ستاربكس تنوي غلق فروعها في أمريكا الشمالية

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يونيو 2020
ستاربكس تنوي غلق فروعها في أمريكا الشمالية

أعلنت الشركة المالكة لسلسلة محال "ستاربكس"، عزمها إغلاق المئات من أفرعها في أمريكا الشمالية مع استبدالها بنقاط توزيع "صغيرة ومتنقلة" لتوصيل واستلام المشروبات فقط؛ ضمن خطتها لمواجهة تبعات أزمة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت الشركة الأمريكية، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى إنها ستُغلق 400 فرع لها بالولايات المتحدة وكندا خلال الـ 18 شهراً المقبلة وستستحدث 300 نقطة جديدة؛ لتوزيع وتوصيل المشروبات إلى الزبائن.

وذكرت شركة ستاربكس:"نعيد تقييم كيفية بيعنا للقهوة قبل أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد 19 بعد إظهار العملاء في المدن الكبرى ميلاً أكبر لطلب القهوة أثناء التنقل، كما أن استراتيجيتنا للبيع بالتجزئة، مُصممة لتعزيز تجربة العملاء، وتوسيع حضورنا للبيع بالتجزئة، وتمكين النمو المربح للمستقبل".

وشددت شركة ستاربكس، على أن نقاط التوزيع الجديدة ستخدم بشكل أفضل العملاء أثناء تنقلهم كما ستحد من الازدحام في المقاهي ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأوضحت شبكة سي إن إن الإخبارية الأميركية، في تقريرها عن قرار ستاربكس، أن 80% من المعاملات فيما يقرب من 15 ألف فرع لـ"ستاربكس" في الولايات المتحدة يتم شراؤها أثناء التنقل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة