عملة مشفرة تحمل اسم المتحور أوميكرون ترتفع بنسبة 960%

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021
عملة مشفرة تحمل اسم المتحور أوميكرون ترتفع بنسبة 960%

أصبحت عملة أوميكرون الرقمية التي تحمل الرمز OMIC تحتل المرتبة 4049 حسب القيمة السوقية، وذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المُستجد، والتي أطلقت عليها أوميكرون حسب الأبجدية اليونانية القديمة التي اعتادت على تسمية المتحورات بها.

يُعتبر اسم "أوميكرون" هو الحرف الخامس عشر من الأبجدية الإغريقية، ويُشير هذا الاسم كذلك إلى النجم رقم 15 من حيث السطوع في مجموعة كوكبة السماوية. وتمتلك منظمة الصحة العالمية نهجاً في تسمية المتحورات اعتماداً على الحروف الأبجدية الإغريقية مثل ألفا وبيتا وغاما ودلتا وغيرها.

المستثمرون يتجهون لعملة أوميكرون

أقبل المضاربون والمستثمرون على عملة أوميكرون الرقمية التي كان سعرها لا يتجاوز 65 دولاراً حينها لترتفع بنسبة 960% حتى 690 دولاراً. لم تكن هذه العملة معروفة قبل هذا الصعود الصاروخي، فيما يحذر خبراء من الاستثمار والمضاربة على عملات رقمية مجهولة ليس لديها مشروع واضح.

في ذلك الوقت عانت بيتكوين وبقية العملات الرقمية المشفرة من تراجع كبير ومهم، وهذا قبل أن ترتفع مجدداً وتعوض بعضا من خسائرها.

من خلال موقعهم الإلكتروني يقول القائمون على عملة أوميكرون الرقمية: "هدفنا هو بناء نظام عملة يتم التحكم فيه بواسطة السياسة، يكون أصلياً على شبكة Arbitrum حيث يتم التحكم في سلوك رمز OMIC على مستوى عالٍ، على المدى الطويل نعتقد أنه يمكن استخدام هذا النظام لتحسين الاستقرار والاتساق حتى تتمكن OMIC من العمل كوحدة حساب عالمية وعملة متوسطة للصرف".

يُذكر أن بيانات منصة تتبع أسعار العملات الرقمية coinmarketcap كانت قد أظهرت مؤخراً أن عملة ARC Governance (ARCX) قد قفزت بأكثر من 2800000% في غضون ساعات فقط، حيث ارتفعت قيمتها من 0.34 دولار إلى 9991.70 دولار.

ومع ذلك فقد محى الرمز ما يقرب من قيمتها الكاملة، ويتم تداولها حالياً عند 0.4 دولار وهي صدمة كبيرة للكثير من المستثمرين في الساعات الماضية.

تتمثل الوظيفة الأساسية لرمز ARCx في أن تكون آلية الحوكمة لبروتوكول ARCx نفسه، وتهدف العملة الرقمية إلى مواءمة الحوافز بين مختلف أصحاب المصلحة داخل النظام البيئي لتعزيز النمو المستدام والحوكمة العادلة.

يسمح الرمز المميز حالياً لحاملي العملة الرقمية بالتصويت على الإنفاق من الخزانة، في المستقبل سيتمكن حاملو الرموز المميزة ARCx من التصويت لتلقي التدفقات النقدية المتولدة من الشبكة والمشاركة في الحوكمة المحلية على السلسلة لترقية البروتوكول نفسه.

تقلبات أسعار العملات الرقمية

اعتادت تقلبات أسعار العملات الرقمية المشفرة أن تكون شديدة، حيث ارتفعت سابقاً العديد من العملات الرقمية المشفرة بشكل جنوني لساعات قبل أن تنهار بشكل نهائي.

مثلاً ارتفعت Meta Ethereum بأكثر من 213000% مؤخراً خلال 24 ساعة، بينما ارتفعت عملة Kokoswap، مرة بنسبة هائلة بلغت 71000% في نفس الفترة الزمنية تقريباً، لكن أيّاً منهما لم يرتفع من 0 دولار إلى 10000 دولار كما حدث مع ARC Governance (ARCX)..

مع التقلبات الهائلة في أسعار العملات المشفرة والتي أصبحت القاعدة، أثار الخبراء مخاوف ونصحوا المستثمرين بضرورة توخي الحذر عند اختيار هذه العملات الرقمية.

توقعات بارتفاع أسعار البيتكوين

يُذكر أن الكثير من خبراء سوق العملات الرقمية يتوقعون أن يرتفع سعر العملة المُشفرة بيتكوين إلى 100 ألف دولار قبل نهاية هذا العام، لكن، محلل سوق العملات المشفرة نيكولاس ميرتن لا يؤيد هذه التوقعات.

يرى ميرتن أن وصول سعر البيتكوين إلى 100000 دولار هذا العام هو توقع مُفرط في التفاؤل، فيقول: "ليس هناك من طريقة أن يصل سعر البيتكوين إلى 100000 دولار أو 150000 دولار في الربع الرابع من هذا العام أو الربع الأول من العام المقبل، أنا آسف سأضطر إلى قول ذلك لأنني أعتقد أن الكثير من المحللين يخطئون في توقعاتهم حول هذا الأمر".

لا يرى ميرتن أن البيتكوين سيهبط سعرهان بل على العكس هو يعتقد نيكولاس أن العملة المُشفرة الواعدة ستنهي دورة السوق الصاعدة عند 200000 دولار لكن هذا لن يحدث حتى أواخر عام 2022 على الأرجح. مؤكداً أن الأمر سيستغرق الكثير لتحريك سعر العملة المُشفرة أكثر مما كان متوقعاً في السابق.

لأول مرة شركة إماراتية للاستشارات تقبل الدفع بالعملات الرقمية المشفرة

بدأت شركة Creative Zone الاستشارية للأعمال والتي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة قبول المدفوعات بالعملات الرقمية المُشفرة بعد التعاون مع شركة بوابة الدفع TripleA..

خلال تصريحات صحفية سابقة يقول لورنزو جوريس، الرئيس التنفيذي لشركة Creative Zone أن التعامل مع العملات المشفرة، وهي عملات عالمية فورية يُعدّ مثالياً لاستخدام الشركات.

تفرض العملات الرقمية المشفرة وفي مقدمتها عملة بيتكوين نفسها، بعد أن استقطبت حالياً أكثر من 3 تريليون دولار، ولأنها تحظى بدعم من شركات عالمية واعتراف من تسلا وتويتر ومايكروسوفت.

سيكتسب رواد الأعمال الذين يعملون مع Creative Zone فرصة استخدام العملات المشفرة والاستفادة من مدفوعات العملة المشفرة لتحسين عمليات الدفع الخاصة بهم وتنمية أعمالهم.

تعمل أداة الفواتير المشفرة من TripleA على سد الفجوة بين الشركات التي ترغب في قبول العملات المشفرة والعملاء الذين يرغبون في الدفع بالعملات المشفرة.

من خلال TripleA يمكن لأي شركة في الشرق الأوسط بما فيها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية قبول المدفوعات بالعملات الرقمية وتحويلها بسهولة إلى العملة المحلية أو أي من العملات الأخرى مثل الدولار. فلا تحتاج الشركات إلى إدارة العملات المُشفرة حيث يتم إجراء التسويات بالعملة المحلية المفضلة.

يقول إيريك باربييه، مؤسس تريبل إيه: "نحن سعيدون ومتعاونون للغاية بشأن هذا التعاون مع كرييتيف زون لأنهم أكثر شركة استشارات أعمال موثوقة في الإمارات العربية المتحدة".

تعمل شركة Creative Zone في الإمارات على مساعدة رواد الأعمال في تأسيس الشركات، حيث تُقدّم خدمات استشارية من قبل تأسيس الشركة واختيار الفكرة والحصول على التمويل، وصولاً إلى مرحلة الافتتاح والمساعدة على تحقيق النمو.

لدى شركة Creative Zone أكثر من 36 ألف عميل وقد حصلت على 25 جائزة تقديرية وتوفر خدماتها بحوالي 22 لغة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة