مواصفات ساعة موتو 360 الجيل الثاني

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
مواصفات ساعة موتو 360 الجيل الثاني

بعد النجاح الكبير الذي حققته ساعة موتورولا الذكية عام 2014 بنقلها تصميم الساعات الذكية من المستطيل الى الشكل الدائري، معطيةً الساعات الذكية شكلاً فخماً لا يختلف عن الساعات العادية التي نستعملها منذ زمن بعيد، تعود موتورولا لتطرح الجيل الجديد من ساعتها الذكية؛ "موتو 360 الجيل الثاني" (Moto 360 2nd Gen)، والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.

مواصفات ساعة Moto 360

  • الأبعاد: تأتي الساعة بشكل دائري، إما بقطر 46mm وسماكة 11.4mm -والتي سنتحدث عنها هنا- أو قطر بطول 42mm وسماكة أيضاً 11.4mm.
  • الوزن: غير محدد فعلياً، حيث يختلف بحسب الطلب؛ سنتحدث أكثر عن الموضوع لاحقاً.
  • الشاشة: 1.56 إنش، بتقنية LCD IPS، بدقة 360x330، مغطيةً 66.7% من حجم واجهة الساعة الذكية، مقدمةً كثافة 233 بكسلإنش.
  • الحماية: زجاج Gorilla Glass من الإصدار الثالث، إضافة لمقاومة الماء والغبار حتى عمق متر واحد لمدة نصف ساعة (IP67)، وبالطلع محاطة الساعة بغلاف من "الستانلس ستيل".
  • إصدار النظام: أندرويد وير (Android Wear) من Google.
  • المعالج: Snapdragon 400 رباعي النوى، بسرعة 1.2GHz للنواة الواحدة، مقدماً مع معالج الرسوميات (Adreno 305) أداءً سريعاً وسلساً.
  • الذاكرة: 4 غيغابايت من الذاكرة الداخلية مع 512 ميغابايت من ذاكرة التخزين العشوائي.
  • البطارية: 400 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، وتدعم الشحن اللاسلكي.
  • السعر: رغم ما تقدمه الساعة من ميزات عديدة إلا أن البعض قد يجد السعر مرتفعاً قليلاً 300$ أمريكي (ما يعادل 1,122 ريال سعودي)، دون خيارات التخصيص التي بإمكانك طلبها عبر الموقع الرسمي، بالطبع هذا السعر للنموذج الصغير من الساعة فحسب.
  • تاريخ الإصدار: أعلن عن الساعة في شهر نوفمبر عام 2015، وبدأ البيع في الشهر ذاته.

إيجابيات وميزات ساعة Moto 360 2nd Gen

1- مقاومة الماء والغبار

تأتي الساعة بتصميم مقاوم للغبار والماء لمدة نصف ساعة على عمق متر وحد فقط (IP57). على الرغم أن هيكل الساعة مقاوم للماء، إلا أنه قد لا تكون فكرة جيدة استعمالها في المسبح مثلاً، بالأخص إن طلبت الساعة مع حزام جلديّ.

2- سهولة تبديل الحزام

حزام جلدي للساعة

مع التصميم الجديد أصبح من السهل جداً تبديل حزام الساعة ليتوافق مع ذوقك في الملابس، هذا الأمر يضفي نوعاً من التميز لساعتك، حيث تستطيع وضع أي حزام 22mm، إضافة لأن هذه الأمر يفيد في حال شعرت أن الحزام أصبح قديماً ويحتاج لتبديل.

3- تعدد القياسات

قامت شركة موتورولا بتوفير مقاسين من الساعة، من أجل أصحاب المعصم الصغير والنساء، بذلك تستطيع الحصول على الساعة دون القلق إن كانت ستناسبك أم لا، فهناك قياس مناسب لك غالباً.

4- شحن لاسلكي

قاعدة الشاحن اللاسلكي لساعة Moto360

يتم شحن البطارية لاسلكياً عن طريق قاعدة شحن تأتي مع الساعة، حيث تضع الساعة على القاعدة لتظهر لك شاشة إيقاف تعرض لك الوقت، بذلك تستفيد من الساعة حتى عندما لا تكون حول معصمك.

5- أداء سريع ومتميز

بفضل المعالج القوي -بالنسبة لساعة ذكية- لن تعاني أبداً من مشكلة في استخدام الساعة، سواءً التبديل بين "بطاقات غوغل" (Google Cards) أو في عرض الإشعارات، أو حتى استخدام التطبيقات مثل "شازام" (Shazam).

6- تصميم أنيق

تصميم كلاسيكي أنيق للساعة

تتابع موتورولا تصميم ساعتها بالشكل الدائري الجميل، حيث قامت في هذا الجيل من الساعة بنقل الزر الوحيد الموجود في الساعة من جانب الساعة 3 إلى الساعة 2 (قامت برفعها قليلاً) لتسهيل الوصول إليها، كما أن الميكروفون موضوع على الجهة اليسرى بجانب الساعة الثامنة من أجل استخدام خدمات غوغل والرد على الرسائل صوتياً؛ بالطبع حساس نبضات القلب موجود على الوجه السفلي للساعة من أجل قياس بعض من مؤشراتك الحيوية.

7- بطارية بأداء جيد

الساعة من الخلف

تحمل الساعة بطارية بحجم 400 ميلي أمبير للقياس الكبير، و 300 ميلي أمبير للقياس الصغير، تستطيع غالباً الصمود حتى يوم ونصف في حالة الاستعمال الاعتيادي، لكن ستحتاج لشحنها كل ليلة إن كنت تستخدم الساعة كثيراً، الجميل أن الشاحن اللاسلكي سيملئ البطارية خلال ساعة ونصف فقط.

سلبيات وعيوب ساعة Moto 360 2nd Gen

1- "حافة الإطار الفارغ"

ورثت الساعة الجديدة الحافة السوداء من الجيل السابق، حيث استخدمت موتورولا هذه الحافة لوضع حساس الضوء، من أجل التحكم الأوتوماتيكي للإضاءة، رغم أن البعض قد يجدها مزعجة، إلا أن هذا الشعور سيزول بعد التعوّد عليها قليلاً.

2- التوافقية مع الأيفون

على الرغم من أن الساعة متوافقة مع هواتف أيفون وتعمل بالاقتران معهم، إلا أنك ستخسر الكثير من الميزات عند استخدام الساعة مع الأيفون، غالباً السبب عدم وجود تطبيقات كافية متوافقة مع نظام تشغيل Android Wear.

3- بعض المشاكل مع الأوامر الصوتيّة

عندما تحتاج لتنفيذ بعض الأوامر السريعة كالبحث عن شيء ما مثلاً، فستقوم باستعمال غوغل عن طريق قول الكلمة السحرية (Ok Google)، وهو أمر رائع، لكن في بعض الأحيان قد تحتاج لإعادة الأمر أكثر من مرة حتى تستطيع استدعاء Google.

ختاماً.. إن كنت قد أحببت الجيل الأول من ساعة موتورولا، فأنت بكل تأكيد ستحب الجيل الجديد مع كل التحديثات في الشكل والأداء. لكن كما أقول دائماً، عليك أن تقرر بناءً على نسبة (الميزات الى السعر)، فإن قررت أنها تستحق، فلن تندم أبداً على خيارك.