ستاربكس تواصل إغلاق المزيد من المتاجر بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة

أعلنت السلسلة إغلاق 16 متجراً في المدن الكبرى مشيرةً إلى مشكلات تتعلق بالسلامة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2022 آخر تحديث: الخميس، 21 يوليو 2022
ستاربكس تواصل إغلاق المزيد من المتاجر بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة

عقب إعلان إغلاق 16 موقعاً لستاربكس بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، قال هوارد شولتز، الرئيس التنفيذي للشركة، في مقطع فيديو مسرب إن المزيد من إغلاق المتاجر قادم.

ستاربكس تواصل إغلاق المزيد من المتاجر

في لقطات مسربة، كان شولتز على ما يبدو يخاطب مجموعة من الموظفين، قائلاً: «هذه فقط البداية، سيكون هناك المزيد».

وبحسب موقع إنسايدر، أكدت شركة ستاربكس صحة اللقطات المسربة، لكنها لم تذكر متى أو مكان تسجيل الفيديو، كما لم توضح الشركة أيضاً المتاجر الأخرى التي يمكن أن تكون قيد التقطيع.

مخاوف تتعلق بالسلامة

أعلنت شركة القهوة العملاقة الأسبوع الماضي عن خطط لإغلاق 16 موقعاً في الولايات المتحدة الأمريكية في جميع أنحاء لوس أنغلوس وسياتل وبورتلاند بولاية أوريغون، وكذلك في مدن أخرى بحلول نهاية يوليو، مستشهدة «بالحوادث الصعبة»، بما في ذلك تعاطي المخدرات وحالات الرعاة المضطربين.

عندما تم الإعلان عن الإغلاق، قال متحدث باسم ستاربكس: «إن السلسلة كانت تغلق بعض المتاجر في المواقع التي شهدت عدداً كبيراً من الحوادث الصعبة التي تجعل من غير الآمن الاستمرار في العمل، لفتح مواقع جديدة في ظروف أكثر أماناً».

قال شولتز إنه سمع موظفي التجزئة يعبرون عن مخاوفهم بشأن السلامة في جلسات الاستماع التي عقدها التنفيذيون خلال العام الماضي، بما في ذلك تلك المتعلقة بالأمراض العقلية والتشرد والجريمة.

وأوضح شولتز: «نحن نواجه أشياء لم يتم بناء المتاجر من أجلها»، مضيفاً أن ذلك أجبر بعض المتاجر على الإغلاق على الرغم من استمرارها في تحقيق أرباح.

اتحاد ستاربكس

يقول منظمو اتحاد ستاربكس إن السلسلة تستهدف بعض المتاجر النقابية مؤخراً، حيث ذكرت المجلة المؤيدة للعمال في هذه الأوقات أن اثنين من المتاجر الستة عشر المقرر إغلاقها في أحدث إعلان صوتاً مؤخراً لتكوين نقابة. وأضافت أنه من المقرر إجراء تصويت نقابي آخر في أغسطس.

وقالت شركة ستاربكس للعمال المتحدون، التي تمثل عمال ستاربكس الذين صوتوا للانضمام إلى النقابات، في بيان: «يجب النظر إلى كل قرار تتخذه ستاربكس من منظور حملة الشركة غير المسبوقة والقاسية لخرق النقابات».

نفت ستاربكس أنها كانت تستهدف المتاجر المؤيدة للنقابات، حيث قالت الشركة إنها أعطت القادة المحليين سلطة إغلاق الحمامات وتقليل المقاعد واتخاذ تدابير أخرى للحفاظ على الظروف آمنة للموظفين وأن المتاجر مغلقة عندما لا تكون هذه الإجراءات كافية للحفاظ على سلامة العملاء والعاملين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة