فيديو قطعة كنافة تحول مدينة 6 أكتوبر لساحة معركة بين مصريين وسوريين!

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2017
فيديو قطعة كنافة تحول مدينة 6 أكتوبر لساحة معركة بين مصريين وسوريين!

نشبت معركة حامية بين عدد من المواطنين المصريين والسوريين، في منطقة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وذلك بسبب الخلاف على قطعة كنافة.

وتمكنت أجهزة الأمن المصرية من السيطرة على الاشتباكات التي نشبت بين الطرفين بمنطقة 6 أكتوبر بسبب خلاف وقع بين مصري وصاحب محل سوري على سعر قطعة كنافة.

بدأت الواقعة، حين قرر شاب مصري شراء قطعة كنافة من أحد محلات الحلويات المملوكة لشخص سوري في 6 أكتوبر واختلف الطرفان على سعر القطعة وانتهى الأمر برفض السوري بيع الكنافة للمصري.

ويبدو أن أصل الخلاف يعود إلى رفع صاحب المحل السوري لسعر بيع قطعة الكنافة عن الثمن المعتاد لها نظرا لموجة ارتفاع الأسعار الأخيرة في مصر وهو ما لم يلقى الرضا في نفس المواطن المصري.

ولم ينتظر المصري كثيرا، فقام على الفور بالاستعانة بأصدقائه للاشتباك مع السوري الذي استعان هو الآخر بأصدقائه السوريين من أصحاب المحال في المنطقة ونشبت معركة هزلية بسبب «قطعة كنافة» وانتهت بتحطيم واجهات عدد كبير من المحال المتواجدة في المنطقة، ووقوع إصابات متعددة في صفوف الطرفين، تم على إثرها نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وفور تلقيها بلاغ بالواقعة، قامت قوات الأمن بمحاصرة المنطقة، وفرضت طوقاً أمنيا حول المحال التجارية لمنع تجدد الاشتباكات، وتم إخطار النيابة التي تولت التحقيق مع المتورطين في المشاجرة، وفقا لما ذكره موقع «العربية. نت» الإخباري.

وتحتضن مصر عدد كبير من المواطنين السوريين، الذين قرروا الهرب من الأحداث الدامية التي تجرى في سوريا ويتركز تواجدهم في العديد من الأماكن، إلا أنهم يتواجدون بكثرة في مدينة 6 أكتوبر نظرا لتواجد العديد من الشقق السكنية الخالية والأماكن المتاحة لإنشاء مشروعات تجارية على غرار المطاعم ومحال الحلويات، لوجود عدد كبير من الجامعات والمعاهد التعليمية في نطاق هذه المدينة التي تقع في محافظة الجيزة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة