غوغل تخفض عمليات التوظيف وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي

الشركات التكنولوجية العالمية تبدأ في تخفيض التوظيف بسبب الأحوال الاقتصاد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
غوغل تخفض عمليات التوظيف وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي

ذكر موقع إنسايدر أن شركة غوغل قد اتخذت قراراً بإبطاء معدل التوظيف في بعض أقسامها، نتيجة ما تشعر به اتجاه الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن.

إبطاء عمليات التوظيف في غوغل في الوقت الراهن

بحسب إنسايدر، قال اثنان من كبار الموظفين في غوغل إن قد خفضت أهداف التوظيف للربع الثالث على الأقل من عام 2022، مما يعني أن الشركة لا تزال توظف لأدوار، لكنها ستتراجع عن الأهداف الأولية.

قالوا إن حالات التباطؤ في التوظيف تم الإعلان عنها لقادة المنظمات الشهر الماضي ويتم نشرها حالياً.

وجهت قيادة الشركة بعض المديرين إلى إعادة نسبة مئوية من منح عدد الموظفين للربع الثالث من عام 2022، وفقاً لشخص مطلع على الخطط. قالوا إن العدد المخفض يمثل «أقل من نصف» التخصيص المعتاد، مع احتمال تأجيل بعض المناصب المفتوحة إلى وقت لاحق من العام. 

 وقال موظف آخر رفيع المستوى إنه على الرغم من عدم تجميد غوغل للتوظيف، إلا أنها «تراجع أي طلب إضافي لعدد الموظفين عن كثب».

عوامل الاقتصاد الكلي تؤثر على الشركات العالمية

تشير التغييرات إلى أن الشركة المملوكة لشركة ألفابيت تسير بحذر وسط عوامل الاقتصاد الكلي المتزايدة التي يمكن أن تؤثر سلباً على أعمالها، وتنامي علامات الركود.

استجاب عمالقة التكنولوجيا الآخرون بالمثل. قامت شركة ميتا الأم لفيسبوك أيضاً بمراجعة خطط التوظيف مؤخراً، ذكرت رويترز، مما يقلل من العدد المتوقع للتوظيف الهندسي الجديد بنسبة 30%، حيث طلب الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج من الموظفين الاستعداد لتراجع اقتصادي حاد.

وهذا ما فعلته مايكروسوفت وتجارة التجزئة في أمازون خفضت أيضاً أهداف التوظيف للنصف الثاني من العام.

قال هؤلاء الأشخاص إنه لم تكن هناك أي اقتراحات بأن تجميد التوظيف أو تسريح العمال يلوح في الأفق في غوغل. قال أحد الأشخاص إن التخفيضات في عدد الموظفين لهذا الربع سيعني أن بعض الفرق لن تكون قادرة على المضي قدماً في المشاريع التي خططوا لها لبقية العام.

أخبر العديد من الموظفين من المستوى الأدنى لموقع إنسايدر أنهم لم يسمعوا عن التخفيضات، على الرغم من وجود شائعات عن تباطؤ التوظيف في جميع أنحاء الشركة لعدة أسابيع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة