام خلال اليوم، سواء في العمل أم أثناء ممارسة الرياضة.

8- نظام التشغيل

تعمل الساعة بنظام تشغيل تايزن، الذي تم تطويره من قبل سامسونغ وتم تعدليه لتوافق مع الساعات الذكية وغيرها من الملبوسات، استطاعت الشركة تقديم نظام تشغيل سريع للغاية ولا يعاني من أي نوع من المشاكل على عكس النسخ السابقة منه، ومع التحكم السهل الموجود في الساعة، تستطيع منافسة نظام غوغل للملبوسات "Android Wear" بكل سهولة.

9- استعمال الساعة للرد على الرسائل

نظام الرسائل في ساعة Gear S2

بالطبع تستطيع استعمال الميكروفون الموجود في الساعة لتملي على الساعة ردودك، لكن المميز أن الساعة مزودة بلوحة مفاتيح رقمية (T9) كتلك الموجودة في الهواتف القديمة دون شاشات اللمس، رغم أنه قد يكون من الصعب استعمالها، إلا أنها لا تزال موجودة لمن يحب، كما أنك تستطيع إدراج بعض الردود الجاهزة من التطبيق على هاتفك الذكي.

10- بطارية ممتازة

معظم الساعات الذكية ستحتاج لشحنها كل ليلة، لكن مع ساعة سامسونغ، الأمر يختلف، فتستطيع بسهولة تجاوز اليوم ونصف دون الحاجة للشحن، وإن قمت باستعمالها فقط من أجل تفقد اشعاراتك ومراقبة المقاييس التي تقدمها من خلال الحساسات الموجودة، قد تصمد معك لأكثر بقليل من ثلاثة أيام خلال شحن واحد.

سلبيات الساعة الذكية Gear S2

1- نظام التشغيل

على الرغم من أن نظام تايزن في الساعة ممتاز أثناء العمل عليه ولا يعاني من أية مشاكل، إلا أنه يعتبر حديثاً نوعاً ما، الأمر الذي قد تعاني منه عندما تريد تثبيت تطبيقاتك المفضلة على الساعة، المشكلة ليست كبيرة كون الساعة تضم مجموعة واسعة من التطبيقات.

2- عدم وجود GPS في إحدى نسخ الساعة

طُرحت الساعة بنسختي Wi-Fi و 3G، المشكلة أن نسخة Wi-Fi___33 لا تمتلك نظام تحديد المواقع GPS، وهو أمر سيء إن أردت متابعة تحركاتك خلال اليوم على سبيل المثال.

3- غياب تطبيق الخرائط

الساعة لا تمتلك أي تطبيق خرائط معها، فلا يمكنك استخدامها لتحديد مسارك أثناء القيادة أو تحركاتك بشكل عام، وهو أمر غريب أن تغيب مثل هذه الميزة عن ساعة ذكية كهذه.

ختاماً.. قد تنقص الساعة بعض الميزات، لكنها بكل تأكيد تستحق السعر الذي ستدفعه لقاءً لها، وقد تعاني بدايةً من موضوع التطبيقات، لكن مع قليل من الوقت ستزداد مكتبة تطبيقات نظام تايزن بكل تأكيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة