تويتر تجمد عمليات التوظيف مؤقتاً وتخفض التكاليف

يأتي ذلك في أعقاب مغادرة مديرين تنفيذيين بالشركة

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
تويتر تجمد عمليات التوظيف مؤقتاً وتخفض التكاليف

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي للتغريدات «تويتر» تجميد عمليات التوظيف مؤقتاً مع خفض التكاليف، بالتزامن مع مغادرة اثنان من المديرين التنفيذيين بالشركة.

تفاصيل مغادرة المديرين التنفيذيين بتويتر

وبحسب ما أكده المتحدث باسم تويتر، اليوم الخميس، فإن كايفون بيكبور، رئيس المنتجات الاستهلاكية، وبروس فالك، مدير الإيرادات، سيغادران الشركة، وفي هذا الأثناء سيتم تجميد التوظيف بمنصة التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى خفض التكاليف.

وذكرت شركة تويتر أنها ستتراجع عن التكاليف غير المتعلقة بالعمالة وأن جاي سوليفان، سيتولى منصب المدير العام لشركة Bluebird لخدمات المنتجات الاستهلاكية كذلك منصب المدير العام المؤقت لشركة Goldbird للإيرادات.

ذكرت رويترز في وقت سابق أن الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال أبلغ الموظفين بالأخبار في رسالة بالبريد الإلكتروني.

تغريدات المديرين بشأن المغادرة

وفي سلسلة تغريدات يوم الخميس، قال كايفون بيكبور إنه لم يكن قراره ترك تويتر، حيث قال إنه شارك بخبر رحيله أثناء إجازة الأبوة الخاصة به. وكتب: «الحقيقة هي أن هذا لم يكن كيف ومتى تخيلت مغادرة تويتر ولم يكن هذا قراري. طلب مني باراغ المغادرة بعد إخباري أنه يريد قيادة الفريق في اتجاه مختلف».

وذلك بعد أن كتب: «أقاطع الإجازة الأبوية الخاصة بي؛ لأشارك معكم خبر نهاية عملي مع تويتر، سأغادر الشركة بعد أكثر من 7 سنوات»، كما كتب: «بينما أشعر بخيبة أمل، فإنني أشعر بالعزاء في بعض الأشياء: أنا فخور بجنون بما حققه فريقنا الجماعي خلال السنوات القليلة الماضية، وبمساهمتي الخاصة في هذه الرحلة».

فيما غرد بروس فالك بالتغريدة يوم الخميس، شكر فيها الفرق التي عمل معها في تويتر، لكنه لم يتطرق بشكل مباشر إلى الظروف المحيطة بمغادرته، مغرداً: «أردت أن أتوقف لحظة لأشكر جميع الفرق والشركاء الذين كنت محظوظاً بما يكفي للعمل معهم خلال السنوات الخمس الماضية. إن بناء هذه الأعمال وإدارتها هو رياضة جماعية».

شكوك بين المستثمرين بشأن إغلاق الصفقة

يذكر أن هذه الأخبار تأتي في الوقت الذي يسعى فيه الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، لإتمام صفقته البالغة 44 مليار دولار لشراء الشركة وتحويلها إلى ملكية خاصة.

كما أفادت وكالة رويترز في وقت سابق أن ماسك أبلغ البنوك خلال جمع الأموال للصفقة أنه سيخفض رواتب المديرين التنفيذيين وأجر مجلس الإدارة ويدفع الشركة لخفض التكاليف الأخرى.

يذكر أنه يتم تداول أسهم شركة تويتر أيضاً بأكثر من 8 دولارات للسهم أقل من سعر شراء ماسك، مما يشير إلى أنه قد يكون هناك بعض الشكوك بين المستثمرين بشأن إغلاق الصفقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة