إنتل تجمد عمليات التوظيف في قسمها الرئيسي لمدة أسبوعين على الأقل

وستلغي الشركة بعض عمليات السفر وتقليص المؤتمرات الصناعية

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يونيو 2022 آخر تحديث: السبت، 11 يونيو 2022
إنتل تجمد عمليات التوظيف في قسمها الرئيسي لمدة أسبوعين على الأقل

أعلنت شركة إنتل كروب عزمها تجميد عمليات التوظيف في قسمها الرئيسي لمدة أسبوعين على الأقل، وهو القسم المسؤول عن كل ما يخص رقائق أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة.

تفاصيل تجميد عمليات التوظيف في شركة إنتل

وبحسب ما ذكرته وكالة رويترز بناءً على مذكرة اطلعت عليها، فإن إنتل كروب لصناعة الرقائق الإلكترونية تتراجع عن زمام التعيين في قسم رئيسي في الشركة، حيث تجمد الشركة التوظيف في الوحدة المسؤولة عن رقائق أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، كجزء من سلسلة من إجراءات خفض التكاليف.

تدابير خفض التكاليف

وبحسب ما نشر عبر الوكالة الإخبارية، تشمل تدابير خفض التكاليف الأخرى داخل تويتر إلغاء بعض عمليات السفر للمجموعة التكنولوجية على الفور، بالإضافة إلى تقليص المؤتمرات الصناعية والتعليمات لعقد اجتماعات جماعية تقريباً عندما يكون ذلك ممكناً.

وأفادت المذكرة بأنه يمكن أن تبدأ إنتل في استئناف بعض عمليات التوظيف في أقل من أسبوعين، دون الإشارة إلى الوظائف التي يمكن استئناف التوظيف فيها.

مذكرة شركة إنتل

وجاء نص مذكرة إنتل على النحو التالي: «تعمل شركة إنتل على إيقاف جميع عمليات التوظيف مؤقتاً وتعليق جميع طلبات العمل في مجموعة حوسبة العملاء الخاصة بها».

وقالت إنتل في بيان، تداولته مجموعة من المنافذ الإعلامية الأجنبية: «نعتقد أننا في بداية دورة نمو طويلة المدى عبر صناعة أشباه الموصلات ولدينا الإستراتيجية الصحيحة».

وأضافت الشركة: «ستساعدنا زيادة التركيز وتحديد الأولويات في إنفاقنا على تجاوز حالة عدم اليقين بشأن الاقتصاد الكلي، وتنفيذ استراتيجيتنا والوفاء بالتزاماتنا تجاه العملاء والمساهمين والموظفين».

إيرادات وأرباح الربع الثاني لشركة إنتل

توقع صانع الرقائق إيرادات وأرباح الربع الثاني أقل من توقعات وول ستريت بسبب مخاوف من ضعف الطلب في أكبر أسواقها، وأجهزة الكمبيوتر، وزيادة عدم اليقين في سلسلة التوريد بسبب إغلاق كورونا في دولة الصين.

يشار إلى أن إنتل تستثمر ما يقرب من 100 مليون دولار في التعليم لشركة بولستر لتصنيع أشباه الموصلات والأبحاث.

كما تتوقع الشركة ربحاً معدلاً للربع الحالي قدره 70 سنتاً للسهم على إيرادات تبلغ حوالي 18 مليار دولار، وهو أقل من متوسط ​​تقدير المحللين البالغ 83 سنتاً للسهم الواحد عند 18.38 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة